بلغ إجمالي مبيعات التبغ في مصر سنويا 135 مليار جنيه، فيما يبلغ متوسط نصيب استهلاك الفرد من السجائر في مصر سنويا 6 آلاف سيجارة، وفق إعلان أعلن أمين عام اتحاد الغرف العربية، خالد حنفي، خلال استضافة معهد التخطيط القومي لجلسة حوارية، فهل ترفع الحكومة سن شراء التبغ لـ21 عامًا للمساعدة في تقليل أعداد المدخنين الجدد؟.

استعرض أمين عام اتحاد الغرف العربية، خلال جلسة حوارية استضافها معهد التخطيط القومي، نتائج تقرير "اقتصاديات التبغ وضرائب التبغ في مصر"، التي تطرق خلالها إلى أهم النتائج والتوصيات التي انتهى إليها التقرير الذي يأتي في إطار مشروع أطلقه معهد البحوث والسياسات الصحية التابع لجامعة إلينوي في شيكاغو (UIC) الشريكة في مبادرة بلومبرج للحد من استخدام التبغ، وذلك بالتعاون مع مركز السياسات الاجتماعية والتنمية (SPDC)، ومنظمة الصحة العالمية (WHO).

وأوضح أمين عام اتحاد الغرف العربية، أن متوسط نصيب استهلاك الفرد من السجائر في مصر يصل إلى 6 آلاف سيجارة سنويا، بينما المتوسط العالمي يبلغ 1150 سيجارة سنويا، وتصل مبيعات التبغ في مصر إلى نحو 135 مليار جنيه سنويا".

ضرورة الاهتمام بحماية وتقليل أعداد المدخنين الجدد

وأكد أمين عام اتحاد الغرف العربية "ضرورة الاهتمام بحماية وتقليل أعداد المدخنين الجدد، مع ضرورة توجيه الضرائب على التبغ لدعم منظومة الرعاية الصحية"، لافتا إلى أن "التقرير أوصى بضرورة وضع حوافز أكثر فاعلية خاصة في بعض المناطق الفقيرة للحد من معدلات المدخنين الجدد والعمل على زيادة معدلات الإقلاع عن التدخين، إلى جانب رفع عمر الأشخاص المسموح لهم بشراء السجائر من 18 سنة إلى 21 عامًا، وضرورة تنظيم حملات توعية إعلامية بشكل أكبر".

بعد إعلانها رسميا.. تعرف على أسباب ارتفاع سعر السجائر فى مصر خطوات لحل أزمة السجائر.. رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات يوضح بعد تقسيم الشركة الشرقية للدخان.. الأسعار الجديدة لـ السجائر.. تفاصيل ضخ 150 مليون دولار لشراء المواد الخام.. هل تنتهي أزمة السجائر خلال أسبوع؟ تقرير: بيع 30٪ من أسهم الشرقية للدخان يساهم في حل أزمة السجائر الحكومة تعلن موعد انتهاء أزمة السجائر بعد صفقة الشركة الإماراتية؟.. مصير أسعار السجائر قرار عاجل من الشرقية للدخان لضبط أسعار السجائر في السوق

جدير بالذكر أن أن نمو السوق يأتي بفعل النمو الكبير على الطلب من خلال العدد المتزايد للمدخنين في المناطق النامية من آسيا وإفريقيا، وتشير التوقعات إلى أنه سيكون الشرق الأوسط وإفريقيا منطقة أخرى مربحة للمصنعين ومن المتوقع أن يعرض معدل نمو سنوي مركب بنسبة 2.9% خلال فترة التوقعات.

وبحسب التقديرات، فإن استهلاك التبغ في الشرق الأوسط بنحو 400 مليار سيجارة سنويا، ويكشف المسح عن ارتفاع كبير في استخدام المنتجات في البحرين ولبنان ومصر وعمان والمملكة العربية السعودية.

أظهرت بعض الدراسات أن رفع سن المسموح لهم بشراء السجائر يمكن أن يقلل عدد المدخنين، وتشير دراسة حديثة إلى أن الفرصة في أن تصبح مدخنًا منتظمًا تقل بنسبة 39% للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و20 عامًا عندما يرتفع العمر القانوني للسماح بالتدخين إلى 21 عامًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التبغ السجائر مصر استهلاك الفرد أزمة السجائر التبغ فی فی مصر

إقرأ أيضاً:

تطبيق Fitbit يحصل على إعادة تصميم دقيقة تركز على إحصائيات معدل ضربات القلب

تواصل Fitbit تحسين تجربة تطبيقات الهاتف المحمول في تحديثها الأخير، مع تسليط الضوء على إحصائيات معدل ضربات القلب لمستخدمي أندرويد.

وبينما تظل بطاقة علامة التبويب “اليوم” مألوفة، فقد خضعت الصفحة الأساسية لتغيير طفيف في الاسم، حيث انتقلت من “معدل ضربات القلب” إلى “القلب” فقط.

يشير هذا التعديل البسيط على ما يبدو إلى التغييرات الأعمق في الداخل. يظل مخطط معدل ضربات القلب نفسه دون تغيير إلى حد كبير، ولكن قائمة “الأسبوع” تمنع الآن التمرير المستمر عبر البيانات التاريخية.

وتوفر دائرة “التقييمات الصحية” الجديدة روابط للميزات الرئيسية، مما يؤدي إلى تحسين تجربة المستخدم.

ومع ذلك، على الرغم من هذه التحسينات، لا تزال هناك بعض الأخطاء الطفيفة. على سبيل المثال، يظل يأتي شريط الحالة بالنص الخفيف، مما يخلق تجربة بصرية أقل من مثالية، خاصة في البيئات منخفضة الإضاءة.

كما ان الوضع المظلم لا يزال غير موجود، وهي ميزة ينتظرها العديد من المستخدمين بفارغ الصبر.

بالإضافة إلى ذلك، لا يزال عشاق Fitbit ينتظرون تحديثات لأقسام المقاييس الصحية واستجابات الجسم وإدارة الإجهاد والغذاء والماء في التطبيق، مع تسليط الضوء على المجالات التي تحتاج إلى مزيد من التحسين.

اعتبارًا من الآن، تعد إعادة تصميم معدل ضربات القلب هذه حصرية للإصدار 4.25.2 من تطبيق Fitbit لنظام أندرويد، مما يترك مستخدمي iOS مع الواجهة السابقة.

وعلى الرغم من أن التغييرات قد تبدو طفيفة للوهلة الأولى، إلا أنها تساهم في توفير طريقة أكثر سهولة وفعالية لمراقبة صحة القلب داخل التطبيق.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • طرق تساعدك للاقلاع عن التدخين
  • تطبيق Fitbit يحصل على إعادة تصميم دقيقة تركز على إحصائيات معدل ضربات القلب
  • أمين الجامعة العربية يدين هجمات الاحتلال ضد لبنان
  • أمين عام الجامعة العربية يدين الهجمات الإسرائيلية ضد لبنان ويحذر من التصعيد
  • وزير الاستثمار: دور هام للرقابة على الصادرات والواردات للوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار سنويا
  • أكثر 3 طرق فعّالة للإقلاع عن التدخين
  • دول أوروبية جديدة تشدّد الإجراءات ضدّ التدخين.. هل سيُصبح ممنوعاً في الهواء الطلق؟
  • "مسئولية وحمل".. تامر أمين يتحدث عن تكريمه من هومم مهرجان الفضائيات العربية| خاص
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • أمين القصيم يستقبل القنصل العام لجمهورية مصر العربية بالرياض