صحيفة الأيام البحرينية:
2024-10-04@22:48:53 GMT

بايدن يتلقى جرعة محدثة من لقاح كورونا

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

بايدن يتلقى جرعة محدثة من لقاح كورونا

تلقى الرئيس الأميركي جو بايدن جرعة من اللقاح المحدث لكوفيد-19 إضافة إلى اللقاح السنوي للإنفلونزا، وفق ما أفاد طبيبه. وقال كيفن أوكونور الطبيب الشخصي لبايدن إن الرئيس الأميركي يأمل أن يحذو الآخرون حذوه. وأعطى المسؤولون الصحيون الأميركيون الأسبوع الماضي موافقتهم لشركتي فايزر وموديرنا على إنتاج نسخ محدثة من اللقاحات المضادة لكوفيد والقادرة على التكيف بشكل أفضل مع متحورات الفيروس المنتشرة حاليا.

كما أوصى المسؤولون بأن يتلقى جميع الأميركيين الذين بلغوا 60 عاما أو أكثر اللقاح المضاد للفيروس المخلوي التنفسي «آر سي في». وفي الحادي عشر من سبتمبر الماضي، أنهى بايدن وبشكل رسمي حالة الطوارئ الصحية الوطنية التي أُعلنت بسبب كوفيد وجرى بموجبها على مدى أكثر من ثلاث سنوات توفير دعم استثنائي للنظام الصحي في بلد سجّل أكثر من مليون وفاة بسبب فيروس كورونا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

ترامب يفتح النار على بايدن بسبب النووي الإيراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتقد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، الرئيس الحالي جو بايدن بعد تصريحاته الأخيرة التي نصحت بعدم استهداف إسرائيل للمواقع النووية الإيرانية. وصف ترامب تعليق بايدن بأنه "ليس الإجابة الصحيحة"، معتبرًا أنه يعبّر عن خطر كبير يواجه الولايات المتحدة.

خلال مقابلة مع قناة فوكس نيوز، قال ترامب: "هذا هو أغرب شيء سمعته على الإطلاق. أكبر خطر لدينا هو النووي. بيانه يعني من فضلك اتركوا برنامجهم النووي وشأنه". وأضاف أن إيران قريبة من امتلاك أسلحة نووية، مما قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع.

تصريحات ترامب تأتي في وقت يشهد توترًا متزايدًا بين إيران وإسرائيل، حيث أطلقت إيران وابلًا من الصواريخ نحو إسرائيل، وهو الهجوم الذي انتهى بسرعة. في المقابل، أكد بايدن على حق إسرائيل في الرد، لكنه شدد على ضرورة أن يكون الرد متناسبًا.

وفي سياق انتقاداته، أشار ترامب إلى أن الهجوم على إسرائيل لم يكن ليحدث لو كان هو في السلطة، محذرًا من أن فوز كامالا هاريس في الانتخابات المقبلة قد يؤدي إلى "حرب عالمية ثالثة". واعتبر أن الإدارة الحالية تفتقر إلى القيادة الحقيقية في وقت تتصاعد فيه الأزمات العالمية.

كما انتقد ترامب بايدن وهاريس لعدم استجابتهم بشكل فعال للأحداث الجارية، مؤكدًا أن العالم يواجه خطرًا كبيرًا تحت إدارتهم.

 

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة اللبنانية: استشهاد أكثر من 2000 شخص بسبب العدوان الإسرائيلي خلال عام
  • ترامب يفتح النار على بايدن بسبب النووي الإيراني
  • دبي.. قواعد محدثة لاصطحاب السكوتر الكهربائي في المترو أو الترام
  • قطاع النفط الأميركي يئنّ تحت ضغط صدمات الشرق الأوسط وسياسات بايدن
  • نظام فريد ومعقد.. كيف يتم انتخاب الرئيس الأميركي؟
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الموريتاني
  • أماكن وأسعار لقاح الإنفلونزا.. تعرف على الوقت الأفضل للتطعيم
  • والز وفانس يشتبكان في مناظرة نائب الرئيس الأميركي
  • المناظرة الأولى بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي
  • بدء مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي واتهامات بشأن إيران