لبنان ٢٤:
2024-08-03@23:01:49 GMT

هاشم: اذا بقيت.. لن نصل الا الى الندم!

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

هاشم: اذا بقيت.. لن نصل الا الى الندم!

رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب الدكتور قاسم هاشم، ان "ما يحصل من استفزاز على الحدود من قبل العدو الاسرائيلي مع استمرار الأزمة الوطنية بكل مستوياتها يبين حجم التحديات التي تواجه وطننا في ظل استمرار سياسة المكابرة التي تطيل امد الشغور الرئاسي".

 

وقال هاشم في تصريح خلال لقاءاته في منزله في شبعا أن "بعد كل الذي يحصل في وطننا اصبحت المسؤولية مضاعفة على كل المكونات للتنازل والتلاقي على مساحة مشتركة تؤمن مخرجا يحفظ التوازنات السياسية وتفتح الأبواب للحلول لكل الأزمات".

 

وأكد أن "البقاء على الوضع الراهن قد يزيد من تفاقم الاوضاع ويأخذ البلد الى ما لا تحمد عقباه، خاصة في ظل ما يجري في المنطقة وكي لا يكون لبنان مسرحا لحل ازمات معقدة على حساب اللبنانيين وسيادة دولتهم."

 

وأشار هاشم الى أن "حماية الوطن وتحصينه في يد ابنائه، لان الخارج ايا كان سيفتش عن مصالحه وحل مشاكل المنطقة على حساب لبنان كما محاولاته التاريخية وهذا ما يلوح في افق الاتصالات والمشاورات الدولية".

 

وختم بأن "المناكفات والعصبيات هي المتحكمة بسياسة البعض فلن نصل الا الى الندم والقضاء على اي فرصة لخلاص بلدنا مما يخطط له في كواليس السياسات الدولية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مباحثات مصرية أممية لجهود وقف حرب غزة

بحث وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، في اتصال هاتفي مع منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، الجهود الدولية لإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ووضع حد للمعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني في القطاع.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، إن "الاتصال تناول التطورات الخطيرة التي تشهدها المنطقة على مدار الأيام الأخيرة، ومخاطر إتساع رقعة التصعيد بشكل قد يؤدي إلى اندلاع مواجهات واسعة النطاق تهدد استقرار المنطقة وشعوبها، كما حرص وزير الخارجية على إحاطة المبعوث الأممي بالاتصالات التي قام بها مع عدد من الأطراف الدولية والإقليمية للعمل على إحتواء الموقف وتخفيف حدة التوتر".

كما أوضح عبد العاطي أن "استمرار أزمة قطاع غزة تزيد الوضع الإقليمي تعقيداً يوماً بعد يوم، وأن على إسرائيل أن تتوقف عن سياسة التصعيد والاغتيالات وانتهاك سيادة دول المنطقة بصرف النظر عن المبررات".

من جانبه، نقل المسؤول الأممي القلق البالغ لدى الأمم المتحدة والأمين العام نتيجة زيادة حدة التوتر الإقليمي، معربا عن تقديره لمصر على ما تبذله من جهود لحل أزمة قطاع غزة والتعامل مع تداعياتها الإنسانية والأمنية، والحيلولة دون توسيع رقعة الصراع بشكل يهدد استقرار المنطقة وشعوبها.

كما اتفق الجانبان على استمرار التشاور والتنسيق وتبادل التقديرات خلال المرحلة المقبلة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • متحدث "فتح": نتنياهو له هدف أساسي هو استمرار العدوان على غزة
  • تيمور جنبلاط: الوحشية الإسرائيلية وضعت المنطقة أمام مخاطر حربية غير مسبوقة
  • هاشم: آن الأوان ليقف العالم وقفة جريئة
  • وساطات على خطّ التهدئة… فهل تثمر حلولاً؟
  • الافق مغلق.. والمسار يتحدد بعد رد الحزب
  • السفارة البريطانية في بيروت: وزير الخارجية أنهى زيارته الى لبنان
  • عن كتاب حسن محمود عن 19 يوليو
  • مباحثات مصرية أممية لجهود وقف حرب غزة
  • سوريا: استمرار استهتار إسرائيل بالقوانين الدولية يشعل المنطقة
  • 48 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية