الثورة نت|

ناقشت قيادة اللجنة المجتمعية بمجلس الشورى في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس الإجراءات التنفيذية للمهام الموكلة للمجلس الخاصة بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وجدد الاجتماع بحضور نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة محمد الدرة، تأكيد المجلس مباركة خطوات قائد الثورة وعزمة اعلان تغييرات جذرية خلال الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف على صاحبها ازكى الصلاة والتسليم.

وثمن الاجتماع حرص قائد الثورة واهتمامه المستمر بمتابعة الأوضاع على كافة الأصعدة لتجاوز أي اختلالات انطلاقا من استشعار المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع وبما يسهم في تلبية تطلعات وطموحات الشعب اليمني.

واستمع الاجتماع إلى عرض رئيس اللجنة حول مجمل الأنشطة والفعاليات التي شارك فيها أعضاء المجلس الخاصة بالمولد النبوي الشريف، والتي بلغ عددها 350 فعالية وشارك فيها 282 من أعضاء المجلس في عدد من المديريات والمحافظات.

وأشاد الاجتماع بالمشاركة الفاعلة لأعضاء المجلس في مختلف الفعاليات والأنشطة.. مثمناً تفاعل المؤسسات الرسمية والفعاليات الجماهيرية والشعبية مع هذه المناسبة العظيمة بالاحتفاء المتميز والاعداد الجيد لمظاهر استقبال الفعالية المركزية، وما أكدته تلك المظاهر عن مدى تفاعل وحب اليمينيين لذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وحث الاجتماع أعضاء المجلس برفع وتيرة المشاركة خلال اليومين القادمين وتكثيف الجهود المجتمعية في الحشد والتحشيد للفعالية المركزية في امانة العاصمة والمحافظات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

طارق رضوان رئيسًا.. نتائج انتخابات لجنه حقوق الإنسان بمجلس النواب

 

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني عن فوز النائب طارق رضوان برئاسة اللجنة.

كما فاز النائبين أيمن أبو العلا ومحمد عبد العزيز بمنصبي الوكيلين، ومحمد تيسير مطر بمنصب أمين السر، وذلك بالتزكية.

 

 

إجراءات انتخابات اللجان النوعية

يدعو رئيس المجلس لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية فى المجلس وعددها ٢٥ لجنة ويحدد رئيس المجلس الضوابط الحاكمة لعمليه الانتخابات.

ويبدأ أعضاء مجلس النواب عقب رفع الجلسة فى انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، أما الجلسة الثالثة والأخيرة فسيتم فيها إعلان نتائج انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية.

ويجب أن يشترك العضو فى إحدى لجان المجلس، ويجوز له، بموافقة مكتب المجلس، أن يشترك فى لجنة ثانية للإفادة من خبرته وتخصصه فى مجال نشاط اللجنة، وفى هذه الحالة لا يكون له حق التصويت فى اللجنة الثانية، أو صرف أى مزايا مالية عن حضور اجتماعاتها، ولا يجوز لرئيس أو أى عضو بمكتب إحدى اللجان أن يكون عضوا فى أية لجنة أخرى، إلا بموافقة مكتب المجلس.

ويعلن مكتب المجلس قوائم الترشح لعضوية اللجان قبل عرضها على المجلس، ولكل عضو تقديم اقتراحاته أو اعتراضاته كتابةً إلى رئيس المجلس لعرضها على المكتب للنظر فيها، ويعرض الرئيس على المجلس القوائم طبقًا لما انتهى إليه المكتب، بعد دراسة الاعتراضات والاقتراحات المقدمة من الأعضاء، وتقتصر المناقشة على القواعد والضوابط التى التزمها مكتب المجلس فى هذا الشأن، وتعتبر هذه القوائم نافذة بمجرد إقرار المجلس لها دون مناقشة.

وتنتخب كل لجنة فى أقرب وقت ممكن فى بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيسًا ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها، وتقدم الترشيحات كتابةً إلى رئيس المجلس خلال الفترة التى يحددها مكتب المجلس، ويعلن الرئيس هذه الترشيحات لأعضاء المجلس.

وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السرى تحت إشراف لجنة يشكلها مكتب المجلس من بين أعضاء اللجان غير المتقدمين للترشيح لمناصب مكاتب اللجان، وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية، ويعلن رئيس المجلس نتيجة انتخابات مكاتب اللجان، ويبلغها إلى الوزراء الذين تدخل أعمال وزاراتهم فى اختصاصات اللجنة.

مقالات مشابهة

  • الساعدي يحضر اجتماع اللجنة القانونية لمناقشة قانون إعادة العقارات المشمولة بقرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل)
  • تسريبات تكشف تشكيلة اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال والسبت القادم يعد بمفاجئات
  • باجعالة يرأس اجتماعاً لمناقشة مهام اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية
  • هشام الحصري رئيسًا.. تشكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب
  • طارق رضوان رئيسًا.. نتائج انتخابات لجنه حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • إحاطة اقتصادية الشورى بمشروع الميزانية العامة للدولة
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة مشاريع الصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة في صعدة
  • اجتماع لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب لمناقشة اعتماد اللوائح التنفيذية وقضايا التعليم العالي والتقني
  • أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي الـ19