موقع 24:
2024-10-03@11:41:34 GMT

السلطة الفلسطينية تدين اعتداء حماس على المعهد الأزهري

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

السلطة الفلسطينية تدين اعتداء حماس على المعهد الأزهري

استنكرت السلطة الفلسطينية، اليوم الأحد، اعتداء عناصر من حماس على حرم المعاهد الأزهرية في مدينة غزة، وحرم جامعة الأزهر، في أول أيام العام الدراسي الجامعي.

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية وقاضي قضاة فلسطين، محمود الهباش، إن "المعاهد الأزهرية لها مكانتها وحرمتها الأكاديمية وخصوصيتها الدينية، كونها جزءاً من الأزهر الشريف، وتضم المئات من طلبة العلم الشرعي الأزهري".


وأضاف "يمثل الاعتداء عليها اعتداء مداناً على رسالتها الدينية والوطنية والعلمية، وتجاوزًا غير مقبول بحق مرجعيتها الأكاديمية، التي هي الأزهر الشريف"، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية.


وتابع أن "جريمة الاعتداء على المعاهد الأزهرية من جانب عناصر حماس عمل مشبوه يدينه الشعب الفلسطيني، وينبذه وينبذ من قام به ومن يقف خلفهم، أياً كانت هويتهم أو دوافعهم".
من جانبها، قالت جامعة الأزهر إن عدداً من عناصر "الكتلة الإسلامية" التابعة لحركة حماس، اعتدت، الأحد، على موظفي أمن جامعة الأزهر.
ودعت الجامعة في بيان لها، جهات الاختصاص والمسؤولين والمؤسسات الحقوقية كافة، بالتدخل العاجل لحماية الجامعة وطلبتها وعامليها، والوقوف والتضامن مع الجامعة ومنع مثل هذه الاعتداءات وعدم تكرارها.
بدورها، أدانت حركة فتح اعتداء عناصر من حامس على المعهد الديني الأزهري، واعتبرت أن "ما حدث لا يؤسس لأي اتفاق مستقبلي مع حماس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني حماس قطاع غزة غزة السلطة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

أجهزة السلطة تطلق النار وتصيب مقاومين في طوباس ونابلس

الضفة الغربية - صفا

أطلقت عناصر من الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، مساء الاثنين، النار بشكل مباشر على مقاومين مطاردين للاحتلال، في مدينتي طوباس ونابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أدى لإصابة أحدهم.

وأفادت مصادر محلية بأن عناصر من الأجهزة الأمنية بلباس مدني اعترضوا مركبة بداخلها عدد من الشبان من "كتيبة طوباس" قرب مسجد الشهيد في طوباس، وأطلقوا النار عليها بشكل كثيف ومباشر، ما أدى لإصابة واحدة على الأقل في صفوف المقاومين.

وبينت المصادر أن المطارد أيمن المصري الذي كان داخل المركبة المستهدفة، أصيب بجروح خطيرة.

كما أطلق عناصر الأجهزة النار في الهواء لتفريق مواطنين تجمهروا للاحتجاج على استهداف مركبة المقاومين.

وبشكل متزامن، أطلق عناصر من أجهزة السلطة النار على المطارد للاحتلال عبد الحكيم شاهين في البلدة القديمة بمدينة نابلس.

وقال شاهين في تسجيل مصور تم تداوله أن مجموعة كبيرة من عناصر السلطة أطلقوا النار عليه داخل البلدة القديمة، لكنه تجنب الاشتباك معهم وآثر الانسحاب من الموقع.

ودفعت أجهزة السلطة بتعزيزات إلى دوار الشهداء في محاولة لاقتحام البلدة القديمة، ودارت اشتباكات مسلحة عنيفة بينها وبين المقاومين استمرت حتى ساعات الفجر الأولى.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس بعد نحو ساعتين من توقف الاشتباكات، وأصابت المطارد شاهين بجروح خطيرة للغاية واعتقلته بعد الاشتباك معه.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. آخر موعد للتحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • جامعة الأزهر ترفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة إلى 100 ألف جنيه
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون
  • رابط تحمل الكتب الدراسية من قطاع المعاهد الأزهرية لجميع المراحل
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة
  • شروط قبول طلاب الشهادات الفنية بالمعاهد الصحية
  • بعد انتهاء الانتخابات.. ريم صبحي رئيسة لاتحاد طالبات المعاهد الأزهرية بالقليوبية
  • أجهزة السلطة تطلق النار وتصيب مقاومين في طوباس ونابلس
  • أدب الكبار مع الأكابر.. تفاعل على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو
  • أدب الكبار مع الأكابر.. رواد السوشيال يعلقون على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو