قال وزير الدفاع الإيطالي جيدو كروسيتو، اليوم الأحد، إن خطة ألمانية لتمويل جمعيات خيرية تساعد المهاجرين في البحر المتوسط ​​تسبب صعوبات لإيطاليا، في الوقت الذي تحاول فيه روما تطبيق إجراءات أكثر صرامة لوقف تدفق الوافدين عبر البحر.

وبعد تقارير في وسائل الإعلام الإيطالية، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية يوم الجمعة إن برلين تنفذ برنامج دعم مالي برلماني لكل من الإنقاذ البحري المدني والمشاريع البرية.

وقال المتحدث لرويترز 'تلقينا عدة طلبات للحصول على تمويل. وتم بالفعل الانتهاء من مراجعة الطلبات في حالتين'، مضيفا أن التمويل يتراوح بين 400 ألف و800 ألف يورو (426 ألف إلى 852160 دولارا) لكل مشروع.

وقال كروسيتو الإيطالي لصحيفة لا ستامبا اليومية إن روما تعتبر الخطوة الألمانية 'خطيرة للغاية'، مضيفًا أن حكومته ملتزمة بدلاً من ذلك بمحاربة مهربي البشر الذين قال إنه يجب معاملتهم 'كمجرمين دوليين'.

وقال كروسيتو، العضو البارز في حزب إخوان إيطاليا الذي تتزعمه رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني، إن 'برلين تتظاهر بأنها لا تدرك أنها بفعلها هذا تسبب صعوبات لدولة ينبغي من الناحية النظرية أن تكون صديقة'.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية إن إنقاذ الأشخاص في البحر هو 'واجب قانوني وإنساني وأخلاقي'.

وتظهر أحدث بيانات وزارة الداخلية أن أكثر من 132 ألف مهاجر وصلوا إلى إيطاليا بالقوارب حتى الآن هذا العام مقابل حوالي 69 ألفًا في نفس الفترة من عام 2022.

وقالت منظمة SOS Humanity الخيرية يوم السبت في بيان إنها ستحصل على حوالي 790 ألف يورو من الحكومة الألمانية.

وقالت إيطاليا، التي تتخذ موقفا متشددا ضد الهجرة غير الشرعية، هذا الأسبوع إنها ستزيد عدد مراكز الاحتجاز لاحتجاز المهاجرين قبل إعادتهم المحتملة إلى وطنهم وإطالة الفترة التي قد يتم احتجازهم فيها.

وقضت الحكومة أيضًا بأنه سيتعين عليهم الدفع لتجنب الاحتجاز أثناء معالجة طلب الحماية الخاص بهم، مما أثار انتقادات شديدة من جماعات حقوق الإنسان.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية الالمانية الدفاع الإيطالي المهاجرين غير الشرعيين وزارة الخارجية وزارة الداخلية وسائل الإعلام الإيطالية

إقرأ أيضاً:

منتخب فرنسا يعتمد على الدفاع المُحكم للتقدم في يورو 2024

واجهت فرنسا صعوبة في تسجيل الأهداف ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، وتدين بتأهلها للدور ربع النهائي إلى دفاع صلب أصاب منافسيه بالإحباط.

وفي طريقه لربع النهائي، لم يهز المنتخب الفرنسي الشباك من لعب مفتوح وإنما أحرز هدفا من ركلة جزاء نفذها كيليان مبابي، وهدفين عكسيين سجل آخرهما يان فوتونجن في الفوز 1-صفر على بلجيكا في الدور ثمن النهائي أمس الاثنين.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مباشر.. مباراة تركيا ضد النمسا 1-0 في ثمن نهائي يورو 2024list 2 of 2وصفته بـ"ميستيانو بينالدو".. هل تعمدت "بي بي سي" إهانة رونالدو؟end of list

واهتزت شباك فريق المدرب ديدييه ديشان مرة واحدة فقط في التعادل 1-1 مع بولندا في دور المجموعات من ركلة جزاء سجلها روبرت ليفاندوفسكي بعد إعادتها.

ولم تقدم فرنسا مستواها المعهود، وبدت شبحا للفريق الذي سجل 9 أهداف في طريقه إلى دور الثمانية بكأس العالم 2022 و7 في 4 مباريات عام 2018.

لكن في ألمانيا يمتلك المنتخب الفرنسي أفضل دفاع، بجانب إسبانيا، إذ لم تهتز شباكه سوى بهدف وحيد على الرغم من أن قلبي الدفاع وليام ساليبا ودايو أوباميكانو لم يبدآ مباراة معا في دفاع مكون من 4 لاعبين قبل مباراة ودية ضد كندا الشهر الماضي.

وقال ديشان عقب مباراة بلجيكا "لدينا صلابة دفاعية مثيرة للاهتمام. إنه أمر ضروري في هذا المستوى. لقد قطعنا شوطا طويلا، ولم يكن الأمر سهلا على الجميع. إنها ليست مجرد مسألة دفاع جيد، لقد استحوذنا بشكل جيد على الكرة. لقد فعلوا كل ما في وسعهم للتأكد من أننا لم نستقبل أي هدف. حتى لو نجحنا في هجمة واحدة فقط، فهذا يكفي لهذا اليوم".

كما أشاد المهاجم راندال كولو مواني، الذي منحت تسديدته التي اصطدمت بدفاع بلجيكا إلى داخل الشباك فرنسا الفوز أمس الاثنين، بدفاع الفريق.

وقال مواني "يجب أن نكون أكثر كفاءة أمام المرمى، لكن الدفاع هو مفتاح النجاح".

كان الظهير الأيسر تيو هرنانديز لاعبا مؤثرا ضد بلجيكا بتدخل في توقيت مثالي، ليحرم يانيك كاراسكو من التسجيل، وتصدى الحارس مايك مينيان 12 تصديا حاسما، اثنان من روميلو لوكاكو وكيفن دي بروين، لتفوز فرنسا على بلجيكا للمرة الخامسة في البطولات الخمس الكبرى.

وقال مدرب ليل وروما السابق رودي غارسيا لصحيفة (ليكيب) الرياضية الفرنسية "لدينا أفضل حارس في البطولة مايك مينيان. إنه على مستو كبير جدا، وأبقى على آمالنا في المباراة، لقد قدمنا أداء دفاعيا قويا، وهذا قد يأخذنا بعيدا جدا".

وتواجه فرنسا بعد ذلك البرتغال في تكرار لنهائي 2016، الذي فاز به فريق النجم كريستيانو رونالدو.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تؤكد تضرر نظامها التجاري بسبب هجمات البحر الأحمر‎
  • منتخب فرنسا يعتمد على الدفاع المُحكم للتقدم في يورو 2024
  • بلومبيرغ: غواصتان روسيتان حربيتان نفذتا مهام حول البحر الأيرلندي
  • اليوم.. القضاء الإداري ينظر دعوى إلغاء ترخيص مدرسة ران الألمانية
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • إسرائيل.. متظاهرون متشددون يهاجمون سيارة وزير
  • اغتصبها في عرض البحر وخنقها حتى الموت.. جريمة مروعة لفتاة بطلها عراقي
  • اغتصبها عرض البحر وخنقها حتى الموت.. جريمة مروعة لفتاة بطلها عراقي
  • منظمة أوروبية تتهم حفر السواحل الليبي بالإعتداء على المهاجرين
  • التحفظ على عدد من المهاجرين غير الشرعيين في زوارة وصبراته