الأسبوع:
2024-10-05@14:12:43 GMT

وقفة.. الهجرة ما لها وما عليها

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

وقفة.. الهجرة ما لها وما عليها

وقفتنا هذا الأسبوع عن الهجرة، وهل لها مميزات؟ أم لها أضرار فقط؟ فمنظر عودة جثامين الشباب المصري من ليبيا، والذين استشهدوا بسبب إعصار دانيال كان منظرًا أدمى القلوب قبل الأعين، إضافة إلى الجثث التي دفنت بسبب السيول، ولم يتم العثور عليها حتى الآن.

وقبلها على مدار السنوات الماضية نفجع بغرق مركب على سواحل دول أوروبا، وخاصة إيطاليا واليونان، وعليها شباب مصريون غامروا بأعمارهم، وأموالهم، والذين أغلبهم باعت عائلاتهم "اللى أمامهم ووراهم" أملاً فى سفر أبنائهم، لعل أحلامهم تتحقق فى العيش عيشة حالمة رأوها في شباب قليل سافر من قبل، ونجح بالفعل قدرًا وصدفة، لأن الله سبحانه وتعالى أراد لهم النجاح لشيء ما لا نعلمه إلا هو ولنا فى قصة سيدنا الخضر، وسيدنا موسى كل العبر، ومع مخاطرتهم غير المحسوبة خسروا كل شيء أموالهم، وحياتهم وكل شيء بل إن الأسرة الواحدة قد تفقد ليس شابًا واحدًا، بل شابين وربما ثلاثة وربما أكثر، وتضيع معها كل الأحلام المستغمية.

قليل جدًّا الذين نجحوا بالشكل الذى يجعل كل أسرة، وكل شاب يفكر مليون مرة قبل الإقدام على خطوة الهروب إلى الجحيم، فكل أسرة، وكل شاب مطلوب منه الحفاظ على حياته، وحياة أبنائه "الشاب طول ما هو عايش لديه الأمل يومًا ما فى تحقيق أمله فى تحقيق النجاح المنشود، ولو لم يحقق النجاح فيكفيه، ويكفى أسرته تواجده معهم وبينهم، وهى بذاتها نعمة كبيرة جدًّا لا يعرفها إلا الناس الذين لم يرزقوا بأبناء، فالأكرم للشاب، وأسرته أن يعيش منقوصًا لأحلامه خيرًا من نهايته، ونهاية كل أحلامه".

الدولة والحكومات والأنظمة وخاصة أننا مقبلون قريبًا على انتخابات رئاسية، أتمنى من الله أن يحتوى البرنامج الانتخابى لكل مرشح على استراتيجية متكاملة للتعامل مع مشكلات هجرة الشباب، سواء الشرعية، وغير الشرعية فهناك الإبداعات التى تحتاج لمن يكتشفها لاستغلال الثروة البشرية، وخاصة من الشباب والشابات، التى تمنع حدوث تلك المصائب، وتحقق الاستفادة الكاملة للثروة البشرية دون مخاطر.

وقفة على السريع.. منع النقاب بالمدارس

عرفنا من فترة قريبة بصدور قرار من السيد وزير التربية والتعليم، بمنع النقاب بالمدارس بداية من العام الدراسي القادم الذي سيبدأ بعد أيام قليلة، رغم أن لى موقفًا ورأيًا من موضوع النقاب هذا، ولكن كنت اعتبره أنه حرية شخصية، واعتقاد للبنت، أو السيدة لا بد من احترامه، وعلى السلطة التنفيذية تدبير التعليمات التى تحقق الأمن والأمان لأي منشأة بالشكل الذى يحقق العدل لجميع الأطراف، لكن وبعد أن أصبح القرار حقيقة ملزمة للطالبات لا بد أيضًا من منع الجيبات القصيرة، والبنطلونات الإسترتس بالنوادى، والأماكن العامة أيضًا طالما أن المسئولين قادرون على إصدار القرارات الشبيهة حتى يكون هناك عدالة، ومساواة بين جميع فئات المجتمع.

إلى هنا انتهت وقفتنا لهذا الأسبوع ندعو الله أن نكون بها من المقبولين، وإلى وقفة أخرى الأسبوع القادم إذا أحيانا الله، وأحياكم إن شاء الله.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهجرة النقاب حظر النقاب

إقرأ أيضاً:

تجربة المستقبل ..كشف النقاب عن رؤية  TECNO للذكاء الاصطناعي في IFA Berlin 2024!

أكتوبر 2, 2024آخر تحديث: أكتوبر 2, 2024

المستقلة/- أحدثت شركة TECNO، العلامة التجارية الرائدة في مجال التكنولوجيا، تأثيرًا كبيرًا في معرض IFA Berlin، حيث شاركت للمرة الثالثة وأعلنت عن استراتيجيتها في مجال الذكاء الاصطناعي، وكشفت عن منظومتها المتنوعة من منتجات AIoT. تحت شعار “الابتكار من أجل المستقبل”. قدمت العلامة التجارية منتجات AIoT التي تهدف إلى تعزيز الترفيه والإبداع والاتصال والإنتاجية.

من بين الابتكارات البارزة كانت Pocket Go، أول نظارات AR محمولة في الصناعة ومجموعة أجهزة ألعاب تعمل بنظام Windows، و MEGA MINI Gaming G1، أصغر جهاز ألعاب مبرد بالماء في العالم.

تعرض رؤية TECNO في مجال الذكاء الاصطناعي دمج ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، بما في ذلك الكتابة بالذكاء الاصطناعي، والترجمة، والبحث، والرسم والمزيد، بهدف تعزيز الإنتاجية والإبداع. في حدث حديث. وأكدت العلامة التجارية تركيزها على استراتيجية الذكاء الاصطناعي ذات المحورين: أولاً، إعطاء الأولوية لتوطين اللغات عبر الذكاء الاصطناعي، مع تحقيق تقدم في الترجمة للغات الأقلية والتعرف الدلالي؛ وثانيًا، دمج الذكاء الاصطناعي مع التطبيقات المحلية لتحويل الأجهزة الذكية إلى مساعدين شخصيين. سيمكن ذلك المستخدمين من التنقل بسلاسة في المهام اليومية مثل طلب سيارات الأجرة، وطلب الطعام، والمزيد، بطريقة عملية وسهلة الاستخدام.

في الحدث، عرضت TECNO مجموعة من أجهزتها المتقدمة في مجال AIoT، مسلطةً الضوء على كيفية تعزيزها للترفيه والإنتاجية لإضفاء المزيد من السعادة والراحة على الحياة اليومية.

تم تقديم  Pocket Go أول جهاز ألعاب بنظام Windows بتقنية الواقع المعزز (AR) في الصناعة، حيث يجمع بين نظارات AR وجهاز محمول يعمل بنظام Windows، كحل خفيف الوزن ومحمول يوفر تجربة ألعاب 6D AR غامرة. توفر شاشته Micro-OLED مرئيات سينمائية، بينما يضمن معالج AMD® Ryzen™ 7 أداءً سلسًا. كما تساهم تقنيتا VisionTrackوN’BASS® الصوتية في تعزيز التحكم وتوفير ردود فعل حسية لتحسين تجربة الألعاب إلى مستوى جديد.

قدمت TECNO جهاز MEGA MINI Gaming G1، وهو أصغر جهاز ألعاب مبرد بالماء في الصناعة، مجهزًا ببطاقة رسومات منفصلة وتقنية تبريد متقدمة، مما يوفر أداءً استثنائيًا في الألعاب. يتميز بمعالج Intel® Core™ i9-13900H وبطاقة رسومات NVIDIA GeForce RTX™ 4060 لتقديم رسومات مذهلة. مع 15 منفذ اتصال، بما في ذلك Thunderbolt 4 وWi-Fi 6E، يضمن اتصالات سلسة، في حين يحافظ نظام التبريد المتقدم على الأداء الأمثل. يتم تشغيل هذا الجهاز الأنيق، المزود بإضاءة RGB، بواسطة محول GaN بقوة 330 واط.

تم تقديم  Dynamic 1كلب روبوت ذكي، أذهل الحضور بأفعاله الواقعية، مدعومًا بخوارزميات وأجهزة استشعار الذكاء الاصطناعي المتقدمة. دمج هذا الابتكار الرائع في مجال الروبوتات بين متعة امتلاك الحيوانات الأليفة والتكنولوجيا المستقبلية.

عرضت TECNO أيضًا جهاز Phantom Ultimate 2 الجديد، وهو جهاز قابل للطي ثلاثي يعيد تعريف حدود الهواتف الذكية القابلة للطي. يتوسع الجهاز من شاشة بحجم 6.48 بوصة إلى شاشة LTPO OLED بحجم 10 بوصات، مما يوفر تجربة مشابهة للأجهزة اللوحية. بفضل تقنية TDDI ومفصلة مزدوجة مطورة ذاتيًا، وغطاء بطارية هو الأنحف بسمك 0.25 ملم فقط، يتميز الجهاز بالابتكار والأناقة. اختبرت TECNO المفصلات لتحمل 300,000 عملية طي، كما يقلل التصميم من ظهور التجاعيد على الشاشة. يجسد Phantom Ultimate 2 رؤية TECNO لمستقبل الأجهزة القابلة للطي.

مقالات مشابهة

  • وقفة طلابية في مدينة البيضاء تضامناً مع أطفال فلسطين ولبنان وتنديداً بجريحة اغتيال السيد نصر الله
  • «فايننشال تايمز»: النجاح على الأرض يتطلب حملة طويلة الأمد.. هل يستطيع الهجوم البري الإسرائيلي هزيمة حزب الله؟
  • دراسة حديثة تكشف تأثير الهجرة على الشباب وعلاقتها بالصحة العقلية
  • وقفة حاشدة في صنعاء تضامناً مع شهيد القدس حسن نصر الله
  • وفد من “حماس” يلتقي الرئيس الايراني في الدوحة
  • حجة.. وقفة لقطاع التعليم الفني والكليات الخاصة وفاء لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • وقفة حاشدة في حجة وفاء لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • سوني تكشف النقاب عن سماعات LinkBuds Open وSony LinkBuds Fit
  • تجربة المستقبل ..كشف النقاب عن رؤية  TECNO للذكاء الاصطناعي في IFA Berlin 2024!
  • الهروب الكبير من قارة البطالة إلى قارة التشرد