شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد احتفال نقابة التمريض بالدقهلية باليوم العالمي للتمريض من داخل القاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.

إحالة 145 محضرا بالمخالفات التموينية للنيابة العامة في الدقهلية أسعار البقوليات اليوم الأحد 24-9-2023 في الدقهلية

 جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، والدكتورة كوثر محمود نقيب عام تمريض مصر وعضو مجلس الشيوخ، والعميد أ.

ح أحمد السويدي المستشار العسكري للمحافظة، والعميد لطفي عبدالمجيد جهاز المخابرات العامة، والمقدم  عماد صالح جهاز المخابرات العامة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ النائب حسين خضير، والنائب وحيد فودة، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة، والدكتورة عبير عبدالغني وكيل المديرية للطب الوقائي، وجميع قيادات مديرية الصحة بالدقهلية والدكتورة  أمينة النمر عميد كلية تمريض جامعة المنصورة.

احتفالية تمريض الدقهلية

وقال "مختار" سعادتي بالغة لوجودي اليوم وسط جيش مصر الأبيض العظيم وتكريمي لهم تقديرًا لدورهم وجهودهم في خدمة المرضى، وتحملهم المشاق والمتاعب والسهر من أجل إنقاذ حياة المريض، بالإضافة إلى تحمل مسئولية الأسرة.

كما قال "المحافظ"، خالص التهاني القلبية لأعضاء هيئة التمريض بكافة القطاعات الصحية بالدقهلية على الاحتفال بعيدهم السنوي تكريمًا وتقديرًا لهم، وهذا أقل حق من حقوقهم وواجب وطني.

جانب من الاحتفال

وقال “مختار”، أقدم تحية إعزاز وتقدير للممرض والممرضة والطبيب على جهودهم الفائقة والمتميزة من أجل حماية صحة المرضى وسط المخاطر الكبيرة التي تحيط بهم، فلم يلتفتوا إلى كل هذا ووضعوا واجبهم الوطني أمام أعينهم.

وأشار "المحافظ" إلى أن التمريض ليس مجرد مهنة بل هو رسالة إنسانية تهدف إلى الاهتمام بالآخرين وتعزيز صحتهم ورفاهيتهم  فلنمنحهم الاحترام والتقدير الذي يستحقونه ولنكرمهم طوال العام.

جانب من الاحتفال

كما أشار " مختار " إلى أن جائحة كوفيد 19 أظهرت بوضوح الأهمية الكبيرة للممرضين ودورهم الحيوي في رعاية المرضى ومكافحة الأمراض، فقد عملوا بشكل استثنائي وضحوا للحفاظ على صحة المجتمع وسلامته وتعتبر جهودهم وتضحياتهم مصدر إلهام للجميع.

ومن جانبها قالت "نقيب عام تمريض مصر"، باسم هيئة التمريض في مصر أتقدم بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على دمعه الكامل لمهنة التمريض تقديرًا لدورهم ومكانتهم ورسالتهم السامية، مشيرة إلى أن التمريض في مصر لم يشهد دعم في تاريخه أو تقدير مثل ما حدث في عهد  الرئيس السيسي.

وقال الدكتورة " كوثر " أقدم بخالص الشكر والتقدير لمحافظ الدقهلية علي دعمه الدائم والمستمر لأعضاء هيئة التمريض في كافة القطاعات الطبية، وحرصه الشديد علي مشاركته كافة احتفالاتهم، وتقديم يد العون لهم في أي وقت.

وفي نهاية الاحتفال أهدى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية درع المحافظة إلى الدكتورة كوثر محمود نقيب عام تمريض مصر، ومن جهتها قامت الدكتورة كوثر محمود بإهداء درع النقابة إلى الدكتور أيمن مختار، وقاموا بتكريم جميع القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية المشاركة في الاحتفال، بالإضافة إلى تكريم عدد 250 من أعضاء هيئة التمريض بمختلف القطاعات الطبية سواء قطاع الصحة أو الجامعة أو التأمين الصحي أو الأمانة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنصورة النقابة العامة ديوان عام المحافظة المخابرات العامة المستشار العسكري وكيل وزارة الصحة هیئة التمریض

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الهند بالقاهرة احتفالاً باليوم العالمي لليوجا

استقبل الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، اجيت جوبناى، سفير الهند بالقاهرة، وذلك على هامش الاحتفال باليوم العالمي لليوجا الذي نظمته السفارة الهندية بالقاهرة بالتعاون مع مركز مولانا ازاد الثقافي الهندي في مكتبة الإسكندرية.

رحب الدكتور أحمد زايد بالسفير اجيت جوبناى، وأشار إلى أهمية فتح آفاق جديدة للتعلم من الثقافات الأخرى والتجارب المتباينة والمتنوعة لكثير من الدول.

من جانبه، أعرب السفير اجيت جوبناى عن سعادته لزيارة المكتبة وعن أوجه التعاون المشترك بين مكتبة الإسكندرية والسفارة الهندية بالقاهرة. وتبادل الدكتور أحمد زايد والسفير اجيت جوبناى الهدايا التذكارية في نهاية الزيارة.

بدأ الاحتفال باليوم العالمي لليوجا بكلمة ترحيب من السفير اجيت جوبتاى للحضور، والذي أعرب عن سعادته لإقامة هذا الاحتفال، مشيرًا إلى أن فكرة اليوم العالمي لليوجا اقترحت أول مرة من قبل رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، عام 2014 خلال خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة وتم قبول طلبه من قبل 175 دولة من بينهم مصر، موضحًا أن اليوجا هي هدية لا تقدر بثمن من تقاليد الهند القديمة، تجسد وحدة العقل والجسد، الفكر والعمل، ضبط النفس والوفاء، الانسجام بين الإنسان والطبيعة.

وأوضح أنه يمكن ممارسة اليوجا في أي عمر وفى أي مكان وأنها لا تحتاج إلى تكلفة معدات او تجهيزات خاصة. معرباً عن الأثر الإيجابي لممارسة اليوجا على الفرد والمجتمع مؤكداً أننا في حاجة إلى ممارسة اليوجا وخصوصا في ظل الضغوط العصرية التي يعيشها العالم بأسره.

وفى نهاية كلمته وجه الشكر لمكتبة الإسكندرية على استضافتها للحدث وتوفير كافة التحضيرات المطلوبة، وكذلك وزارة الشباب والرياضة على دعمها وأيضًا محافظة الإسكندرية على دورها الكبير لإقامة هذا الحدث السنوي.

من جانبه أكد الدكتور أسعد الكيكي، عميد كلية التربية الرياضية بجامعة الإسكندرية على سعادته لإقامة احتفالية اليوم العالمي لليوجا على أرض الإسكندرية وخصوصًا في ساحة مكتبة الإسكندرية، نظرًا للأهمية الثقافية والتاريخية والحضارية للمكتبة، مشيرًا الى أن موافقة 175 دولة لعقد يوم عالمي لليوجا يعد بمثابة تكريم كبير للهند.وأوضح أن لليوجا ثلاثة أبعاد هي الجسد، العقل والروح، وأنه يمكن ممارسة رياضة اليوجا في أي وقت وفى أي مكان لأنها تبعث الطاقة الايجابية لمن يمارسها وتساعد على رفع نسبة التركيز. كما قدم الشكر لسفارة الهند على دورها الكبير والملموس لعقد هذا الحدث، متمنيًا المزيد من الفعاليات والأنشطة الفعالة والمؤثرة.

وعقب انتهاء الكلمات الافتتاحية، قدم السفير اجيت جوبتاى، سفير جمهورية الهند التكريم لضيوف الشرف، الدكتور أسعد الكيكي، عميد كلية التربية الرياضية جامعة الإسكندرية، و أمل العرجاوي، مدير مكتب تنشيط السياحة بالإسكندرية و الدكتورة ولاء مصطفى، مدير المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • "البورد العربى للتمريض" يناقش لليوم الثانى اختصاص تمريض الكوارث والطوارئ
  • كوثر محمود: «البورد العربي للتمريض» يناقش اختصاص تمريض الكوارث والطوارئ
  • مدير شرطة ولاية كسلا يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات
  • هيئة تنمية المجتمع تنظم فعالية للتوعية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • محافظ الدقهلية: مشروع "تحيا مصر المنصورة" سيمثل نقلة حضارية ونوعية كبيرة للمحافظة ككل
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الهند بالقاهرة احتفالاً باليوم العالمي لليوجا
  • إطلاق خدمات إلكترونية جديدة في احتفال سلطنة عُمان باليوم العالمي للبحارة
  • “بحوث الصحراء” يحتفل باليوم العالمي للتصحر
  • محافظ الدقهلية يشهد إستلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي
  • تعرف علي تفاصيل لقاء محافظ الدقهلية ومدير عام التأمين الصحي الجديد بالمحافظة