ينطلق مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته السادسة، في الأول من أكتوبر المقبل، تحت شعار «القاهرة عاصمة المونودراما»، و تشارك فيه 14 دولة عربية وأوروبية بجانب ورشة للغة الجسد في المسرح، وورشة العلاج بالفن، وورشة التغطية الصحفية للمهرجانات، فيما تستمر منصة الحكواتي في تقديم العديد من الحكائين المصريين، احتفاءً بفن الحكي كأحد فنون الآداء الفردي، بالإضافة لعروض منصة مونودراما الشاشة.

وقال أسامة رؤوف رئيس مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، إن المهرجان هو الوحيد من نوعه في مصر، ويحظى بالتفاف عربي ودولي كبير، ويعمل بهوية واضحة، ومنهجه قائم على التفاعل والتلاقي الحر لثقافات وحضارات متنوعة من شتى أنحاء العالم، منطلقاََ من هويتنا المصرية الأصيلة، ومستنداََ على تاريخ وحضارة هي الأعرق في تاريخ الحضارات.

وأضاف رؤوف: مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بتفرده وخصوصيته، من المهرجانات القليلة التي تستهدف الجمهور بدون تصنيفات نوعية أو عمرية، وعلى الرغم من وجود العديد من المهرجانات الدولية للمونودراما في الوطن العربي، يظل أيام القاهرة قبلة فناني المونودراما من مختلف دول العالم، ومن هنا كان شعارنا «القاهرة عاصمة المونودراما».

أما عن اختيار الدولة ضيف الشرف، فقال رئيس المهرجان: نختار الدولة ضيف شرف وفق معايير فنية وإنسانية ووعي بما يدور حولنا و يحيق بالعالم، وتحل السودان هذا العام ضيف شرف الدورة السادسة من المهرجان، مُشيرًا إلى دعم وزارة الثقافة للمهرجان ومحاولتها تذليل العقبات قدر الإمكان.

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، ينطلق في دورته السادسة في الفترة من 1 وحتى 5 أكتوبر المقبل، ويرأسه المخرج الدكتور أسامة رؤوف، ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الثقافة نيفين الكيلاني

إقرأ أيضاً:

أسامة عباس بعد إعلان تكريمه بمهرجان المسرح: «أشعر بالفرح والامتنان»

أعلن مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة، تكريم الفنان الكبير أسامة عباس؛ تقديرًا لمسيرته المسرحية والفنية.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 15 إلى 30 يوليو الجاري.

أسامة عباس بعد إعلان تكريمه بمهرجان المسرح

وقال أسامة عباس في تصريحات لـ«الوطن»: سعيد بتكريم مهرجان المسرح المصري لي، فمن الضروري أن يكرم الفنان على أعماله قبل وفاته، لأن ذلك بمثابة كلمة شكر للفنان الذي أفنى عمره في خدمة الفن.

وأضاف، وقوف الفنان على خشبة المسرح وتصفيق الجمهور له يعيد بداخله مشاعر مختلفة بين الفرح والامتنان والقوة.

تكريمات المهرجان

وينضم الفنان أسامة عباس إلى قائمة التكريمات في المهرجان، والتي تضم عددا من المبدعين للاحتفاء بإسهماتهم في مجال المسرح من بينهم الفنان أحمد آدم والفنانة سلوى محمد علي.

تفاصيل المهرجان القومي للمسرح المصري

مهرجان المسرح المصري يقام برعاية ودعم من وزارة الثقافة، والدورة المقبلة من عمر المهرجان ستحمل اسم الفنانة سميحة أيوب.

مقالات مشابهة

  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • نبيلة عبيد: سعيدة جدا بمهرجان العلمين وأتمنى استمراريته
  • ويجز يشيد بمهرجان العلمين ويوجه الشكر للمتحدة
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عزت زين
  • ليبيا تشارك بمهرجان «الإذاعة والتلفزيون العربي» في تونس
  • غرفة «شركات السياحة» تشيد بمهرجان العلمين الجديدة: «فعاليات مميزة»
  • أسامة عباس بعد إعلان تكريمه بمهرجان المسرح: «أشعر بالفرح والامتنان»
  • في هذا الموعد.. إقامة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • "القاهرة الإخبارية": متوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية
  • القاهرة الإخبارية: من المتوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية