أكد ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أنه منذ تطبيق مبادرة "زيرو جمارك"، وأسعار الذهب تشهد حالة من الإستقرار، مشيرا إلى أنه تم دخول كميات كبيرة من السبائك وجنيهات الذهب للسوق المصري.

وقال ناجي فرج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “ست الستات”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية “دينا رامز”، أن مبادرة زيرو جمارك ستنتهي في شهر نوفمبر، ونأمل أن يتم مدها لفترة أخرى لأنها أدخلت كميات كبيرة من الذهب مما خلقت حالة من الاستقرار.

وتابع مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أن الذهب هو مخزن قيمة جيد للأفراد والدول، وهو بمثابة العملة العالمية الوحيدة للأفراد والدول في جميع أنحاء العالم.

 

ساهم في رفع أسعار الذهب عالميا

وأشار ناجي فرج إلى أن الأوقية وصلت إلى 1940 بزيادة 25 دولار، لأن الصين وروسيا رفعت سقف المشتريات للذهب، مما ساهم في رفع أسعار الذهب عالميا.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صناعة الذهب وزير التموين مبادرة زيرو جمارك أسعار الذهب السبائك

إقرأ أيضاً:

محسن صالح يكشف أسباب فشل صفقة بن رمضان مع الأهلي

أكد محسن صالح، الرئيس السابق للجنة تخطيط الكرة بالنادي الأهلي، أنه كان متأكدًا من عدم إتمام صفقة التونسي محمد علي بن رمضان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

تفاؤل في الأهلي بشأن موقف داري قبل السوبر الإفريقي عضو رابطة الأندية : حتى الآن لا نعلم موعد تسليم الأهلي درع الدوري

وفي تصريحاته عبر فضائية "أون تايم سبورتس"، قال صالح: "أحترم محمد علي بن رمضان، فهو لاعب جيد، لكنني كنت أعتقد أنه ليس أفضل من اللاعبين المتواجدين حاليًا في الأهلي، بل يتساوى معهم."

وأضاف: "كنت أعلم أن الصفقة لن تتم في الوقت الحالي بسبب تعقيدات كثيرة وصعوبات مرتبطة بها، ما جعل من الصعب انضمامه إلى الفريق."

وتابع: "أحاول تهدئة جماهير الأهلي التي كانت متحمسة جدًا للصفقة، ورغم أن بن رمضان لاعب جيد، إلا أنه مشابه للاعبين الموجودين في الفريق حاليًا، لذا لم أكن لأشعر بالحزن إذا لم تنجح الصفقة."

وأنهى صالح تصريحاته بالتأكيد على أن "اللاعب العربي المميز غالبًا لن يختار الانتقال إلى دوريات أوروبا الشرقية، حيث أن الرواتب في مصر تفوق بكثير ما يحصلون عليه في تلك الدوريات."

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يكشف عن أسباب إعادة هيكلة الثانوية العامة وتقليل المواد
  • وزير التعليم يكشف أسباب خروج مادة اللغة الأجنبية الثانية من المجموع
  • وزير التعليم يكشف أسباب هيكلة المرحلة الثانوية العامة بالعام الدراسي الجديد
  • ارتفاع مفاجئ في أسعار الذهب بمصر: قفزات كبيرة في جميع العيارات
  • خطة استراتيجية طويلة المدى لتطوير السياحة.. وزير الآثار يكشف التفاصيل
  • الاهلي يكشف أسباب تأخير إحتفالية الفوز بالدوري
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم: التفاصيل الكاملة
  • محسن صالح يكشف أسباب فشل صفقة بن رمضان مع الأهلي
  • «آي صاغة» تكشف أسباب تراجع الذهب في السوق المحلية اليوم
  • مشروع سككي طال انتظاره يربط تطوان بالشبكة الوطنية.. وزير النقل يكشف التفاصيل!