بوابة الوفد:
2024-07-02@01:13:38 GMT

دورة تدريبية للعاملين بمركز الكلى بالفيوم

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

نظمت إدارة التدريب بمديرية الصحة بالفيوم،بالفيوم، بقيادة الدكتورة اسماء شريف مدير الإدارة، تدريبا لمدة 4 ايام بقاعة مركز الكلى الجديد بمستشفى الفيوم العام  ضمن المشروع المصرى لمواجهة مخاطر السكتة القلبية، تحت شعار(أنقذ حياة) وهو أحد مشاريع الكلية المصرية لأطباء الرعاية الحرجة، والذى يهدف الى البحث عن الضحايا المحتملين للسكتة القلبية .

وأقيم التدريب برعاية البنك الاهلى المصرى و فى اطار التعاون المشترك بين وزارة الصحة والسكان والكلية المصرية لأطباء الرعاية الحرجة والعاجلة برئاسة الاستاذ الدكتور شريف مختار استاذ امراض القلب والرعاية الحرجة بكلية طب قصر العينى- جامعة القاهرة، وبرعاية الدكتور حاتم جمال الدين -وكيل وزارة الصحة بالفيوم.

وحضر التدريب 60 من العاملين بمركز الكلى (فريق طبى -اداريين) وايضا من بعض الادارات والمستشفيات وتم التدريب على اساسيات الانعاش القلبى الرئوى.

وقام بالتدريب اطباء اعضاء هيئة تدريس بكلية طب قصر العينى الدكتور أحمد سعيد والدكتور عبد الله يوسف والدكتور رامى خالد، وقام بالتنسيق للتدريب  الدكتورة رشا جمعة من ادارة التدريب بالمديرية وايمان حلمى ادارية بالبرنامج.

ورشة عمل

وكانت وزارة الصحة والسكان قد نظمت ورشة عمل لتنشيط ترصد برنامج أمراض الاسهال (ADI) المقام بمستشفي الفيوم العام، وذلك برعاية الدكتورحاتم جمال الدين -وكيل وزارة الصحة بالفيوم و الدكتورة هانم عبد الرؤوف -مدير عام الادارة العامة لمكافحة الامراض المعدية بوزارة الصحة والسكان  وباشراف الدكتورمحمد عبد التواب -مدير الشئون الوقائية والدكتورة مروة احمد فؤاد -مدير الامراض المعدية .

وقام بالتدريب الفريق المركزي للتسممات الغذائية بقيادة الدكتورة انجي نشأت ومحمد ضيف، وحضر الورشة 20 متدرب من فريق اشراف المديرية للأمراض المعدية والترصد و فريق الترصد باداره بندر الفيوم  و فريق ترصد مستشفي الفيوم العام و مدير اداره المعامل بالمديرية ومدير معمل المستشفي الفيوم العام  وفريق العمل بالمستشفي بقسم الاطفال وعنايه الاطفال 

وتم التدريب بقاعة التعليم الطبى المستمر بمستشفى الفيوم العام لمدة يوم واحد.

 

1 2 3 4 77 88

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التدريب مديرية الصحة الفيوم مركز الكلى مستشفى الفيوم الفیوم العام وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية

أعلنت كاسبرسكي إضافة دورة أمن سيبراني تدريبية جديدة متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية إلى مجموعة منتجاتها المستمرة بالنمو لتدريب الخبراء. 
ومن خلال هذه الدورة الجديدة، بات بإمكان متخصصي أمن المعلومات إتقان أساليب تحديد الأدلة الرقمية، ومعالجتها، وتحليلها بمساعدة خبراء كاسبرسكي.
تجدر الإشارة إلى أنه في عام 2023، استمر أكثر من خُمس الهجمات الإلكترونية لأكثر من شهر، مما دفع الشركات إلى التأكيد على حاجتهم لتقصير الوقت المنقضي بين اكتشاف التهديدات وحلها. ونظراً لكون النقص المستمر في المهارات هو أحد التحديات التي تعيق الإدارة السريعة والفعالة للحوادث، طورت كاسبرسكي دورة تدريبية لمعالجة هذه المشكلة. وتغطي الدورة إحدى المراحل المهمة في عملية الاستجابة للحوادث، وهي مساعدة المتخصصين على اكتساب المهارات اللازمة.
تم تصميم دورة «Windows Digital Forensics» لتزويد المتدربين بفهم أساسي للأدلة الجنائية الرقمية، مما يوفر لهم رؤى قيمة وخبرة عملية. وتُعد القدرة على اكتشاف الآثار الرقمية لتطور الهجمات إحدى أكثر المهارات قيمة لمحترفي الأمن السيبراني، حيث لا يمكن أن يحول اتخاذ جميع تدابير الوقاية دون حدوث هجمات. 
سيتعلم المشاركون في هذه الدورة طرق الحصول على أدلة رقمية متنوعة، وإيجاد آثار الإجراءات الخبيثة، واستخدام الطوابع الزمنية لمختلف عناصر نظام Windows لإعادة بناء سيناريو تخيلي للحادث. كما سيكتسبون خبرة في تحليل سجلات المتصفح والبريد الإلكتروني. وبحلول نهاية الدورة، سيكون المتدربون بارعين في استطلاع الحوادث، والحصول على الأدلة، وتحليل ملفات السجلات، وتحليل الشبكات، وإنشاء مؤشرات الاختراق (IoCs)، والأدلة الجنائية للذاكرة. 
تم تطوير البرنامج التدريبي من قِبل  أيمن شعبان، مدير قسم الأدلة الجنائية الرقمية والاستجابة للحوادث في كاسبرسكي، صاحب الخبرة الواسعة والممتدة لسنوات في مجال الأمن السيبراني. بالإضافة إلى اكتساب معرفة واسعة في مجال الأدلة الجنائية الرقمية من خبير كاسبرسكي، سيتمكن المشاركون من تطبيق ما قاموا بدراسته عملياً في مختبر افتراضي آمن، ومُصمَّم خصيصاً لتقييم مستوى فهم المشاركين وتعزيز مهاراتهم العملية.

ويعد هذا التدريب جزءاً من سلسلة دورات تركز على الاستجابة للحوادث، مما يسمح للمتخصصين بتشكيل مسارهم التعليمي المتوافق مع هذا المجال. وسيكون هذا التدريب مفيداً على حد سواء للشركات التي تهدف إلى تعزيز فرق الاستجابة للحوادث لديها، ولمحترفي الأمن السيبراني الذين يتطلعون إلى تطوير مهارات التحليل الفني في مجال الأدلة الجنائية الرقمية.
علق أيمن شعبان، مُحاضر الدورة، قائلاً: «في سبيل تحقيق المرونة السيبرانية، يجب على المؤسسات أن تكون مستعدة للحوادث من خلال إدارة السجلات مركزياً، والاحتفاظ بها لفترات طويلة، وحمايتها من التلاعب، أو محاولات الوصول الخبيثة، أو الفقد العرضي. كما يجب عليها أن تتمكن من إجراء تحقيقات فورية في الأدلة الجنائية الرقمية عند الضرورة. ستتعرف خلال هذه الدورة التدريبية على الأدلة الجنائية الرقمية كجزء مهم من عملية الاستجابة للحوادث، وستتحصن بالمعرفة المفيدة التي تساعدك على التعامل بأسرع طريقة ممكنة مع الهجمات السيبرانية، واحتوائها، وفهمها، والتعافي منها، وتقليل تأثيرها بشكل فعال.». 

مقالات مشابهة

  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية
  • مكافأت وجزاءات فى المرور المفاجئ لوكيل وزارة الصحة على الوحدات الصحية بالفيوم
  • مصرع طفل صدمته سيارة بمركز طامية بالفيوم
  • وزير الري: وضع وتنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة تنفيذا لرؤية مصر 2030
  • «الري»: تنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة لإحداث تأثير إيجابي ومستدام
  • 150 أخصائيا يشاركون في دورة تدريبية لجراحة مفصل الركبة
  • «الأوقاف»: انطلاق المقرأة المجودة في مسجد الاستقامة بالجيزة
  • "العمل": برامج تدريبية فى الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر