تخطط شركة "سبينس دبي"، صاحبة امتياز سلسلة المتاجر الكبرى في الإمارات وسلطنة عمان، لطرح عام أولي في الربع الثاني من عام 2024.

وذكرت مصادر لرويترز، وطلبت عدم كشف هوياتها لأن الخطط لم تعلن بعد، أن شركة البواردي للاستثمار، مالكة الامتياز بنسبة 100 بالمئة، عينت مجموعة "روتشيلد آند كو" لتقديم الاستشارات بشأن الطرح العام الأولي المزمع.

وأضافت المصادر أنها دعت بنوكا هذا الأسبوع لتقديم عروض للاضطلاع بأدوار في الطرح المتوقع لما يصل إلى 30 بالمئة من الشركة، بحسب رويترز.

وسيعزز الطرح المحتمل لسبينس دبي، المقرر أن يتم في سوق دبي المالي، قطاع بيع المواد الغذائية بالتجزئة بالمنطقة وهو قطاع صغير لكنه يشهد توسعا.

وطرحت شركة مطاعم أمريكانا، صاحبة امتياز مطاعم كنتاكي وبيتزا هت للوجبات السريعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تبيع أيضا الأطعمة المجمدة، أسهمها في إدراج مزدوج في بورصتي أبوظبي والرياض في ديسمبر.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة لولو المشغلة لمتاجر السوبر ماركت الكبرى ومراكز التسوق هذا الشهر إن المجموعة تتوقع طرح أسهمها في النصف الأول من عام 2024، مضيفا أنها عينت بنك "موليس آند كو" لتقديم الاستشارات، مما يؤكد تقريرا نشرته رويترز في الأول 2022.

ونجحت شركات من الشرق الأوسط في جمع 5.3 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري من خلال 23 طرحا جديدا.

وتقول سبينس دبي على موقعها الإلكتروني إنها تدير أكثر من 65 متجرا في الإمارات.

وتقول البواردي على موقعها الإلكتروني إن سبينس دبي تدير أيضا سبعة متاجر على الأقل في سلطنة عمان.

وتمتلك البواردي، التي تقول إن مبيعاتها السنوية تزيد عن مليار دولار، حقوق الامتياز لسلسلة متاجر ويتروز البريطانية للسلع الفاخرة.

وتأسست البواردي في منتصف السبعينيات ولديها محفظة تشمل عددا من فنادق فورسيزونز واستثمارات في توزيع المواد الغذائية تضم شركة نستله في الإمارات.

وتشمل محفظة البواردي أيضا قطاعات الصناعة والهندسة والتجارة والتأمين والصناعات الزراعية والعقارات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سوق دبي المالي الإمارات الإمارات سوق دبي اقتصاد عالمي سوق دبي المالي الإمارات أخبار الشركات

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين

أبوظبي - الخليج

أعلنت مديرية ترخيص السائقين والآليات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي اليوم، إطلاق باقات الخدمات الاختيارية المميزة لتوفير تدريب وتأهيل السائقين كتجربة مميزة تعتمد على مواعيد مرنة وخدمات احترافية، وذلك بالتعاون مع شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات ضمن استراتيجيتها في إسعاد المجتمع.

وأوضح العميد محمد البريك العامري مدير مديرية ترخيص السائقين والآليات أن الباقات الاختيارية الجديدة تقدم خدمات متميزة تشمل توفير نقل خاص للطالب (المتدرب) من وإلى مقر شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات مع سائقٍ خاص، وتوفير مواقف سيارات مخصصة ضمن الاهتمام المستمر باستباقية وجودة الخدمات وتعزيز أمن الطرق.

وأشار إلى أن الباقات توفر للمتدرب العديد من الامتيازات أبرزها منحه فترات استراحة منتظمة، والاستفادة من خاصية إلغاء وتعديل الحجوزات في أي وقت دون التقيد بموعد محدد، والإعفاء من الرسوم في حال غياب الطالب مع إمكانية الحجز في نفس الوقت، لافتاً إلى التنسيق مع شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات لجعل تجربة تعليم القيادة مميزة وآمنة للجميع.

وأعربت شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات عن شكرها وتقديرها للقيادة العامة لشرطة أبوظبي على مبادراتها المتميزة والتي تهدف إلى إسعاد أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • بريكس: السعودية تخطط لتحويل 3 ملايين طن متري من القمامة إلى وقود
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد الطرح والأوراق المطلوبة (تفاصيل)
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح لسندات الدين والصكوك
  • الإمارات.. انخفاض في درجات الحرارة غداً الأربعاء
  • الطقس المتوقع في الإمارات غداً
  • شركة في صربيا تزود إسرائيل بالأسلحة تقيم علاقات مهمة مع الإمارات
  • شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين
  • «سيدي كرير للبتروكيماويات» تخطط عبر تحالف لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي
  • تفاصيل الطرح الجديد لشقق الإسكان 2024.. يشمل مختلف الشرائح
  • السبت المقبل.. أولي حلقات برنامج "بيت السعد" على MBC مصر