لجريدة عمان:
2024-07-03@18:55:16 GMT

924 ألف زائر لموسم الخريف السياحي بزيادة 17%

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

924 ألف زائر لموسم الخريف السياحي بزيادة 17%

«عمان»: تجاوز زوار محافظة ظفار خلال موسم الخريف 924 ألفا بنسبة زيادة مقدارها 17% عن عدد الزوار المسجل للفترة نفسها في موسم العام الماضي 2022.

وقال صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار: إن هذه الزيادة جاءت نتيجة جهود كبيرة وعمل تكاملي دؤوب بين مختلف القطاعات العاملة بالمحافظة والعاملين فيها، الذين واصلوا العمل على مدار الساعة في سبيل ضمان جاهزية المرافق الخدمية المتنوعة والمختلفة في مختلف المناطق والولايات، ساعين إلى توفير فعاليات ترفيهية وثقافية واجتماعية مختلفة ومتنوعة استهدفت جميع فئات وأطياف الزوار.

وأكد سموه على أن السياحة بمحافظة ظفار لا تختزل في موسم واحد حسب الصورة النمطية، بل هي محافظة تتمتع بمواسم جميلة ومناخ معتدل طوال العام.

وأشار سموه إلى ما شهدته محافظة ظفار من فعاليات للطفل، والمرأة والأسرة، وأخرى للشباب، وقال كان لمختلف القطاعات الحكومية والقطاع الخاص أدوار مهمة ورئيسية في نجاح فعاليات الموسم من خلال التنظيم والمساعدة والدعم الذي قدمته ولا تزال، وأثنى على جهود المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والباحثين عن عمل والمتطوعين لما قدموه من أفكار ومشاريع ومبادرات كان لها كبير الأثر في تطوير وتجويد الفعاليات والخدمات في مختلف مواقع وفعاليات الموسم، وكذلك دور المحافظات الأخرى في دعم الموسم والترويج له من خلال المبادرات والأعمال المشتركة التي قامت بها والحملات الإعلامية، والتي كان لها بالغ الأثر في تعزيز مفهوم الشراكة والتعاون.

وأشاد سموه بدور شرطة عمان السلطانية في ضمان الأمن والنظام وانسيابية الحركة المرورية في مختلف طرق وشوارع المحافظة، وكافة الجهات العسكرية والأمنية المختلفة التي كان لدعمها ومساندتها دور مهم فيما تحقق من نجاحات.

كما ثمن سموه الدور الإعلامي بمختلف أنواعه ومنصاته وأساليبه وأدواته، مؤكدا على أن للإعلام دورا مهما في نجاح الموسم، معربا عن شكره لكافة وسائل الإعلام ومشاهير التواصل الاجتماعي من داخل وخارج سلطنة عمان على ما قدموا من تغطيات راقية لمختلف مواقع المحافظة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الشركة المتحدة: إقامة معظم فعاليات العلمين بالفترة الصباحية ترشيدا لاستهلاك الكهرباء

صرحت منى عبد الوهاب المتحدث الإعلامي باسم مهرجان العلمين، خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان، أن 50 بالمائة من فعاليات المهرجان ستكون في النهار بالإضافة للاعتماد على الطاقة الشمسية والمولدات الكهربائية.

وأشارت منى عبد الوهاب إلى أن 60% من أرباح مهرجان العلمين ستكون مخصصة لدعم الفلسطينيين المصابين.

المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمينمهرجان العلمين الجديدة

تنطلق فعليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية في الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى يوم 30 أغسطس المقبل، والتي تشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى التي أقيمت العام الماضي.

وكانت إدارة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية أعلنت تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالنسخة الثانية من المهرجان.

وكانت قناة Extra News روجت لمهرجان العلمين 2024، من خلال نشر برومو تشويقي، يحتوي على لقطات من حفلات الموسم الأول الذى أقيم العام الماضي، وشارك فيه معظم نجوم الغناء، كما استعرض البرومو جانبا من الفعاليات الرياضية التي سبق أن تم تنظيمها خلال الدورة الأولى من المهرجان.

يذكر أن الموسم الأول من مهرجان العلمين شهد مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربى ممن أحيوا حفلات تحت شعار "كامل العدد"، إلى جانب التنوع الكبير في تلك الحفلات، أبرزهم: الكينج محمد منير وراغب علامة وأحمد سعد ونانسي عجرم وعمر خيرت ومدحت صالح وإليسا وتامر عاشور وويجز وحكيم وفرقة كايروكي، وغيرهم.

اقرأ أيضاًتخصيص 60% من عائد مهرجان العلمين 2 لأهالي غزة.. «المتحدة للخدمات الإعلامية» تكشف التفاصيل

الاستعدادات النهائية لمؤتمر إطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين | صور

«المتحدة للخدمات الإعلامية»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين2 لأهالي غزة

مقالات مشابهة

  • ملاذات السياحة العمانية
  • استعداد وجاهزية شُرطية للتغطية الأمنية خلال موسم "خريف ظفار"
  • قائد شرطة محافظة ظفار يؤكد جاهزية شرطة عُمان السُلطانية لموسم خريف ظفار
  • قائد شرطة محافظة ظفار يأكد جاهزية شرطة عُمان السُلطانية لموسم خريف ظفار
  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • "الدفاع المدني" تعتمد الخطط العملياتية الخاصة بموسم "خريف ظفار"
  • الشركة المتحدة: إقامة معظم فعاليات العلمين بالفترة الصباحية ترشيدا لاستهلاك الكهرباء
  • رفع جاهزية الطرق لاستقبال زوار "خريف ظفار".. وبرامج نوعية وترفيهية خلال الموسم
  • "الدفاع المدني" تعتمد خططها العملياتية الخاصة بموسم خريف ظفار
  • هيئة الدفاع المدني والإسعاف تعزّز مراكزها خلال موسم خريف ظفار 2024م