يمانيون/ البيضاء

نظمت إدارة جمرك عفار بمديرية الملاجم بمحافظة البيضاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية، بحضور مشرف محافظة البيضاء سام الملاحي، اكد وكيل المحافظة الدكتور احمد الشيبه، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآلة وسلم، العطرة الذي بعث متمما لمكارم الاخلاق.

وحث على استغلال المناسبة في إظهار قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومد يد العون للمحتاجين والمعسرين ومواكبة هذه المناسبة بأعمال الخير والإحسان.

فيما أشار عضو لجنة التحشيد -وكيل محافظة الجوف حسن القاسمي، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة تجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم الذين يحييون هذه المناسبة العظيمة في الوقت الذي تخلت شعوب كثيرة من احيائها.

وأكد أن إحياء هذه المناسبة الدينية ليست بدعة كما تُروج لها الأنظمة العميلة، إنما هي رسالة للأمة للنهوض بواقعها والسير على منهج المصطفى صلوات الله عليه وآله..لافتا إلى دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي، والرسائل المهمة التي تحملها هذه الفعاليات لمواجهة مؤامرات الأعداء الذين يحاولون إبعاد الامة عن نبيها الكريم..

بدوره أكد مدير جمرك عفار فهد هزاع أن الأمة الإسلامية عامة والشعب اليمني بحاجة ماسة للرجوع إلى حياة الرسول واستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

ولفت إلى ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه القرآني والسير على دربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة.

تخللت الفعالية بحضور مديرا الارشاد بالمحافظة شريف الريامي، والأوقاف عبدالرحمن الديلمي، وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية، وإشرافية ،قصائد شعرية وفقرات إنشاديه عبرت عن عظمة المناسبة.

# جمرك عفار#ذكرى المولد النبوي الشريفالبيضاءفعالية خطابية

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی هذه المناسبة

إقرأ أيضاً:

احتفاءً بـ سيد درويش.. التفاصيل الكاملة لافتتاح مهرجان الموسيقى العربية 32

يُطلق مهرجان الموسيقى العربية دورته 32 بأمسية خاصة مع حكايات صوت الشعب سيد درويش، مع كبار نجوم الغناء ونخبة من أصوات الأوبرا.

 

يقام الحفل الجمعة 11 أكتوبر في الثامنة والنصف مساءً مع الفنان مدحت صالح والفنان لطفي بوشناق والفنانة لينا شماميان، بجانب مواهب الأوبرا الفنان محمد حسن

 

ويقدم عازف الكمان أحمد درويش صوليست متمبز أثناء الليلة الاحتفالية برفقة الفرقة الموسيقية للمايسترو أحمد عامر.

 

ويقام المهرجان على مسارح دار الأوبرا المصرية، منها: "المسرح الكبير، الصغير، الجمهورية، سيد درويش، النافورة، مسرح معهد الموسيقى العربية، مسرح أوبرا دمنهور، سيد درويش بالإسكندرية.

النجوم المشاركين بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32

من النجوم المشاركين في الدورة الـ 32: الموسيقار عمر خيرت، مدحت صالح،  لينا شماميان، تامر عاشور، أحمد سعد، وائل جسار، لطفي بوشناق، مروة ناجي، عاصي الحلاني، هاني شاكر، محمد محسن،  فؤاد زبادي، علي الحجار، عبير نعمة، مي فاروق، ريهام عبد الحكيم، وعد البحري، همام إبراهيم، نادية مصطفى، أحمد جمال وآخرون.

 

نبذة عن سيد درويش 

ولد سيد درويش في الإسكندرية في 17 مارس 1892 وتوفي في 15 سبتمبر 1923. بدأ ينشد مع أصدقائه ألحان الشيخ سلامة حجازي والشيخ حسن الأزهري. التحق بالمعهد الديني بالإسكندرية عام 1905 ثم عمل في الغناء في المقاهي، سافر إلى الشام في نهاية عام 1908 وعاد عام 1912 وبدأت موهبته الفنية.

سافر سيد درويش إلى القاهرة وبزغ وقام بالتلحين لكافة الفرق المسرحية أمثال فرقة نجيب الريحاني، جورج أبيض وعلي الكسار، وكون ثنائية فنية مع بديع خيري أنتجت العديد من أفضل الأغاني التراثية الخالدة، وتوفي في عام 1923م عن عمر يناهز 31 عام.

 

تنوع إنتاجه الغنائي  في حياته القصيرة من القوالب المختلفة العشرات من الأدوار وأربعين موشحا ومائة طقطوقة و 30 رواية مسرحية وأوبريت. 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • احتفاءً بـ سيد درويش.. التفاصيل الكاملة لافتتاح مهرجان الموسيقى العربية 32
  • احتفاء بذكرى الانتصارات بالعرض المسرحى "أكتوبر الذهبي" على مسرح الأوبرا
  • استمرار الاحتفالات بالمولد النبوي بأوقاف الفيوم
  • بالتزامن مع بدء الغزو البري”حزب الله: استهدفنا تحركات جنود إسرائيليين
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة في مديرية الزاهر بالبيضاء
  • مواصفات واقي الشمس المثالي.. كيف تختار الحماية المناسبة لبشرتك
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور