نظم مهرجان الغردقة لسينما الشباب للفيلم الروائي القصير بطارية ضعيفة، بحضور الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، والدكتور عاطف عبد اللطيف بطل ومنتج الفيلم، والدكتورة حنان يوسف عميد كلية اللغة والإعلام بالاكاديمية العربية للنقل البحري والكاتبة السعودية عبير سمكري، وأدار الندوة الناقد الفني طارق مرسي.

وفي تقديمه للفيلم أوضح الناقد طارق مرسي، أن بطارية ضعيفة يمثل صرخة للعالم ضد الآثار السلبية للتكنولوجيا، وذلك من خلال قصة عالم مصري يعتزل العمل ويلجأ الي منطقة سانت كاترين هربا من اخطار الإفراط في الاعتماد على التكنولوجيا، مؤكدا اكتمال معظم عناصر الفيلم الذي يطرح قضيته من خلال صورة جميلة.

من جانبه وجه الدكتور عاطف عبد اللطيف بطل ومنتج الفيلم، الشكر لإدارة المهرجان لإتاحة الفرصة للمشاركة في فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الأولي، مؤكدا على نجاح الدورة الأولى في خلق حالة سينمائية خاصة، وفتح مساحة للتواصل بين الاجيال.

وأكد عبد اللطيف، أن الفيلم يتضمن عدة رسائل تحذر من الخطر الذي يحيط بالعالم كله، وقال: نقلت شعورنا جميعا بالاختناق تجاه الأزمات البيئية التي نتعرض لها.

وأوضح محمد الباسوسي، أن النوايا الحسنة فقط لا تصنع فيلم جيدا، مشيرا إلي أن قضية البيئة تحتاج إلى عمق في تناولها، ودعى عاطف عبد اللطيف لإنتاج اعمال أخري في هذا الاتجاه، وقال ان العالم كله يعاني من آثار التغيرات المناخية، لافتا إلي أن السينما المصرية بحاجة ملحة الي الافلام البيئية التي تتناول الأزمات التي نتعرض لها.

وأعلن رئيس المهرجان عن الاتفاق مع مؤسسة ميلليميتر السعودية على إنتاج مشروعات افلام للمبدعين الشباب الفائزين بجوائز السيناريو في مهرجان الغردقة السينمائي، على أن تعرض تلك الأفلام في الدورات المقبلة للمهرجان.

ودعى حضور الندوة من الشباب للبحث عن أفكار تخص البيئة والتقدم بها لإدارة المهرجان لدراستها وإعداد وإنتاجها من خلال المنتج عاطف عبد اللطيف ومؤسسة ميلليميتر، والمشاركة بها في المهرجانات السينمائية.

ومن جانبها أكدت الدكتورة حنان يوسف على دور السينما والإعلام والثقافة في التعريف بالقضايا البيئية، واشادت بالخطوات التي يخطوها مهرجان الغردقة السينمائي في اتجاه دعم الشباب، وتبني القضايا المهمة.

فيما شهدت الندوة حوارا حول تفاصيل الفيلم، والتي تباينت حولها الآراء، وإلى أي مدى حقق أهدافه بين معالجة قضية بيئية عالمية وبين تقديم صورة سياحية لمنطقة سانت كاترين.

كان مهرجان الغردقة السينمائي قد  أقام عرض خاص لفيلم "بطارية ضعيفة" مساء أمس السبت على شاشة مارينا اليخوت، وسط حضور كبير من جمهور المهرجان.

IMG-20230924-WA0044 IMG-20230924-WA0041 IMG-20230924-WA0038 IMG-20230924-WA0040 IMG-20230924-WA0036

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان الغردقة لسينما الشباب منطقة سانت كاترين مهرجان الغردقة IMG 20230924

إقرأ أيضاً:

في حفل غنائي ضخم.. عمرو دياب في مهرجان العلمين 2024

يستعد الفنان عمرو دياب لإحياء حفل غنائي كبير ضمن حفلات مهرجان العلمين 2024 في دورته الثانية الذي من المقرر إقامته في 11 يوليو الجاري حتى 30 أغسطس المقبل، وذلك بين عدد كبير من الفعاليات التي يستعرضها المهرجان هذا العام تحت رعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

موعد حفل عمرو دياب في مهرجان العلمين

ومن المقرر، أن يحيى عمرو دياب حفل غنائي خلال أيام مهرجان العلمين في نسخته الثانية في 9 أغسطس المقبل، ويقدم خلالها باقة من أفضل أعماله الغنائية التي طرحها مؤخرا.

حفل عمرو دياب في بيروتتفاصيل حفلات مهرجان العلمين 2024

من المقرر أن يفتتح المهرجان الكينج محمد منير مهرجان العلمين يوم 11 يوليو، ويوم 18 يوليو يحيي الفنان كاظم الساهر حفلا فنيا، ويقدم النجم تامر حسني حفلا غنائياً يوم 26 يوليو، ويحيي الفنان رامي جمال حفلا غنائيًا يوم 2 أغسطس.

كما يقدم الهضبة عمر دياب حفلًا غنائيا يوم 9 أغسطس، ويوم 16 أغسطس يشهد العديد من الفعاليات وسيتم تقديم 3 حفلات غنائية، الأولى للفنان حمزة نمرة، والثانية فرقة مسار إجباري، والثالثة للمطربة سعاد ماسي.

كما تقدم فرقة كايروكي حفلًا يوم 23 أغسطس، وبعد نجاح حفلته في الدورة الأولى للمهرجان يختتم الفنان ويجز مهرجان العلمين بحفل غنائي.

عمرو ديابالعلمين وأهل فلسطين

أعلنت إدارة مهرجان العلمين، تخصيص 60% من أرباح المهرجان لأهل فلسطين، دعما لهم في ظل الأزمة الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، كما سيتم رفع العلم الفلسطيني بجوار العلم المصري خلال المهرجان.

اقرأ أيضاًموعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين 2024

خلال فعالياته.. مهرجان العلمين يقدم باقة متنوعة من الحفلات والمسابقات الرياضية والترفيهية

بحضور جماهيري كبير.. عمرو دياب ينشر لقطات من حفله في الساحل الشمالي

مقالات مشابهة

  • في حفل غنائي ضخم.. عمرو دياب في مهرجان العلمين 2024
  • ولاد رزق 3 يحقق إيرادات ضخمة وينجح في إثارة إعجاب الجمهور
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • إيرادات "Inside Out 2" تتخطى تكلفته الإنتاجية 6 مرات
  • فيلم Bad boys Ride or die يحصد إيرادات ضخمة في السينما المصرية
  • انطلاق الدورة الـ58 لمهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك
  • مهرجان الفيلم العربي في تورنتو.. نافذة المهاجر على السينما العربية
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • كيت وينسلت تتسلم تكريمها في مهرجان ميونخ السينمائي
  • الممثل الأمريكي مارك والبيرج يعود إلى السينما بـ«Balls Up» و«The Union»