أخبار ليبيا 24:
2024-10-05@22:45:03 GMT

الجزائر تفكك شبكتين لتهريب المهاجرين

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

الجزائر تفكك شبكتين لتهريب المهاجرين

 

أخبار ليبيا 24

تمكنت الشرطة الجزائرية، من تفكيك شبكتين لتهريب المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا.

الشرطة الجزائرية أوضحت في بيانٍ أنها قبضت على 17 شخصاً وضبطت قاربين وأدوات وأجهزة تستخدم في عمليات الإبحار السرية، حسب البيان.

وفي سياقٍ منفصل.. وصلتْ القدرة الإنتاجية للسكر في الجزائر، 10 آلاف طن يومياً، و3.

2 مليون طن سنوياً.

وبحسب بياناتٍ حكومية، يبلغ معدل استهلاك السكر في الجزائر 2139 طن يومياً، ونحو 1.2 مليون طن سنويًا، وفي هذا الصددّ طمأن وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري، الطيب زيتوني المواطنين بأن السكر متوفر بكثرة في كل الأسواق، مرجعًا سبب ارتفاع الطلب في الولايات الساحلية لموسم الاصطياف، وفق وكالة الأنباء الجزائرية

وفي سياقٍ آخر.. قال الرئيس الجزائري، إن الجزائر تخطو خطوات ثابتة للارتقاء إلى مرحلة جديدة، بوصفها قوة عسكرية واقتصادية ودبلوماسية في القارة الأفريقية

تبون وخلال لقائه رئيس وزراء الصين لي كيونغ، في بكين، أكد حاجتها إلى الخبرة الصيني؛ بُغية تطوير الاقتصاد وتحقيق معدلات عالية في التنمية

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

إنزال كبير لطلبة كليات الطب بالرباط في سياق الإضرابات المتواصلة -فيديو-

جدد طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، اليوم السبت، تشبثهم بمطالبهم في وقفة احتجاجية حاشدة بالرباط حج إليها الطلبة من مختلف المواقع الجامعية، وشاركت فيها هيئات حقوقية وأخرى سياسية.

وأكد أحد الطلبة المنظمين للوقفة التي نظمت أمام مجلس النواب، أن هذه الأخيرة تأتي تعبيرا عن التضامن مع طلبة الطب بالرباط والتنكيل الذي تعرضوا له في اعتصام الرباط يومي 25 و26 شتنبر الفارط، مسجلا أن مسلسل « القمع » تجاه الطلبة لازال مستمرا، حيث تم منع الطلبة من كل من وجدة ومراكش من التنقل للالتحاق بمسيرة اليوم. وطالب المتحدث الجهات الوصية بالتدخل لحلحلة هذا الملف، والاستجابة لمطالب الطلبة التي تهدف إلى الدفاع عن جودة التكوين الطبي.

من جهته أكد فتحي محمد أيمن، المنسق الوطني للجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، أن وقفة اليوم تأتي بعد 10 أشهر من صمود الطلبة وتعنت وزارة التعليم العالي التي ألقت بالطلبة في الشارع، وأضاف، « نحن لا نقبل ولا يمكن أن نقبل سلوك الاعتداء على الطلبة، لأن الطالب مس في كرامته كما تم المس بكرامة المواطنين ».

ودعا المتحدث، رئيس الحكومة، إلى تحمل مسؤوليته و »التدخل لإيقاف هذه المهزلة »، وتمكين الطلبة من العودة إلى قاعات الدروس بعد الاستجابة لمطالبهم وإسقاط المتابعات في حق زملائهم.

هذا، وشهدت الوقفة مشاركة واسعة لآباء وأولياء التلاميذ من مختلف المدن المغربية، كما عرفت مشاركة هيئات شبيبية منها شبيبة التقدم والاشتراكية، وكذا التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب.

بدورها عبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان خلال مشاركة قياداتها في الوقفة، عن تضامنها مع طلبة وطالبات كلية الطلب، محملة الدولة مسؤولية استمرار الاحتقان في كليات الطلب، ومطالبة بالاستجابة الفورية لمطالبهم العادلة والمشروعة.

 

مقالات مشابهة

  • إنزال كبير لطلبة كليات الطب بالرباط في سياق الإضرابات المتواصلة -فيديو-
  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تنهي الجدل بشأن إيقاف إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من جميع ألقابها
  • وزيرة الثقافة: إنجازات كبيرة في الصناعة السينماتوغرافية الجزائرية
  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة
  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تحسم حقيقة إيقاف إيمان خليف
  • خلال شهر.. الهند تستورد نحو مليون برميل نفط من العراق يومياً
  • حزب الله العراقي يحذر من خسارة العالم 12 مليون برميل نفط يومياً
  • العسكري : إذا بدأت حرب الطاقة سيخسر العالم 12 مليون برميل نفط يوميا
  • مازا: “متحمس لخوض أول مباراة لي مع المنتخب الجزائري”
  • بنك الجزائر: إرتفاع نسبة القروض الموجهة للإقتصاد الجزائري