استضاف نادي روتاري المنامة في لقائه الأسبوعي سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم للحديث عن الاستراتيجية التعليمية التي تطبقها الوزارة للمرحلة القادمة، وذلك في قاعة أوال بفندق الخليج، بحضور عدد من مسئولي الوزارة ومجلس التعليم العالي والسيدة رينوكا نامبير رئيسة النادي والمهندس مازن العمران محافظ الروتاري السابق وأعضاء النادي وعدد من المهتمين بالشأن التعليمي في المملكة.


وخلال اللقاء ألقى سعادة الوزير كلمة قدّم فيها شكره لنادي روتاري المنامة على استضافته له في اللقاء الأسبوعي وعلى اهتمامه بقضايا التعليم الأساسية، مقدّماً نبذة عن بداية التعليم النظامي في المملكة وتطوّره خلال ما يزيد على المائة عام، وصولاً إلى الدعم الذي حظيت به المسيرة التعليمية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومن الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، من منطلق إيمان المملكة بكون التعليم الركيزة الأساسية للتطور الاجتماعي والنماء الاقتصادي.
واستعرض سعادة الوزير خلال كلمته الخطة الاستراتيجية الجديدة لوزارة التربية والتعليم خلال الفترة من 2023 - 2026، وأبرز مبادراتها الهادفة إلى تعزيز مستويات الخدمة التعليمية التي تقدمها وتحسين أداء المؤسسات التعليمية والاستمرار في مراجعة وتطوير المناهج وطرق التدريس، مشيراً إلى أنّ الخطة تتضمن أربعة أجزاء رئيسية هي: التعليم الجيد ورفع كفاءة الموارد البشرية وتحسين الخدمات الإدارية وتطوير البنية التحتية التعليمية والرقمية، ومؤكداً اتساق هذه الخطة مع الأهداف الحكومية. ثم أجاب سعادة الوزير عن أسئلة واستفسارات الحاضرين في الندوة النقاشية، كما استمع إلى تعليقاتهم، وتم تكريم سعادة الوزير من قبل إدارة النادي في ختام الندوة النقاشية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا سعادة الوزیر

إقرأ أيضاً:

عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد بشأن الثانوية العامة؟

ماذا قال وزير التعليم الجديد بشأن الثانوية العامة؟.. رد الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الادعاءات والمزاعم التي تشكك في حصوله على درجة الدكتوراه.

وخلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، قال الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مرحلة الثانوية العامة تمثل تحديًا صعبًا للجميع، سواء للطلاب أو المعلمين. وأضاف: "لقد قضيت 25 عامًا في العمل التعليمي وتجربتي مختلفة قليلًا لأنها عملية، وأنا أشعر بشكل كبير بالضغط الذي يعانيه أبناؤنا في الثانوية العامة، وكذلك المدرسون، لأنها حالة عامة."

حوار مجتمعي

وتابع الوزير: "سنعمل في المستقبل على وضع هذه الحالة في حجمها الطبيعي من خلال استراتيجيات عصرية. لن نحقق ذلك إلا من خلال حوار مجتمعي يضم جميع أطراف العملية التعليمية (المدرس والطالب وولي الأمر والدولة)."

و أكد الوزير أنه سيعمل على إيجاد حلول لتخفيف الضغوط على طلاب الثانوية العامة في السنوات القادمة من خلال استراتيجيات عصرية وحوار مجتمعي يشمل جميع الأطراف المعنية.

 توجيهات لطلاب الثانوية العامة

ووجه الدكتور عبداللطيف نصيحته لطلاب الثانوية العامة بالتركيز على استذكار دروسهم جيدًا، مشيرًا إلى أن النتيجة هي آخر ما يجب التفكير فيه، مستشهدًا بآية "إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملًا".

المتابعة الإدارية

أكد الوزير أنه يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة الكنترول، بالتعاون مع العاملين بغرفة العمليات الرئيسية، لضمان حل المشكلات بشكل فوري.

الدورات الأونلاين

وأشار الوزير إلى اهتمامه بالتعليم الأونلاين والتعليم المدمج منذ 10 أو 12 عامًا، مشيرًا إلى أنه سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية في جامعات مرموقة مثل هارفارد. وأوضح أنه درس في جامعة أونلاين للتعلم ونقل التجربة لأولاده، مؤكدًا أن لديه أبناء تخرجوا من أكبر الجامعات في العالم.

 شكر وتقدير

وشكر الوزير سلفه الدكتور رضا حجازي على الجهود المبذولة في امتحانات الثانوية العامة 2024، موجهًا الشكر لجميع مدرسين مصر على جهودهم وتعبهم، ومؤكدًا أنه منحاز لولي الأمر كعنصر أساسي في العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية
  • وزير التربية والتعليم يرد على ادعاءات الدكتوراه الوهمية ويؤكد التزامه بتطوير التعليم
  • برقم الجلوس.. نتائج الدبلومات الفنية 2024 جميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد في رسالته لـ رضا حجازي؟ (تفاصيل)
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد بشأن الثانوية العامة؟
  • عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم"
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد
  • دكتوراه بنظام التعليم عن بعد.. الرقابة الإدارية تنشر السيرة الذاتية لوزير التعليم الجديد