الجزيرة – خالد الحارثي
احتفل مركز سدوس باليوم الوطني الـ93 للمملكة، برعاية رئيس المركز الأستاذ محمد بن فهد المعمر، وبالشراكة مع ديوانية الحسين التاريخية، وكذلك بلدية العيينة والجبيلة، وبحضور رئيس مركز العيينة والجبيلة الأستاذ فيصل المعمر، ورئيس مجلس إدارة نادي سدوس، وذلك مساء أمس السبت الموافق 23-9-2023 بعد صلاة المغرب في قرية سدوس التاريخية.


وألقى الأستاذ ناصر العتيبي رئيس مجلس إدارة نادي سدوس كلمة بهذه المناسبة الغالية، أكد من خلالها نعمة الوطن؛ إذ إن هذا اليوم غالٍ علينا جميعًا، سواء مواطنين أو مقيمين على هذه الأرض الطاهرة، وعلينا أن تستشعر فيه نعمة الأمن والأمان، كما نحرص جميعًا على إيصال واستذكار ما نشاهده من تطور في جميع المجالات دون استثناء في ظل حكمة وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، حتى تعلم الأجيال الحالية وكذلك من بعدهم أن بناء الوطن لا يتم إلا عبر سواعد شبابه دون غيره.
من جانبه، قال المشرف العام على ديوانية الحسين التاريخية، المستشار عبدالعزيز الحسين، إن هذا اليوم المجيد (اليوم الوطني السعودي الـ93) يحتفي فيه وطننا الغالي (المملكة قيادة وشعبًا) بذكرى يوم عظيم منذ عام 1932؛ إذ جاء الإعلان التاريخي للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- لتوحيد بلادنا المباركة، وإطلاق اسم المملكة العربية السعودية تحت راية (لا إله إلا الله، محمد رسول الله) في ملحمة تاريخية، تمكن فيها -رحمه الله- من جمع قلوب أبناء وطنه وقبائله ومناطقه على لحمة وطنية، يسودها العدل والتكاتف والتآلف على قلب رجل واحد، ويستحضر المواطن السعودي هذه المناسبة وهو يعيش اليوم واقعًا جديدًا حافلاً بالمشروعات الكبيرة التنموية، ومشاريع الرؤية الحكيمة ٢٠٣٠ الرائدة، التي تهدف لجعل المملكة في مقدمة دول العالم في جميع المجالات، ويستذكر فيه أبناء هذا الوطن العظيم ومن يقيمون على أرضه المباركة يومًا مجيدًا، وأن وطنهم أضحى فيه الإنسان السعودي شامخًا، يعتز بدينه ووطنه وإنجازاته بين الأمم.
كما شاركت الجمعية الجغرافية السعودية بكلمة، ألقاها عضو المجلس الدكتور محمد المقري، كما شاركوا بجناح للتعريف بالجمعية وما تقدمه من أعمال، فيما قدم شاعر المليون الأستاذ نايف بن مسرع قصيدة وطنية بمناسبة اليوم الوطني، وقدم الفريق الكشفي بديوانية الحسين مسيرة الوطن، التي شارك فيها أكثر من ٣٠ كشافًا، وتم تقديم أوبريت بهذه المناسبة.
وفي الختام تم تكريم المشاركين من قبل رئيس نادي سدوس والمشرف العام على ديوانية الحسين، وكذلك أ.د. عبدالله الفهد نائب رئيس جمعية الكشافة السعودية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الیوم الوطنی جمیع ا

إقرأ أيضاً:

استقالة مدير مركز الامتحانات بسبب “الغش”

أعلن مدير المركز الوطني للامتحانات السيد أحمد مسعود تقديم استقالته من منصبه، وذلك بسبب انتشار الغش في الامتحانات، وفق قوله.

وأضاف مسعود، في تصرح للأحرار، أن بعض المناطق بلغت نسبة النجاح فيها 95و99%، ما وصفه بالأمر المستحيل.

وقال مسعود إن الغش في ليبيا يحدث برعاية معلمين ومعلمات ورؤساء لجان، ولا أستطيع تأدية دور المتفرج إزاء ذلك، بحسب وصفه.

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم، ظهيرة اليوم، نتائج امتحانات الدور الأول للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح بلغت 60.38٪

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

أحمد مسعودالمركز الوطني للامتحاناترئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • استقالة مدير مركز الامتحانات بسبب “الغش”
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «5- 5»
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان (5/5)
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره البيلاروسي باليوم الوطني
  • استجابة للأهالي بحث حلول أزمة انقطاع المياه بقرية 2 بالمنيا
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني لبلادها
  • سوسن بدر لـ«الوطن»: «هقدم جميع الشخصيات التاريخية وأولهم حتشبسوت»