كيفية استخدام وضع الاستعداد على شاشة القفل في iOS 17
تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT
الآن بعد أن تم إطلاق نظام التشغيل iOS 17، أصبح المستهلكون يستمتعون بالتدريب العملي على العديد من ميزات iPhone التي تم إصدارها للتو. أحد الإضافات الأكثر إتقانًا هو وضع الاستعداد الجديد تمامًا. تعمل مجموعة الأدوات هذه على تحويل شاشة القفل الخاصة بك إلى عدد لا يحصى من الأدوات المفيدة، مثل المنبهات وإطارات الصور والمزيد.
ما هو الاستعداد؟
StandBy هي ميزة جديدة تأتي مع نظام التشغيل iOS 17. وهي تتيح لك تغيير شاشة القفل للوصول إلى عدد من الأدوات. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للغاية عندما يكون الهاتف مرتبطًا بقاعدة شحن أو عندما تريد فقط إلقاء نظرة سريعة على شيء ما دون الحاجة إلى إلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك. هناك عدد من الأدوات المتاحة لهذا الوضع، بما في ذلك المنبهات وإطارات الصور وسيري ونوافذ المكالمات الواردة ومربعات الإشعارات الكبيرة. لقد سارعت تطبيقات الطرف الثالث إلى تقديم الدعم لـ StandBy، لذلك من المحتمل أن يجلب الغد مجموعة من الخيارات الجديدة.
كيفية استخدام وضع الاستعداد
إن البدء باستخدام StandBy أمر بسيط للغاية. قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالشاحن وضعه على جانبه، حيث تم تصميم الأدوات للاستفادة من هذا الاتجاه. أبقِ الهاتف ثابتًا واضغط على الزر الجانبي لتنشيط وضع الاستعداد. بمجرد التنشيط، اسحب لليسار ولليمين للتبديل بين الأدوات والصور والساعات وخيارات العرض الأخرى. بمجرد اختيار المفضلة لديك، قم بالتمرير لأعلى أو لأسفل للوصول إلى خيارات التعديل. على سبيل المثال، سيؤدي التمرير لأعلى عندما يكون المنبه على الشاشة إلى تغيير التصميم.
إذا كان هاتفك مزودًا بشاشة تعمل دائمًا، فسيتم تشغيل أدوات StandBy الخاصة بك دون انقطاع. بالنسبة للهواتف القديمة، سيتعين عليك النقر على الشاشة عندما تريد رؤية ما يحدث. تتميز أجهزة iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max وiPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بشاشة تعمل دائمًا. إذا كنت قلقًا بشأن الشاشة الساطعة التي تقاطع نومك، فما عليك سوى تشغيل الوضع الليلي وستتكيف الشاشة تلقائيًا مع الإضاءة المحيطة المنخفضة، وتغطي كل شيء بلون أحمر غير تطفلي.
كيفية إيقاف تشغيل وضع الاستعداد
هل انتهيت من التحديق بمحبة في المنبه؟ قم بإيقاف تشغيل StandBy من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم ابحث عن StandBy كخيار. بمجرد فتحه، ما عليك سوى النقر عليه إلى وضع إيقاف التشغيل كما تفعل مع Bluetooth أو WiFi.
كيفية تخصيص الحاجيات المتاحة
الأداة الافتراضية عند تشغيل StandBy لأول مرة هي المنبه، وهناك العديد من خيارات الطرف الأول المتاحة عن طريق التمرير إلى اليسار واليمين. ومع ذلك، هناك طريقة بسيطة لتخصيص الأدوات المتاحة، مما يسمح لك بحذف بعضها من المجموعة وإضافة أخرى.
لبدء هذه العملية، ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على أي عنصر واجهة مستخدم أثناء تنشيط وضع الاستعداد. بمجرد فتح الهاتف عبر Face ID، سترى المجموعة الكاملة من الأدوات في وسط الشاشة في وضع اهتزاز يذكرنا عندما تقوم بحذف التطبيقات. ابحث عن أيقونة "+" في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة لإضافة عناصر واجهة المستخدم. سيكون لكل عنصر واجهة مستخدم علامة "-" مرفقة بأيقونة الصورة المصغرة. انقر فوق ذلك لحذف الأداة من مجموعتك
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: من الأدوات
إقرأ أيضاً:
هل الأذان في أذن المولود سنة؟.. انتبه لـ7 حقائق عليك معرفتها
لعل ما يطرح السؤال عن هل الأذان في أذن المولود سنة ؟، هو تلك العادة الشاعة عند ولادة طفل أو طفلة ، حيث يقوم الكثير بالتكبير في أذن المولود وترديد الأذان ، سواء بدافع الاطمئنان على سمع الطفل أو لمباركته ، وليكن أول سمعه ذكر الله تعالى ، من هنا ينبغي معرفة هل الأذان في أذن المولود سنة ؟.
10 تسبيحات لقضاء الحوائج المتعسرة.. تفتح لك أوسع أبواب الفرجمتى يبدأ مفعول سورة البقرة؟.. 7 أسرار عجيبة لا يعرفها كثيرونهل الأذان في أذن المولود سنةقالت دار الإفتاء المصرية ، في مسألة هل الأذان في أذن المولود سنة ؟، إنه يُستحَبُّ لمن وُلِد له ولد أن يؤذِّن في أذنه اليمنى ويقيم في أذنه اليسرى، ذكرًا كان أو أنثى، ويكون الأذان بلفظ أذان الصلاة؛ لفعل النبي صلى الله عليه وآله وسلم.
واستشهدت بما ورد عَنْ عُبَيْدِ الله بْنِ أَبِي رَافِعٍ، عَنْ أَبِيهِ قَالَ: رَأَيْتُ رَسُولَ الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ «أَذَّنَ فِي أُذُنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ حِينَ وَلَدَتْهُ فَاطِمَةُ بِالصَّلَاةِ».
تعريف الأذانوأوضحت أن الأذان لغة: الإعلام والإشعار بوقت الصلاة، تقول العرب قد أذنت بهذا الأمر، أي: علمته، وآذنني فلان، أي: أعلمني. ينظر: "مقاييس اللغة" للعلامة ابن فارس (1/ 77، ط. دار الفكر)، و"المخصص" للعلامة ابن سيده (4/ 55، ط. دار إحياء التراث)، و"التعريفات" للإمام الجرجاني (ص: 16، ط. دار الكتب العلمية).
وأضافت أنه يرى الفقهاء أنَّ الأصل في الأذان أن يكون للإعلام بدخول وقت الصلاة. ينظر: "الاختيار لتعليل المختار" للإمام الموصلي (1/ 42، ط. مطبعة الحلبي)، و"حاشية العدوي على شرح مختصر خليل" للعلامة العدوي (1/ 228، ط. دار الفكر)، و"نهاية المحتاج" للإمام شهاب الدين الرملي (1/ 398، ط. دار الفكر)، و"المغني" للشيخ ابن قدامة (1/ 292، ط. مكتبة القاهرة).
حكم الأذان في أذن المولودونبهت إلى أن الفقهاء مختلفون في حكم التأذين في أذن المولود حين ولادته؛ فذهب جمهور الفقهاء من الحنفية والشافعية والحنابلة إلى استحباب التأذين في أذن المولود عند ولادته؛ وذلك لفعل النبي صلى الله عليه وآله وسلم؛ فعَنْ عُبَيْدِ الله بنِ أَبِي رَافِعٍ، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ: رَأَيْتُ رَسُولَ الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ «أَذَّنَ فِي أُذُنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ حِينَ وَلَدَتْهُ فَاطِمَةُ بِالصَّلَاةِ» أخرجه الإمام أبوداود، والإمام الترمذي في "السنن"، وقال أبو عيسى عَقِبه: هذا حديث حسن صحيح؛ قال العلامة ابن عابدين الحنفي في "رد المحتار" (1/ 385، ط. دار الفكر): [(قوله: لا يسنّ لغيرها) أي: من الصلوات، وإلا فيندب للمولود] اهـ.
وأشارت إلى أنه قال الإمام النووي الشافعي في "المجموع" (8/ 442، ط. دار الفكر): [السنَّة أن يؤذِّن في أذن المولود عند ولادته، ذكرًا كان أو أنثى، ويكون الأذان بلفظ أذان الصلاة؛ لحديث أبي رافع الذي ذكره المصنف، قال جماعة من أصحابنا: يستحب أن يؤذِّن في أذنه اليمنى ويقيم الصلاة في أذنه اليسرى] اهـ.
ولفتت إلى أنه قال العلامة البهوتي الحنبلي في "كشاف القناع" (3/ 28، ط. دار الكتب العلمية): [وسُنَّ أن (يؤذِّن في أذن المولود اليمنى)، ذَكَرًا كان أو أنثى (حين يولد، و) أن (يقيم في اليسرى)] اهـ.
وأفادت بأنه ذهب الإمام مالك إلى كراهة التأذين في أذن المولود، وذهب بعض أصحابه كالجزولي والحَطَّاب إلى جواز العمل به؛ لجريانه عليه؛ قال العَلَّامة الحطاب المالكي في "مواهب الجليل" (1/ 434، ط. دار الفكر): [قال الشيخ أبو محمد بن أبي زيد في كتاب "الجامع من مختصر المدونة": وكره مالك أن يؤذن في أذن الصبي لمولود.. وقال الجزولي في "شرح الرسالة": وقد استحب بعض أهل العلم أن يؤذَّن في أذن الصبي، ويقيم حين يولد انتهى.. (قلت): وقد جرى عمل الناس بذلك فلا بأس بالعمل به] اهـ.
وتابعت: ولعل مُدْرَك الإمام مالك في الكراهة عدم ثبوت نصٍّ صحيحٍ لديه في التأذين في أُذن المولود؛ لا سيما وأَنَّ بعض حفاظ الحديث قد ضَعَّفوا حديث أبي رافع السابق، ومنهم: يحيى بن معين، وابن حبان، وأبو إسحاق الجوزجاني صاحب كتاب "أحوال الرجال". ينظر: "التحقيق في مسائل الرجال" للإمام ابن الجوزي (2/ 281، ط. دار الكتب العلمية).