ويأتي افتتاح فخامة الرئيس لهذه المشاريع، بمناسبة الاحتفال بالعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر المجيدة وذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

حيث افتتح الرئيس المشاط ومعه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية - وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، المستشفى الجامعي للأم والطفل البالغة قيمته ثلاثة ملايين و200 ألف دولار، واستمع من رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس إلى شرح عن مكونات المستشفى الذي يضم في المرحلة الأولى عيادات القلب والكلى والمسالك البولية والنساء والولادة والأطفال والجراحة العامة والعظام والمفاصل والمخ والأعصاب والأذن والأنف والحنجرة والمختبر والكشافة والموجات فوق الصوتية والتلفزيون وتخطيط القلب والصيدلة والاستقبال، فيما تضم المرحلة الثانية السعة السريرية 100 سرير، وأربع غرف عمليات وجناح وغرف الرقود والإفاقة وقسم العناية المركزة.

كما افتتح فخامة الرئيس ومرافقوه، مبنى كلية البترول والموارد الطبيعية، واستمع من رئيس الجامعة وعميد الكلية الدكتور بسيم الخرباش إلى شرح عن مراحل تأسيس الكلية ورؤيتها ورسالتها والهدف من إنشائها وما تتضمنه من أقسام ومعامل وغيرها.

وافتتح الرئيس المشاط المبنى الجديد لكلية طب الأسنان بقيمة ستة ملايين و560 ألف دولار، واستمع من عميد الكلية الدكتور حسن الشماحي إلى شرح عن مكونات المبنى الجديد الذي يضم عيادات وأقسام ومعامل تم توفيرها وتجهيزات حديثة.

واطلع فخامته على آلية استقبال المرضى بإحدى عيادات كلية طب الأسنان وعمليات الكشف والتحليل وإجراء الفحوصات اللازمة، مشيداً بجهود الكادر الطبي بالكلية في تأهيل وتدريب الطلاب والطالبات، بالاستفادة من الأجهزة والمعدات الحديثة والمعامل والقاعات المتوفرة بالكلية.

واستمع فخامة الرئيس خلال زيارته للمركز الاختباري بكلية طب الأسنان، من عميد الكلية الدكتور الشماحي إلى شرح عن آلية الاختبارات التي تتم عبر الأتمتة وتوفر الفرصة الكافية لجميع منسوبيها في مراحل التعليم المختلفة.

كما افتتح الرئيس المشاط كلية الطب البيطري بقيمة 423 ألف دولار، واستمع من عميد الكلية الدكتور عبدالرؤوف الشوكاني إلى شرح عن مراحل إنشاء الكلية والتجهيزات الحديثة وأعمال التأثيث المختلفة.

وعبر الرئيس المشاط عن سعادته بافتتاح عدد من المشاريع في جامعة صنعاء الهادفة إلى تطوير التعليم الأكاديمي بالاستفادة من التقنيات الحديثة في مختلف المجالات.

وأكد أهمية مثل هذه المشاريع التي ستسهم في توفير البنية التحتية للتعليم الجامعي، لتكون مخرجاته مواكبة لاحتياجات سوق العمل، معرباً عن الأمل في أن تستمر جامعة صنعاء في تطوير بنيتها التحتية، بما يواكب تاريخها العريق كأول جامعة يمنية تخرج منها الآلاف على مدى عقود وأصبحوا يحتلون الريادة على مختلف المسارات.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الکلیة الدکتور الرئیس المشاط

إقرأ أيضاً:

انعقاد لجنة اختيار عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة القناة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت جامعة قناة السويس، عدد من المقابلات الشخصية للمرشحين لشغل وظيفة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، تنفيذاً  لقرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور بشأن إعادة تشكيل اللجان المختصة لترشيح عمداء الكليات والمعاهد وتنظيم عملها وإجراءات وشروط الترشح ومعايير المفاضلة.

حيث جرى وضع عدد من الشروط الخاصة لتشكل لجان اختيار القيادات الجامعية وطريقة تشكيلها ومن هم الأعضاء وشروط الترشح لمنصب عمداء الكليات.

هذا وكان الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس قد أستقبل أعضاء لجنة إختيار عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية صباح اليوم الخميس الموافق 11 يوليو.

وأعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن تشكيل اللجنة المختصة بترشيح المتقدمين لشغل وظيفة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية والتي جاءت على النحو الآتي:

عضوان يتم ترشيحهم من العلماء البارزين المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة العلمية، عضوان يرشحهم مجلس الجامعة المعنية من ذوي الخبرة في مجال التعليم الجامعي على أن يكون من بينهم رئيس الجامعة .

وضمت اللجنة الممثلة للجامعة في عضوية اللجنة كل من:

الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور سامى هاشم الأستاذ المتفرغ بكلية التربية ورئيس لجنة التعليم بمجلس النواب ونائب رئيس الجامعة  الأسبق - عضواً أساسياً - والدكتور إبراهيم ناجي الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة ونائب رئيس جامعة لشئون التعليم والطلاب الأسبق ـ عضواً احتياطياً.

بينما ضمت لجنة المجلس الأعلى للجامعات كل من :

الدكتور فتحي مصطفى الشرقاوي جامعة عين شمس - عضو أساسي- والدكتور  محمد أحمد عبد الرازق غنيم جامعة المنصورة - عضواً أساسي- والدكتورة زينب عفيفي شاكر جامعة المنوفية ـ عضواً احتياطي.

أما ممثلي كلية الآداب والعلوم الإنسانية في عضوية اللجنة فضمت :  

الدكتور عبادي القاضي الأستاذ المتفرغ بكلية طب جراحة الفم والأسنان عميد الكلية الأسبق بجامعة قناة السويس - عضواً أساسي- والدكتورة سمية حسني محمود الأستاذ المتفرغ بكلية الطب وعميد كلية الطب الأسبق -عضواً احتياطي.

مقالات مشابهة

  • انعقاد لجنة اختيار عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة القناة
  • تعرف على مميزات كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة المنوفية والدراسة بها
  • لجنة المجلس الأعلى للجامعات تتفقد مبنى كلية التربية بجامعة الأقصر
  • هندسة الأزهر تفوز في مشاريع التخرج المقدمة من مؤسسة شنايدر إليكتريك الفرنسية
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرضًا فنيًّا لمشروعات تخرج طلاب التربية النوعية
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرضًا فنيًا لمشروعات تخرج طلاب كلية التربية النوعية
  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفد من «حقوق أسيوط» برئاسة عميد الكلية
  • إعلام القاهرة تكشف حقيقة إجبار دفعة كاملة على السمر كورس
  • كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر تفتتح البرنامج التدريبي الصيفي الأول
  • التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان| تنظم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة