معتز الشامي (دبي)


حقق العين فوزاً عريضاً على عجمان بـ «نصف درزن»، ضمن الجولة الثالثة من «دوري أدنوك للمحترفين»، وبرهن «الزعيم» خلال مجريات المباراة على امتلاكه ترسانة أسلحة هجومية متنوعة ومتعددة المهام بين صفوفه، وأسهم الفكر التكتيكي الهولندي في تطويرها بالصورة الأنسب، بما جعل هجوم العين الأقوى في «دورينا»، منذ انطلاق الموسم، بتسجيل 11 هدفاً بمعدل 3.

6 هدف في المباراة.
وتأتي «السداسية» لتكون بمثابة الإنذار شديد اللهجة لمنافسي «البنفسج» ليس محلياً فقط، بل وقارياً أيضاً، بعد «الثلاثية» أمام باختاكور الأوزبكي، في افتتاح دور المجموعات بدوري أبطال آسيا الأسبوع الماضي.
وحقق التكتيك الهولندي الذي ينتهجه «الزعيم»، بقيادة ألفريد شرودر، طفرة هجومية كبيرة، وذلك بفضل التجانس الكبير بين اللاعبين، وقدرتهم على خلخلة دفاعات المنافسين، وهو ما وضح بشدة في مواجهة مساء السبت أمام عجمان، التي سيطر فيها العين على مجريات اللعب، وكان الأكثر خطورة على مرمى «البرتقالي».
ولعب العين بأسلوب الهجوم الشامل، بعدما أصبح لـ «البنفسج» ترسانة تضم أكثر من 7 لاعبين يشاركون في الهجوم، يتقدمهم لابا رأس الحربة صاحب القدرات البدنية والفنية المذهلة، بالإضافة إلى عمير أتزيلي في الجبهة اليمنى، وسفيان رحيمي بالناحية اليسرى، ومن خلفهما كاكو الذي يمرر ويصنع ويسدد ويسجل، ومع الرباعي الهجومي الأساسي، يتقدم بندر الأحبابي إلى الجهة اليمنى، ليشكل جبهة إضافية تعزز تفوق «الزعيم»، بعد انضمام أتزيلي إلى قلب دفاع المنافس داخل المنطقة، ليصبح العنصر الخامس الهجومي، بينما يأتي إيريك دائماً ليقدم الحل الهجومي من الطرف الأيسر، عندما يتوغل سفيان رحيمي إلى داخل المنطقة، ما يشكل العنصر السادس الهجومي، ويتقدم من الوسط إلى الأمام كل من يحيى نادر، مستغلاً مهارته الفردية وقدرته على التسديد، ليكون عنصراً هجومياً سابعاً، وهو ما نتج عنه هدف على «طراز عالمي» من اللاعب الذي سجل الهدف الثالث لفريقه في المباراة.
وترجم العين التفوق بتشكيل 7 عناصر للهجوم، عبر تسجيل «سداسية» بتوقيع سفيان رحيمي «هدفين» ولابا كودجو ويحيى نادر وجوناتاس الذي دخل بدلاً من عمير أتزيلي، ومثل إضافة فنية كبيرة، وترجمها بهدف من مهارة فردية، ما يعكس وفرة وجاهزية الحلول الهجومية لـ «الزعيم» عبر «السباعي الهجومي» طوال 90 دقيقة.
ودخل «البرتقالي» قائمة أكثر الفرق تعرضاً للخسارة أمام «الزعيم»، بـ 19 مباراة في المواجهات المباشرة، خلال «حقبة المحترفين»، بالتساوي مع النصر والوصل، كما يعد الفوز هو الثالث على التوالي في افتتاح الموسم، كما أنها المرة الخامسة في تاريخ «الزعيم» التي يبلغ فيها هذا الرقم، بينما رفع لابا رصيده الشخصي أمام عجمان إلى 9 أهداف، بواقع تسجيل 6 أهداف، وصناعة 3 أهداف، ليصبح ثاني أكثر اللاعبين بصفوف «البنفسج» يحرز في شباك «البركان» بعد جيان أسامواه الذي أحرز 7 أهداف، وإجمالاً رفع العين رصيده في شباك عجمان إلى 77 هدفاً في «الاحتراف».
وبدأ «الزعيم» مباراته بتشكيل ضم خالد عيسى، بندر الأحبابي، خالد الهاشمي، كوامي أتون، إيريك جورجونيس، بارك يونج-وو، يحيى نادر، عمير أتزيلي، سفيان رحيمي، كاكو أليخاندرو ولابا كودجو، فيما شارك محمد شاكر وجوناتاس وعبد الكريم تراوري وخالد البلوشي وسعيد جمعة بدلاً من كوامي، عمير أتزيلي، يحيى نادر، بارك يونج، وبندر الأحبابي.

 

أخبار ذات صلة «بدر الأكاديمية» يكتمل بالانتصار الأول لـ «الصقور» الجزيرة يعود إلى «طريق الانتصارات» في 40 دقيقة


من جهته، أبدى ألفريد شرودر المدير الفني للعين، رضاه على النتيجة، غير أنه أعرب في الوقت نفسه عدم رضاه على أداء الفريق في الشوط الأول، رغم أنه انتهى بتفوق «الزعيم» 4-0، مؤكداً أنه من الطبيعي أن يكون المدرب سعيداً، عندما يكون متقدماً بأربعة أهداف، ولكن عندما يكون الأداء غير جيد، فلن يكون سعيداً بالتأكيد، على حد وصفه.
وأضاف: «الشوط الأول لم نظهر بالمستوى المطلوب، على عكس الشوط الثاني، والذي قدمنا فيه أداءً جيداً، رغم أنه شهد هدفين فقط، وذلك لأننا نركز على أدائنا، وليس مردود الفريق المنافس، وبالتالي توجب أن يكون مستوانا في تطور مستمر».
وقال شرودر: «عندما تفوز بستة أهداف في الدوري، بعد العودة من دوري أبطال آسيا، فإن هذا شيء جيد، وفي النهاية نعمل من أجل إسعاد جماهير العين، وهذا ما حدث، ومن هنا أود أن أوجه التحية للاعبين والجماهير على حد سواء».
وعن رأيه في مواجهة الشارقة ضمن الجولة المقبلة، قال: «كل مباراة نخوضها تعتبر اختباراً مهماً، وأعتقد أن مواجهة باختاكور كانت كذلك، ولعبنا أمام بطل دوري أوزبكستان، وأحد أفضل الفرق بالقارة، وبالنسبة لي مباراتنا أمام بني ياس لم تكن اختباراً سهلاً، وفي جميع المباريات نواجه تحديات مهمة، ولا أهتم كثيراً بما يقول الآخرون، والعين في الموسم الماضي لعب أكثر من نهائي أمام الشارقة ولم يفز، وأرى أن اللاعبين متحفزون لمواجهة الشارقة بصورة أكبر الآن».
وفيما يتعلق بجاهزية عناصر القائمة، ما قد يمثل صداعاً لدى الجهاز الفني، قال: «سعيد بمردود العديد من اللاعبين، والأمر لا يمثل صداعاً، ولكن ربما يشكل عدم مشاركة البعض شيئاً من الإحباط بالنسبة لهم، ولكن تعلمت «حكمة» من والدي تقول إن اللاعبين هم من يضعون أسماءهم في قائمة الفريق وليس المدرب».
وأضاف: «اللاعب الجيد يبرز مهارته بالصورة المطلوبة لخدمة الفريق، وهناك عدة لاعبين متميزين في مقاعد البدلاء، ويتم اختيارهم بناءً على مردودهم، والآن سعيد جداً بأداء جوناتاس الذي تمكن من إحراز هدف، وأظهر أداءً جيداً وفاعلية كبيرة في منظومة الفريق».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العين دوري أدنوك للمحترفين عجمان لابا كودجو

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرصد 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو حيفا شمالا

سرايا - أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، رصده إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان نحو مدينة حيفا شمالا.

وتقع حيفا على بعد 40 كلم عن الحدود اللبنانية، وتعتبر من بين أهم المراكز الصناعية والتجارية في إسرائيل بفضل مينائها التجاري على البحر الأبيض المتوسط.

وقال الجيش في بيان: "عقب إطلاق صافرات الإنذار في منطقة كريوت بمدينة حيفا وما حولها، تم رصد حوالي 10 عمليات إطلاق عبرت من لبنان في المنطقة المذكورة"، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وادعى بيان الجيش، أنه "تم اعتراض بعضها، فيما سقط الباقي في منطقة مفتوحة" دون إيضاح ما إن تسببت بإصابات أو أضرار مادية.

ودوت صافرات الإنذار أكثر من مرّة، في عدة مدن رئيسية شمالي إسرائيل، أبرزها حيفا وعكا.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي، رصده إطلاق قرابة 85 صاروخا من جنوب لبنان، نحو منطقة المطلة الحدودية شمالا.


مقالات مشابهة

  • دوي صافرات الإنذار في المستوطنات الشمالية الإسرائيلية
  • للمرة الأولى منذ شهرين.. إطلاق صافرات الإنذار بجنوب إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في ميرون شمالي إسرائيل
  • من يكون الفلسطيني الضحية الوحيد الذي سقط بصواريخ إيران في الضفة الغربية؟(صورة)
  • الاحتلال يرصد 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو حيفا شمالا
  • دوي صافرات الإنذار في الجليل الأوسط شمالي إسرائيل
  • صافرات الإنذار تدوي في مدينة صفد ومحيطها
  • إعلام إسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومرجليوت بالجليل الأعلى
  • ليلة مرعبة على تل أبيب.. انفجارات بدون إنذار ومطالب بالتوجه للملاجئ فورًا
  • اعلام عبري: صافرات الإنذار تدوي جنوب تل أبيب