أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، حكمها بمعاقبة شخص بالحبس لمدة سنة وتغريمه ألف جنيه لإحرازه طلقات نارية في مدينة نصر.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد محمد حماد وباهر بهاء الدين صادق وأمانه سر محمد طه.

وكشف، أمر الإحالة، الصادر من النيابة العامة، لأنه في ٢٠٢٣/٥/٢٢، أحرز طلقات نارية بدائرة قسم شرطة ثالث مدينة نصر بمحافظة القاهرة.

مدينة نصر

وأسند أمر الإحالة،للمتهم أحراز ذخائر (طلقات) مما تستخدم على الأسلحة النارية بدون ترخيص بحيازتها أو إحرازها على النحو المبين بالتحقيقات في مدينة نصر .

قطاع الأمن الوطني

وأوضح أمر الإحالة، أنه نفاذاً للإذن الصادر من النيابة العامة،لضابط بقطاع الأمن الوطنى، بضبط وتفتيش شخص المتهم أيمن ع.، انتقل لمكان تواجده وبضبطه وتفتيشه عثر معه على ذخائر (طلقة أحرزها بغير ترخيص، وحيث أن الواقعة على النحو سالف البيان قد إستقام الدليل على صحتها وثبوتها فى حق المتهم من مفاد ما تطمئن إليه المحكمة مما شهد به، الضابط بقطاع الأمن الوطني بالتحقيقات وما ثبت بتقرير إدارة مسرح العمليات بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية .

و شهد، ضابط الأمن الوطني، بالتحقيقات أنه ونفاذاً للإذن الصادر إليه من النيابة العامة بضبط وتفتيش شخص المتهم انتقل لمحل تواجده وبضبطه وتفتيشه عثر معه على طلقة وبمواجهته بها أقر بإحرازها بغير ترخيص.

وثبت بتقرير المعامل الجنائية بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية أن الطلقة المضبوطة كاملة الأجزاء غير مطرقة الكسولة و سليمة وصالحة للإستعمال على الأسلحة عيار ٧,٦٢×٣٩ مم.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد محمد حماد وباهر بهاء الدين صادق وأمانه سر محمد طه، حملت، القضية رقم ۸۱۸۰ لسنة ۲۰۲۳ جنايات ثالث مدينة نصر والمقيدة برقم ٥٨١ لسنة ٢٠٢٣ كني القاهرة الجديدة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدينة نصر التجمع الخامس المستشار حسن فريد محكمة جنايات القاهرة بقطاع الأمن مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

بقيمة4 ملايين جنيه.. ضبط عدد من قضايا الإتجار في النقد الأجنبي خلال 24 ساعة

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا إتجار غير مشروع في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي وتم ضبط عملات أجنبية بلغت قيمتها 4 ملايين جنيه.

يأتي ذلك استمرارا لجهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لشن حملات أمنية مكثفة لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

اقرأ أيضاً«جريمة الشيخ زايد والجار الخائن».. القصة الكاملة لمقتل نجل دبلوماسي سابق في الحي الراقي

المخدرات أشكال وأنواع.. الداخلية تداهم عددًا من البؤر الإجرامية بـ 3 محافظات

مقالات مشابهة

  • قبل بيعها بالسوق السوداء.. ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 5 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 5 ملايين جنيه
  • تأييد تغريم هاني عزب 20 ألف جنيه وإلزامه بتعويض 50 ألف جنيه لصالح مصطفى كامل
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 4 ملايين جنيه
  • بقيمة4 ملايين جنيه.. ضبط عدد من قضايا الإتجار في النقد الأجنبي خلال 24 ساعة
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 4 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 8 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار في العملة الأجنبية بقيمة 8 ملايين جنيه
  • الإمارات.. الحبس وغرامة تصل إلى 500 ألف درهم عقوبة سب الغير باستخدام شبكة معلوماتية
  • ضبط قضايا اتجار بالعملات فى السوق السوداء بقيمة 8 ملايين جنيه