وجه نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق أحمد حسام ميدو، نصيحة غريبة ومثيرة للجدل للاعبي نادي اتحاد جدة السعودي، قبل خوضهم منافسات كأس العالم للأندية.

ويفتتح الاتحاد منافسات كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية، في 12 ديسمبر المقبل، بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا.

ويلعب الاتحاد حال تجاوزه عقبة أوكلاند سيتي وتأهله إلى الدور الثاني ضد الأهلي المصري، بطل إفريقيا، في 15 ديسمبر المقبل.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عن المواجهة المرتقبة بين الاتحاد والأهلي: "لابد أن يحذر لاعبو الاتحاد، لأن الأهلي المصري في طريقهم، ستجد كمية إصابات بين لاعبي الاتحاد غير طبيعية في الفترة المقبلة".

#أحمد_ميدو:
"لاعبو #الاتحاد مطالبون بقراءة القرآن قبل مواجهة الأهلي المصري"????@midoahm#دورينا_غير#قناة_السعوديةpic.twitter.com/AU1BKH4vBi

— #دورينا_غير (@SBA_sport) September 23, 2023

وأضاف: "أي فريق يواجه الأهلي سيواجه شبح الإصابات قبل اللقاء، ربما تجد إصابة بقطع في الرباط الصليبي بين اللاعبين".

وواصل: "الاتحاد في الفترة المقبلة يجب أن يقرأ لاعبوه القرآن باستمرار، الزمالك قبل أن يخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 أمام الأهلي، غاب عنه أهم لاعبين في الفريق وهما محمود حمدي الونش وعبد الله جمعة، بسبب فيروس كورونا".

وتحدث محمد نور، نجم اتحاد جدة الأسبق، عن مواجهته ضد الأهلي في مونديال الأندية، قائلا: "لعبنا ضد الأهلي عدة مرات وتفوقنا، رغم أنه كان أفضل على مستوى العناصر مقارنة بالاتحاد".

وتابع: "الاتحاد حاليا أفضل من الأهلي كعناصر، المدرب نونو سانتو يقود الفريق للمنافسة على لقب الدوري، لأنه يجيد الحفاظ على قوام الفريق".

وقاطعه ميدو، قائلا: "لكن الأهلي بصراحة فريق يعرف كيف يخرج منتصرا وعلى الاتحاد الحذر من هذا اللقاء".

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد السعودي الأهلی المصری

إقرأ أيضاً:

بالإجماع.. خالد حنفي أمينا عاما لاتحاد الغرف العربية لولاية ثالثة

شهدت أعمال الدورة (١٣٥) لمجلس إدارة اتحاد الغرف العربية التي عقدت في العاصمة القطرية الدوحة، بدعوة كريمة من غرفة قطر، وتحت رعاية وحضور وزير التجارة والصناعة في دولة قطر الشيخ محمد بن حمد ال ثاني، ومشاركة وفود ١٦ دولة عربية ممثلين برؤساء الغرف واعضاء مجلس الادارة واتحادات الغرف وجامعة الدول العربية، التجديد بالإجماع لامين عام اتحاد الغرف العربية الدكتور خالد حنفي لولاية جديدة. 
وجرى خلال أعمال هذه الدورة مناقشة مجموعة من القضايا والبنود الاستراتيجية المتعلقة بتطوير واقع الاقتصاد والقطاع الخاص العربي بما يتماشى مع التحولات التي يشهدها العالم على صعيد التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة وغيرها من المجالات والقضايا الحيوية التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في البلدان العربية.
كذلك جرى مناقشة البنود الإجرائية.
ونوه المجلس إلى المكانة التي وصل إليها اتحاد الغرف العربية في السنوات الأخيرة خصوصاً على صعيد تعزيز العلاقات الاقتصادية سواء بين البلدان العربية من جهة أو بين بين البلدان العربية والأجنبية من خلال الغرف العربية والأجنبية والمشتركة من جهة أخرى. حيث وسّع اتحاد الغرف العربية علاقاته في السنوات الأخيرة مع المنظمات الإقليمية والدولية، ولا سيما منظمة العمل الدولية ومنظمة التجارة العالمية حيث هناك مفاوضات لينضم الاتحاد إلى المنظمة كعضو مراقب وقد قطعت المفاوضات في هذا الإطار شوطا كبيرا، وكذلك غرفة التجارة الدولية واليونيدو وغيرها من المنظمات الدولية البارزة، مما جعل الاتحاد  مؤثرا ليس فقط على مستوى الدول العربية بل على المستويين الإقليمي والدولي.
وشدد المجلس على أهمية اندماج القطاع الخاص العربي من خلال اتحاد الغرف العربية بدرجة أكبر في النظام التجاري متعدد الأطراف لخدمة الأهداف الوطنية وتعزيز النمو المستدام. وذلك عبر نقل الخبرات والتجارب الناجحة للمنظمات الدولية التي نسج الاتحاد علاقات مميزة معها إلى البلدان العربية والقطاع الخاص العربي، من أجل تعزيز مسيرة التطوير في ما يتعلق بمجالات التنافسية، والملكية الفكرية، والاقتصاد الرقمي واللوجستيات والنقل  وصياغة القوانين الدولية. موضحاً أن تعزيز العمل المشترك مع المنظمات الدولية يمنح الغرف العربية مساحة أوسع في مختلف المواضيع ويجعلها أكثر فاعلية واستجابة لاحتياجات أصحاب الأعمال على المستوى الخارجي. إلى جانب المساهمة في الدفع بمقترحات وآراء مجتمع الأعمال في كل ما يتعلق بالتجارة الخارجية وزيادة الوعي بالأطر والتشريعات التجارية.
ونوه رؤساء اتحادات الغرف العربية، بالدور البارز الذي قام به امين عام الاتحاد، خلال فترة ولايته، حيث استطاع تحقيق نقلة نوعية ساهمت في تعزيز دور الاتحاد على الصعيدين العربي والدولي.   واكد روساء اتحادات الغرف العربية على دعم الامين العام في رؤيته التطويرية، وكذلك دعم جهاز الامانة العامة للاتحاد من اجل ديمومة وتقدم اتحاد الغرف العربية الذي يعد الممثل الحقيقي للقطاع الخاص العربي. 
من ناحيته شكر امين عام اتحاد الغرف العربية، روساء اتحادات الغرف العربية على الثقة التي منحوه إياها، معتبرا أن هذه الثقة تحمّله مسؤلية كبيرة لبذل المزيد من الجهود ليكون على قدر المسووليات الملقاة على عاتقه. وقال: ان التجديد لي بالإجماع من مجلس الاتحاد، بمثابة وسام وتقدير كبير لي.
وكانت انعقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد، حيث جرى انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة للاتحاد للمرحلة القادمة، حيث تكونت اللجنة من الرئيس سمير ماجول، ونائب الرئيس الأول رئيس اتحاد الغرف السعودية حسين بن معجب الحويزي، ونائب الرئيس الثاني رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير. رئيس اتحاد الغرف المصرية احمد الوكيل امينا للمال، في حين ضمت اللجنة التنفيذية، عضوية كل من الاردن وسلطنة عمان والمغرب.
كذلك تسلم خلال أعمال مجلس إدارة الاتحاد، رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، رئاسة اتحاد الغرف العربية لولاية تمتد لسنتين حتى عام ٢٠٢٦ سمير ماجول

مقالات مشابهة

  • بالإجماع.. خالد حنفي أمينا عاما لاتحاد الغرف العربية لولاية ثالثة
  • خالد حنفي أمينا عاما لاتحاد الغرف العربية لولاية ثالثة
  • ‏ العقيل يكشف توقعه بشأن مواجهة الاتحاد والأخدود في الدوري .. فيديو
  • الاتحاد يعلن عودة أحمد شراحيلي لتدريبات الفريق
  • موعد سفر فريق الأهلي للإمارات لخوض السوبر المصري
  • الإصابة تضرب لاعب جديد في الأهلي قبل مواجهة السوبر المصري
  • الأهلي يُحدد موعد سفر بعثة الفريق إلى الإمارات للمشاركة في السوبر المصري
  • وفد الاتحاد الآسيوي يطَّلع على البرامج التطويرية لاتحاد الكرة
  • أحمد أبومسلم: الأهلي كان في حالة غريبة أمام الزمالك بالسوبر
  • العجمة: الأهلي فريق عجيب يكتب سطر ويترك سطر .. فيديو