لحج (عدن الغد) خاص

في لقائه اليوم الأحد بالجهات المعنية محافظ لحج يشيد بدولة الكويت شعباً وحكومة لمناقشة وتسليم مؤسسة التواصل مساحة بناء اربع كليات هامة بالمحافظة .

حيث كرس اللقاء الذي ترأسه محافظ لحج اللواء ركن احمد عبدالله تركي بحضور رئيس جامعة لحج د. أحمد فضيل والأمين العام للجامعة د.عبدالحكيم محمد ونائب العميد لشؤون الطلاب د.

وائل مصطفى ومدير عام شرطة لحج العميد حسين الجنيدي ومدير عام طورالباحة العميد بسام الحرق ومدير عام مديرية تبن محسن السقاف ومدير أمن طورالباحة المقدم منصور الودودي ومدير اراضي وعقارات الدولة بطورالباحة عبده معلط  ومدير الأمن السياسي بالمحافظة العميد فيصل  ومستشاري المحافظ عمر الصماتي ولؤي عبدالحكيم وعبده صالح ومديري عام الأراضي والشؤون الاجتماعية والاشغال مع ممثلي مؤسسة التواصل المنسق للمشروع ممثلة بالاخ رئيس المؤسسة رائد ابراهيم والامين العام للمؤسسة عماد عبدالرحيم لمناقشة الحدث التاريخي لتحديد وتسليم موقع لإنشاء اربع كليات نوعية(كلية الذكاء الصناعي وكلية تقنية المعلومات وكلية الريبوت وكلية العلوم الإدارية ) تكون في إطار جامعة لحج مقدمة كمنحة من رجال المال والأعمال بدولة الكويت الشقيقة عبر مؤسسة التواصل للتنمية وحسب الحاضرون  بأن يكون الموقع في حرم جامعة لحج بمساحة لاتقل عن 20 فدان من أصل المساحة العامة لجامعة لحج .

حيث استهل اللقاء محافظ لحج اللواء بكلمة ترحيبية رحب فيها بكل الحاضرين كلاً باسمه وصفته شاكراً فيها دولة الكويت شعباً وحكومة متطرقاً إلى ما قدمته الكويت من دعم والذي وصفه بالدعم السخي في شتى المجالات اهمها في مجال الصحة والتربية واضاف اليوم لحج تحضى بأربعة مشاريع نوعية لم يسبقنا إليها أحد من المحافظات المحررة ستسهم في صقل المواهب والشباب في مجال التقنيات المتطورة تمثلت في إنشاء اربع كليات هي كلية الذكاء الصناعي وكلية تقنية المعلومات وكلية الريبوت وكلية العلوم الإدارية وهي تخصصات نادرة ومتواكبة مع عصر السرعة مثمناً دور وجهود ومساعي مؤسسة التواصل التي لها الفضل الكبير بعد الله بما حظيت به المحافظة مبدئاً استعداده التام لتقديم التسهيلات اللازمة للبدء بالعمل في المشروع .

كما تحدث مدير أمن لحج بأن الجميع يباركون مثل هذه المشاريع التي ستسهم في عمل نقلة نوعية للشباب وفي تخصصات علمية نادرة تتواكب مع عصر التكنولوجيا قائلاً يتطلب من الجميع الوقوف صفاً واحدا لإنجاح المشروع .

وبدورهما رئيس جامعة لحج والأمين العام استبشروا خير بهذه المشاريع العلمية العالية التي تكون في محافظة لحج لتخصصات نادرة الأولى على مستوى الوطن للارتقاء بمستوى الشباب في مجال تقنية المعلومات لمواكبت عصر السرعة .

وكما أشار نائب رئيس جامعة لحج د. وائل مصطفى بأن استحداث وانشاء مثل هكذا تخصصات علمية ستعمل على جعل الشباب على مواكبة عصر السرعة شاكراً مساعي وجهود محافظ المحافظة ومؤسسة التواصل على مساعيهم لتحقيق حلم أبناء المحافظة بهذه التخصصات التي ستنفرد بها محافظة لحج عن بقية المحافظات ..

وحسب مؤسسة التواصل للتنمية المؤسسة الراعية للمنحة بأن مشروع إنشاء اربع كليات تقنية بلحج الاولى على مستوى المحافظات المحررة وانها مقدمة من رجال المال الاعمال بدولة الكويت الشقيقة والتي سيبدأ العمل في توقيع عقد المرحلة الأولى مع المانحين والذي سيكون بتكلفة 7 مليون دولار وذلك في غضون الشهر القادم بعد أن تستكمل إجراءات الأرضية المتاحة لإقامة المشروع  شاكرا تفاعل واهتمام محافظ لحج بالفكرة والذي ينم بأنه عند مستوى فهمه لأهمية المشروع الذي سيكون في اهم مجالات التقنية التي تتواكب مع العصر التقني ..

وخرج الاجتماع بأن يتم تسليم الموقع لمؤسسة التواصل يوم غداً باعتبارها هي المنسقة للمشروع مع الجهات المانحة ..


من جلال السويسي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مؤسسة التواصل بدولة الکویت محافظ لحج جامعة لحج

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يسلم أجهزة تعويضية لعدد من ذوي القدرات والهمم

قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الثلاثاء بتسليم أجهزة تعويضية  بعدد ١٠ كراسى متحركة  ومشاية لعدد من ذوى القدرات والهمم بمطروح مهداة من مؤسسة سيناء للخير والتنمية. الاقتصادية،بحضور الدكتورة دار السلام حسين مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بمطروح،والدكتورة سعدية محمود المدير التنفيذي لمؤسسة سيناء للخيروالتنميةالاقتصادية،وذلك لمساعدتهم فى تيسير  الحركة  وتخفيف العبء عن ذويهم  .
ووجه محافظ مطروح الشكر والتقدير لجهود مؤسسة سيناء للخير والتنمية وما تساهم به مع  محافظة مطروح في إطار المشاركة المجتمعية الفاعلة لتقديم مزيد من الخدمات والحياة الكريمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الصغيّر: إعادة فتح الحقول النفطية يعزز مشاريع التنمية
  • الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • محافظ مطروح يسلم أجهزة تعويضية لعدد من ذوي القدرات والهمم
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • قافلة “نور ليبيا” تجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة بدعم من مؤسسة النفط
  • محافظ كفر الشيخ ومدير جمعية المحاربين القدامى يكرمان أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية
  • بدعم مبادرة " بداية ".. كدوانى يدشن مرحلة جديدة للتعليم في المنيا
  • أبرز الأغاني التي ستقدمها أنغام خلال حفلها بـ«ليلة العمر» في الكويت
  • «المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف