وقال الشيخ أبو نشطان، إن المشاريع شملت المساعدات النقدية والفرشات الغذائية والأجهزة الطبية، ودعم الأسر الضعيفة في جانب التمكين الاقتصادي، ورعاية أبناء وأسر الشهداء، ورعاية الأيتام والمعاقين، ودعم الجامعات والمراكز العلمية.

ولفت إلى أن الهيئة حرصت على أن يتم تمويل الأسر الضعيفة في جانب التمكين الاقتصادي، وتقديم الدعم المناسب لها لمساعدتها على النهوض بمشاريعها الصغيرة والمتوسطة.

وأشار الشيخ أبو نشطان إلى أن الهيئة ساهمت في دعم العديد من المستشفيات في مختلف المحافظات بمنح الكثير من الأجهزة الطبية بتكلفة مئات الملايين من الريال.

وأوضح أن المشاريع التي أطلقتها الهيئة العامة للزكاة خلال الفترة الماضية، شملت المساعدات النقدية للفقراء والمساكين، والمشاريع العينية من السلال الغذائية والحبوب، والمساعدات العلاجية، والمشاريع الإغاثية والاستجابة الطارئة، ومشاريع الغارمين وفي الرقاب، ومشاريع الزواج والأعراس الجماعية، ومشاريع التمكين الاقتصادي، ومشاريع رعاية أبناء وأسر الشهداء، ومشاريع الرعاية الاجتماعية للأيتام والمعاقين، ومشاريع دعم الجامعات والمراكز العلمية، ومشاريع دعم ابن السبيل والنازحين، ومشاريع دعم فلسطين، ومشاريع الزكاة العينية من المحاصيل النقدية وكسوة العيد، ومشاريع دعم وتشجيع المبادرات المجتمعية التنموية.

وأفاد الشيخ أبو نشطان أن الهيئة أنفقت مليارات الريالات على المشاريع الخيرية منذ إنشاءها حتى اليوم، لخدمة مختلف الفئات المحتاجة في اليمن.

كما أكد أن الهيئة ستواصل العمل على تنفيذ المزيد من المشاريع الخيرية، لمساعدة المحتاجين ورفع المعاناة عنهم.

 

*المسيرة نت

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: أن الهیئة

إقرأ أيضاً:

جدل بسبب صفقة توريدات مكتبية أطلقتها مديرية الفلاحة بكلميم

أثـار مقاولون وأرباب شركـات محلية ووطنية بكلميم، جدلا بخصوص ما أسموه من خلال شكاية توصل  « اليوم24″، بنسخة منها، إقصاء 16 مقاولة من صفقة توريدات أعلنت عنها المديرية الجهوية للفلاحة بكلميم وادنون، والمتعلقة بشراء الأثاث المكتبية، وإرسائها على شركة واحدة بقيمة 33 مليون سنتيم.

المشتكون هددوا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية في حالة عدم إلغاء الصفقة وإعادة التنافس عليها وفق شروط قانونية ومعقولة، بدلاً من وضعها على المقاس لصالح شركة واحدة.

وحسب الشكاية التي حصل « اليوم24 » على نسخة منها، فإن مصلحة الصفقات بالمديرية اعتمدت شروطاً غير مفهومة في دفتر التحملات، منها ما يتعلق « بالتركيز على الإدلاء بشهادة المعدات المكتبية والأثاث المكتبي، ومنها شهادة متعلقة بطابعة حددها دفتر التحملات باسمها ونوعها، وهي نوع معروف لشركة واحدة فقط، مع إدراج صور بعينها لشركة تصنع نفس الأثاث المكتبي، وهو ما اعتبره المشتكون ضرباً للشفافية والتنافسية »، حسب تعبير الشكاية.

المشتكون من الصفقة، أثارو أيضا جدل ما أسموه  » إقصاء البقية منهم بحجة عدم استكمال ملفهم التنافسي »، وهو ما اعتبروه « حججاً واهية تستدعي من المدير الجهوي للفلاحة بكلميم وادنون التدخل لإلغاء الصفقة، وتفعيل مبادئ الشفافية والمساواة بين جميع المشاركين، وليس التلاعب بالصفقات ووضعها على المقاس ».

كلمات دلالية الصفقات العمومية الفلاحة المغرب صفقات كلميم وزارة الفلاحة

مقالات مشابهة

  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية
  • توافد أعضاء حزب "العدل" في المحافظات للتصويت بانتخابات الهيئة العليا
  • جدل بسبب صفقة توريدات مكتبية أطلقتها مديرية الفلاحة بكلميم
  • اليكم اللائحة الكاملة لمراكز الايواء الرسمية والخاصة المعتمدة في مختلف المحافظات
  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن إطلاق مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في 38 منفذًا
  • شرم الشيخ تحتفل باليوم النباتي للحياة البحرية بمشاركة أجانب من مختلف دول العالم
  • هيئة الاستثمار: مشروع "مراجعة ديناميكيات الأعمال" أحد ركائز اللشراكة بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
  • الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده
  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها
  • الاحتلال: صواريخ أطلقتها إيران سقطت على قواعد جوية دون إحداث أضرار