اليوم 24:
2024-09-19@01:07:50 GMT

أمن الرباط يطيح بمتورط في قضية الاتجار في الكوكايين

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

حجز أمن الرباط في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 700 غرام من مخدر الكوكايين بحوزة شخص من ذوي السوابق القضائية في قضايا المخدرات.

وجرى توقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 41 سنة، على مستوى منطقة “العرجات”، مباشرة بعد وصوله على متن حافلة لنقل المسافرين، حيث مكنت عملية الجس الوقائي من العثور بحوزته على 515 غرام من مخدر الكوكايين.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل المشتبه فيه بمنطقة سلا الجديدة عن حجز 185 غرام إضافي من الكوكايين وسيارة خفيفة، علاوة على ميزان إلكتروني ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

كلمات دلالية أمن الرباط الكوكايين المخدرات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أمن الرباط الكوكايين المخدرات

إقرأ أيضاً:

الكركارات.. إجهاض محاولة إدخال الكوكايين نحو التراب الوطني

تمكنت عناصر الأمن الوطني العاملة بمعبر الكركرات الحدودي جنوب مدينة الداخلة، زوال اليوم الثلاثاء 17 شتنبر الجاري، من إحباط محاولة تهريب 38 كيلوغراما و720 غراما من مخدر الكوكايين كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من الخارج.

 

وكانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت بمعطيات حول عملية تهريب محتملة لكمية من مخدر الكوكايين عبر الحدودية الجنوبية للمملكة، قبل أن تسفر عمليات الرصد والمتابعة الميدانية عن ضبط هذه الشحنة من المخدرات القوية المكونة من 37 صفيحة، مخبأة بعناية داخل نظام تبريد شاحنة للنقل الدولي للبضائع مرقمة بالمغرب، مباشرة بعد وصولها إلى المعبر الحدودي الكركرات قادمة من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء.

 

وقد مكنت هذه العملية من توقيف سائق هذه الشاحنة وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 30 سنة، يجري إخضاعه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في ارتكابه.

 

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات، وتحديدا الاتجار غير المشروع في المخدرات القوية والمؤثرات العقلية.

مقالات مشابهة

  • غرداية: حجز ما يقارب 2 كلغ من الكوكايين والهيروين
  • الكركارات.. إجهاض محاولة إدخال الكوكايين نحو التراب الوطني
  • عنصر إجرامي يتاجر في مخدر "الأستروكس" بالسلام.. وقرار جديد ضده
  • لحيازته كيلو من الأستروكس.. القبض على "ديلر" جديد بالسلام
  • اعتقال مْقَدمَين جديدين في ملف تزوير شواهد سكنى مقابل مبالغ مالية مهمة... التفاصيل
  • بيع الحشيش بالحي الشعبي.. القبض على إمبراطور الكيف بالمرج
  • المخدرات على كل شكل ولون.. سقوط 7 من أباطرة الكيف في بدر
  • أمن معبر الكركرات يحبط محاولة تهريب أزيد من 38 كيلوغراما من مخدر الكوكايين كانت موجهة إلى داخل البلاد
  • فرقة محاربة العصابات بمراكش تنجح في اعتقال شخصين يروجان الكوكايين
  • بيع المخدرات في الحي الشعبي.. قرار المحكمة ضد 3 من أباطرة الكيف بالمرج