أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالدور المتميز الذى قام به مسئولو الطب البيطرى والجهات المعنية لتنفيذ فعاليات الحملة القومية للتحصين بلقاحى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع ، وهو الذى يتواكب مع الاستعداد لإطلاق الحملة القومية للتحصين ضد طاعون المجترات الصغيرة بدءاً من الأسبوع القادم .

ويأتي ذلك من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأكد المحافظ على أهمية العمل على توعية المواطنين بأهمية التحصين والتجاوب السريع مع هذه الحملات لتلافى أى أضرار على ما يمتلكونه من ثروة حيوانية. جاء ذلك أثناء عرض الدكتور مدحت رمزى مدير عام الطب البيطرى نتائج حملة التحصين على محافظ أسوان .

محافظ أسوان يوجه بتجهيز 1500 مدرسة لاستقبال 400 ألف طالب محافظ أسوان يطمئن على أسطول معدات النظافة لتنفيذ الحملات المكبرة الثروة الحيوانية

وأوضح مدحت رمزى أن الهدف من هذه الحملات البيطرية هو توفير أوجه الدعم والرعاية لتحقيق النمو المطلوب وزيادة الثروة الحيوانية، حيث نجحت الحملة القومية للتحصين بلقاحى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع فى تحصين 29 ألفا و648 من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ، فيما تستهدف الحملة القومية ضد مرض طاعون المتجرات من الأبقار الصغيرة والضأن والماعز وذلك بمختلف قرى ومدن ومراكز المحافظة .

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أنه تم تكليف المسئولين بمديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتجهيز 1500 مدرسة بالمراحل التعليمية المختلفة لإستقبال أبنائنا الطلاب فى العام الدراسى الجديد 2023 /2024 بإجمالى حوالى 400 ألف طالب وطالبة ، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن ومديرى الإدارات التعليمية وهيئة الأبنية التعليمية وكافة الأجهزة المختصة بالمرور الميدانى لمراجعة جميع أعمال الصيانات والإصلاحات من أعمال إنارة ودورات المياه والتأكد من تغطية جميع البالوعات وسلامة أسوار المدارس وزجاج النوافذ وأسلاك الكهرباء والنظافة العامة .

رفع 450 طنا من التراكمات والمخلفات بشوارع المناطق السكنية في أسوان محافظ أسوان: فتح آفاق جديدة من الاستثمار لتوفير فرص عمل جهود

مع ضرورة التأكد من توافر طفايات الحريق والعمل على ترشيد إستهلاك الكهرباء عقب انتهاء اليوم الدراسى ، ومنع تواجد الباعة الجائلين ورفع الإشغالات بمحيط المدارس أولاً بأول حرصاً على صحة وسلامة الطلاب .

ومن جانبه أوضح عبد الكريم لطفى مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان أنه تنفيذاً لتعليمات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان فإنه يتم العمل على قدم وساق لتحقيق الجاهزية الكاملة داخل كافة مدارس المحافظة بالمراكز والمدن والقرى لتهيئة الأجواء والمناخ المناسب والملائم أمام الطلاب للتحصيل الدراسى الجيد ، لافتاً إلى أنه يتم التنسيق مع الجهات المختصة لاستكمال وصول الكتب المدرسية لمختلف المراحل التعليمية . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات الحملة القومیة محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع نتائج الحملة المكبرة على المخابز البلدية بطنطا

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية محافظ الغربية على عدم التهاون مع أي مخالفات تتعلق برغيف الخبز و اتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد كل من تسول له نفسه بالتلاعب بالخبز المدعم موجها تحذيرات شديدة اللهجة للأفران بتحسين أدائها وضبط عملية بيع الخبز وتحسين جودته وتوفير رغيف عيش مطابق للمواصفات للمواطنين بجميع المخابز.

كما اكد المحافظ على استمرار الجولات بشكل مفاجئ على المخابز البلدية لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة حتى يشعر المواطن بالتغيير الإيجابي في جودة الخبز.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التفتيشية المفاجئة في الساعات المبكرة من اليوم على المخابز البلدية بحي أول وثان المحلة بقيادة الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ و اللجنة العليا للرقابة على الأسواق برئاسة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً ، والتي جاءت استجابة فورية لمطالب المواطنين بمركز ومدينة المحلة وتمكنت الحملة من تحرير46 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة.

فتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير محضر نقص وزن 13 جرام لمخبز بلدي بقرية كفر حجازى ، وكذلك مخبز اخر بكفر حجازى مغلق ومتوقف عن العمل ، كما تم تحرير محضر نقص وزن 11 جرام بابو شاهين و مخبز بالدواخلية لنقص وزن 15 جرام ، مخبز بقرية العامرية نقص وزن 9 جرام ،مخبز بلدى قرية عطاف نقص وزن 8 جرام ،مخبز بمنشاه الامراء نقص وزن  10 جرام ، مخبز اخر بمنشاة الامراء نقص وزن 9 جرام ، مخبز بقرية محلة حسن نقص وزن 8 جرام، مخبز بقرية السجاعية غير مطابق للمواصفات ، مخبز بقرية نمرة البصل غير مطابق للمواصفات ، مخبز بمحلة ابوعلى نقص وزن 8 جرام ،مخبز بمحلة ابو على غير مطابق للمواصفات ومخبز اخر بمحلة ابوعلى نقص وزن 9 جرام ،مخبز بعزبة الشراكى نقص وزن 9 جرام ،مخبز يميت سراج نفص وزن 6جرام ،مخبز بقرية محلة القصب نقص وزن 7 جرام  ،مخبز بقرية بشبيش عدم وجود ميزان حساس بالمخبز ،ومخبز اخر بقرية بشبيش نقص وزن 7 جرام، مخبز بقرية لومانا نقص وزن 9جرام.

وقامت مديرية الصحة بالغربية بتحرير 9 محاضر نقص اشتراطات صحية وعدد تسع محاضر عدم حمل شهادة صحية، كما قامت هيئة سلامة الغذاء بتحرير 9 محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

و أِشار اللواء اشرف الجندي ان رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: وضع برامج متميزة لمحو الأمية الرقمية
  • وزير التعليم يبحث مع مدير مكتب اليونسكو تعزيز سبل التعاون في المشروعات التعليمية
  • وزير التعليم يبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي في القاهرة تعزيز سبل التعاون في المشروعات التعليمية
  • لمواجهة الكثافة الطلابية.. مدير تعليم القاهرة يلتقي بـ مديري عموم الإدارات
  • بني سويف: تحصين 130 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية
  • محافظ شمال سيناء يتفقد المدرسة اليابانية بالعريش
  • محافظ الغربية يتابع نتائج الحملة المكبرة على المخابز البلدية بطنطا
  • كيف كفل قانون "حقوق ذوي الإعاقة" الحق في التعليم للأشخاص المخاطبين به؟
  • وزير الصحة: زيادة الطاقة الاستيعابية بالمستشفيات التعليمية لـ 7112 سريرًا
  • موعد انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية دور ثان للعام الدراسى 2024