الأسبوع:
2024-09-18@19:54:50 GMT

برلمانية تقترح عودة الضرب بالمدارس

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

برلمانية تقترح عودة الضرب بالمدارس

أصبحت طرق التربية الحديثة للأطفال هي الطريقة الأمثل لأغلب أولياء الأمور والمدارس بمصر، وعلى الرغم من ذلك إلا أن النائبة آمال عبد الحميد عضو مجلس النواب فجرت مفاجئة من العيار الثقيل، حيث اقترحت أن تعيد المدارس النظر في مسألة " الضرب " لإعادة هيبة المعلم من جديد.

جيل لديه انفلات أخلاقي

ولم تجد حلا أفضل لإعادة احترام المعلمين سوى بإعطائهم صلاحيات أكبر في عقاب وضرب الطلاب.

وصرحت النائبة آمال في جلسة نيابية: "جربت المدارس المصرية طرق التربية الإيجابية القادمة إلينا من الغرب وكانت النتيجة ظهور أجيال تعاني من الانفلات الأخلاقي".

«عودوا للضرب بالعصا في المدارس»أكثر من 78% مؤيد

واستندت على ما قلته بأن استطلاع رأى قامت به بريطانيا مؤخرا، أوضح أن 78% من أولياء الأمور يؤيدون ممارسة الضرب بالعصا في المدارس لتهذيب الطلاب المشاغبين.

راحتهم النفسية أهمعودوا للضرب بالعصا في المدارس

وأثار هذه التصاريح جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وانقسموا إلى فريقين، الأول كان قلة قليلة مؤيدة آراء النائبة آمال عبد الحميد، فرأى البعض أن الضرب هو الطريقة الوحيدة التي لها تأثير سريع على سلوك الطلاب.

أما عن البعض الآخر فأكدوا أن هذه المبادئ بعيدة كل البعد عن مبادئ التربية الحديثة والإيجابية، والتي جاءت بشكل أساسي لبناء شخصية قوية وسوية للطالب وهدفها الأول هو الراحة النفسية للطالب وتهيئ بيئة نفسية ملاءمة للإبداع والتألق، ليس الترهيب والعقاب.

اقرأ أيضاًمد فترة التحويلات بين المدارس للمرحلة الثانوية لـ «الأربعاء» المقبل

رد حاسم من «التعليم» بشأن حيازة صور ومجلات منافية للأخلاق بالمدارس (تفاصيل)

بعد زيادة المصروفات 30%.. أولياء أمور طلاب المدارس القومية بالإسكندرية يستغيثون: اللي بيحصل ده حرام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الضرب

إقرأ أيضاً:

الجيزة تطلق مبادرة لرفع كفاءة الشوارع المحيطة بالمدارس قبل بدء الدراسة

أطلقت مدينة الجيزة فعاليات المرحلة الأولي من مبادرة «مدارس مدينة الجيزة» لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، وذلك بمشاركة الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية المختصة والمجتمع المدني.

توسعه دائرة النفع للمواطنين

وأشار عادل النجار محافظ الجيزة إلى أنَّ المبادرة تهدف إلى تطوير ورفع كفاءة 20 شارع تطوير شامل على مستوى الأحياء كمرحلة أولى، وذلك بواقع شارعين بكل حي من الشوارع المحيطة بنطاق المدارس، على أن يتمّ تعميمها بباقي مراكز ومدن المحافظة تدريجياً لتوسعه دائرة النفع للمواطنين.

صيانة ورفع كفاءة ودعم الشوارع بالأرصفة والبلدورات

وأضاف المحافظ أنَّ أعمال التطوير تشمل صيانة ورفع كفاءة ودعم الشوارع بالأرصفة والبلدورات والإنترلوك وتحسين الحالة العامة بمحيط المدارس من صيانة وطلاء وإحكام غلق أبواب أعمدة الإنارة، وعزل الكابلات الكهربائية حفاظآ علي آمن وسلامة الطلاب.

واوضح المحافظ أنَّه تمّ تكليف رؤساء الأحياء المعنية بالزام أصحاب المحال العامة بوضع صناديق قمامة موحدة الحجم واللون لإضفاء المظهر الحضاري والتوسع في تنفيذ أعمال الزرعات وتهذيب الأشجار والنخيل، بالإضافة إلى ترميم الطرق والاجزاء المعيبة بالأسفلت وصيانة ودهان أسوار مداخل ومخارج الأنفاق، ومطالع ومنازل الكباري وتجديد اللوحات الإرشادية بالشوارع والميادين .

وكلف محافظ الجيزة مديرية التربية والتعليم بمراجعة جميع أعمال الصيانة الخاصة بأسوار المدارس والديسكات والنوافذ والأسلاك وصيانة حدائق المدارس، ودعمها لزيادة المسطحات الخضراء داخل المدارس ورفع كفاءة دورات المياه وأعمال الكهرباء.

مراجعة أغطية البالوعات

وكلف المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحي بصيانة بالوعات الأمطار وغرف الصرف، وضبط مناسيب التغطية ومراجعة أغطية البالوعات وتغيير المتهالك منها، لافتًا إلى أنّه تمّ تشكيل لجنة فنية متخصصة باشراف نائب المحافظ لشئون المجتمع ورئيس مدينة الجيزة لاختيار أفضل حي على مستوى محافظة الجيزة، وذلك نهاية بالتزامن مع دخول المدارس وتكريم أفضل حي سيتم اختياره وذلك لتشجيع روح المنافسة بين الأحياء بهدف التطوير، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • خلال جولته بالمدارس.. محافظ القليوبية يوجه بالاستعداد التام
  • جمعية تقترح الحد من الرقابة وإشراك وزارة التربية في لجنة المشاهدة على خلفية نقاش مشروع صناعة السينما في البرلمان
  • محافظة الجيزة تطلق مبادرة لتطوير الشوارع المحيطة بالمدارس
  • «تعليم الجيزة» تكشف عن مواعيد دخول الطلاب المدارس في العام الدراسي الجديد
  • الجيزة تطلق مبادرة لرفع كفاءة الشوارع المحيطة بالمدارس قبل بدء الدراسة
  • يا أهلاً بالمدارس .. أسعار الشنط والأدوات المدرسية كابوس يطارد أولياء الأمور
  • مع اقتراب العام الدراسي.. «ائتلاف أولياء الأمور» يناشد التعليم بتسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • غضب بين أولياء الأمور بالدقهلية بسبب غلق المدارس