قضت محكمة جنايات المنصورة في محافظة الدقهلية، اليوم الأحد، بمعاقبة المتهمين بإنهاء حياة صديقهما بغرض سرقته، بالإعدام شنقا بعد الأخذ بالرأى الشرعى لمفتى الجمهورية.   وقررت المحكمة في جلستها السابقة المنعقدة بتاريخ 31 أغسطس 2023، إحالة أوراق المتهمين إلى فضيلة مفتي الجمهورية، للأخذ بالرأي الشرعي في تنفيذ عقوبة الإعدام شنقا عليهما، وذلك على خلفية اتهامهما بإنهاء حياة صديقهما بغرض سرقته.

  وتعود تفاصيل الواقعة لتلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، بورود إشارة بالعثور علي  جثمان شخص داخل منزلة، غارقا في دماءه وبه آثار ضربات علي الرأس، وذلك في  يوم 23 من شهر يناير الماضي 2023   وتمكنت قوات الأمن من تحديد هويه الجناه، والوقوف علي أسباب الواقعة، حيث تبين من الفحص والتحري، إقدام كل من مرسي. م، البالغ من العمر 22 عاما، وسامح.ا، البالغ من العمر 37 عاما، على إنهاء حياة صديقهما المجني عليه الضوي ريان السيد محمد، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.   وتوجه المتهمان إلى منزل المجني عليه بعدما عقدا العزم على إزهاق روحه، وكان بحوزتهما أقراص منومة وحجر وعصا خشبية حتى يتمكنا من تنفيذ جريمتهما البشعة، حيث أنهما وضعا الأقراص في مشروب للضحية، وبعد ذلك استغرق في النوم وعلى الفور تعديا عليه بالضرب.   وتعدى المتهم الأول على المجني عليه بعدة ضربات متفرقة بواسطة الحجر والعصا الخشبية، مما أدى ذلك إلى تعرض الضحية لإصابات متفرقة في أنحاء جسده تسببت في وفاته على الفور، ثم سرق المتهمين مبلغ مالي من منزل صديقهما.   وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على المتهمين وإحالتهما إلى محكمة الجنايات للنظر في محاكمتهما إثر اتهامهما بإنهاء حياة صديقهما بغرض سرقته، وصدر قرار اليوم يفيد بمعاقبتهما بالإعدام شنقًا عما أسند إليهما.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: جنايات المنصورة الحكم بالإعدام إنهاء حياة شخص سرقة مفتي الجمهورية

إقرأ أيضاً:

بعد تأييد إعدام قتلة شيماء جمال.. تنفيذ العقوبة بعد النظرة الأخيرة لأهل المتهمين

لكل مجرم نهاية، وتحدد تلك النهاية طبقا لمواد القانون التي تعاقب الجناة، فبعد تأييد محكمة النقض لعقوبة إعدام زوج المذيعة شيماء جمال وشريكه والمتهمين بقتلها، اصبح الحكم نهائي واجب التنفيذ.

وقبل تنفيذ عقوبة الإعدام يتبقى أمام المتهمين فرصة للقاء أهليتهما طبقا للمادة 472 من قانون الإجراءات الجنائية.


ونصت المادة: لأقارب المحكوم عليه بالإعدام أن يقابلوه في اليوم الذي يعين لتنفيذ الحكم، على أن يكون ذلك بعيداً عن محل التنفيذ.

ونصت في فقرتها الثانية: إذا كانت ديانة المحكوم عليه تفرض عليه الاعتراف أو غيره من الفروض الدينية قبل الموت، وجب إجراء التسهيلات اللازمة لتمكين أحد رجال الدين من مقابلته.

 







مقالات مشابهة

  • تجديد حبس لصوص ألقوا طفلا من شقة بالمعصرة
  • استدرجوه وقتلوه بالشوم والسكاكين.. تفاصيل مقتل موظف محكمة بالمنصورة لخلاف عائلته مع أخرى
  • أحكام الأسبوع الماضي| تأييد الإعدام لقاضي قتل الإعلامية شيماء جمال وحبس شقيق كهربا سنتين الأبرز
  • إحالة المتهمين بإنهاء حياة شاب لدفاعه عن خطيبته للمحاكمة
  • فضل الدعاء في الإسلام وأثره في حياة المؤمن
  • بعد تصدرها التريند.. رجال في حياة إليسا
  • الإعدام شنقا حتى الموت بحق مدان قتل والدة عشيقته في النجف
  • من لهم أحقية حضور تنفيذ الإعدام بعد صدور حكما نهائيا على قتلة شيماء جمال؟
  • من لهم احقية حضور تنفيذ حكم الإعدام بعد صدور حكما نهائيا على قتلة شيماء جمال.. تفاصيل
  • بعد تأييد إعدام قتلة شيماء جمال.. تنفيذ العقوبة بعد النظرة الأخيرة لأهل المتهمين