العربية:
2024-10-02@05:28:24 GMT

لقاء تركي أذربيجاني الاثنين.. وكاراباخ على الطاولة

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

لقاء تركي أذربيجاني الاثنين.. وكاراباخ على الطاولة

يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الأذربيجاني إلهام علييف، الاثنين، في منطقة ناخيتشيفان الأذربيجانية الواقعة بين أرمينيا وإيران والمتاخمة لتركيا، وفق ما أفادت الرئاسة التركية، الأحد.

وقالت الرئاسة في بيان، إن الزعيمين سيناقشان "آخر التطورات" في ناغورني كاراباخ.

العرب والعالم يريفان تنتقد موسكو.

. وأرمن ناغورنو كاراباخ يغادرون مادة اعلانية

يشار إلى أن الحليفين كانا أعلنا في يونيو أنهما يريدان تكثيف الجهود لفتح ممر بري -يسمى ممر زانجيزور- يربط تركيا بالأراضي الرئيسية لأذربيجان عبر ناخيتشيفان وأرمينيا، وهو مشروع طويل الأمد ومعقد.

هجوم خاطف

يأتي اللقاء في أعقاب هجوم أذربيجاني خاطف أعاد سيطرة باكو على جيب ناغورني كاراباخ الانفصالي، الذي تقطنه غالبية من الأرمن.

فيما أعرب الرئيس التركي عدة مرات هذا الأسبوع عن دعمه للجيش الأذربيجاني، حسب فرانس برس.

محادثات "إعادة الإدماج"

وعقدت أذربيجان، الخميس، الجولة الأولى من محادثات "إعادة الإدماج" مع الانفصاليين الأرمن بعدما وافقوا على إلقاء أسلحتهم في مواجهة الهجوم العسكري الذي استمر 24 ساعة فقط.

في حين يعتقد بعض الخبراء أن أذربيجان يمكن أن تسعى الآن إلى تعزيز تفوقها وشن عمليات في جنوب أرمينيا لخلق تواصل إقليمي مع جيب ناخيتشيفان.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News أردوغان تركيا

المصدر: العربية

كلمات دلالية: أردوغان تركيا

إقرأ أيضاً:

أسواق سياحية.. تفاصيل لقاء وزير السياحة الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر

كتب- أحمد السعداوي:

استقبل شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، سيلفيا مِنسى، الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر، والوفد المرافق لها من أعضاء الغرفة وأعضاء لجنة السياحة بالغرفة، لبحث سبل التعاون بين الوزارة والغرفة خلال الفترة القادمة.

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها، مؤكداً العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات؛ لا سيما السياحة والآثار.

واستعرض فتحي ملامح استراتيجية الوزارة الحالية والتي ترتكز بشكل أساسي على تنويع الأنماط والمنتجات السياحية، والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة، حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، بالإضافة إلى تنويع الأسواق السياحية المستهدفة؛ بما يسهم في تحقيق الأمن الاقتصادي السياحي والاستدامة السياحية.

واستعرضت الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر، الأنشطةَ التي تقوم بها الغرفة في مصر واللجان الموجودة بها وأهدافها، واستعرضت عدة آراء ومقترحات لتعزيز التعاون مع الوزارة.

وتم تبادل وجهات النظر لأوجه التعاون الممكنة بين الوزارة والغرفة، والتعاون في مجال التدريب لبناء قدرات ومهارات العاملين في قطاع السياحة وتعزيز الوعي السياحي لديهم ولدى المواطنين والمجتمعات المحيطة بالمواقع السياحية والأثرية، وتم الاتفاق على التواصل خلال الفترة المقبلة؛ لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات المشتركة.

حضر اللقاء من وزارة السياحة والآثار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية
  • الجامعة العربية تنظم ورشة عمل حول نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج
  • مقترح أذربيجاني لإنشاء صندوق سيادي استثماري مع المملكة
  • أسواق سياحية.. تفاصيل لقاء وزير السياحة الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وطلاب الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • الرئيس البلغاري: إعادة انتخاب الرئيس تبون ستُساهم في تحقيق تنمية مستدامة ومتصاعدة للجزائر 
  • الرئيس البلغاري: إعادة إنتخاب الرئيس تبون سيُساهم في تحقيق تنمية مستدامة ومتصاعدة للجزائر 
  • لقاء يجمع حركتي فتح وحماس في القاهرة.. حرب الإبادة والمصالحة على الطاولة
  • لقاء يجمع فتح وحماس في القاهرة.. حرب الإبادة والمصالحة على الطاولة
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين