قال أحمد وحيد، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن أسعار برامج العمرة ستنخفض بداية من الشهر المقبل بنحو 2000 جنيه عن أسعار رحلات العمرة خلال سبتمبر الجاري، موضحًا أن أسعار المستوى الاقتصادي التي تبلغ مدتها أسبوعين خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2023 ستبدأ من 23 ألف جنيه بدلا من 25 ألف جنيه حاليا.

أسباب انخفاض العمرة خلال أكتوبر

وأرجع «وحيد» في تصريح لـ«الوطن»، سبب انخفاض أسعار برامج العمرة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2023، إلى العروض السعرية التي أعلنت عنها العديد من شركات الطيران الناقلة للمعتمرين المصريين على تذاكر الطيران خلال الشهرين، فضلا عن اتجاة العديد من شركات السياحة إلى اختيار مساكن للمعتمرين بعيدة إلى حد ما عن الحرم المكي ويكون سعرها أقل.

رحلات عمرة شهر رجب

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا، إلى أن أعداد المسافرين للعمرة ستبدأ في التراجع خلال شهر أكتوبر المقبل بالمقارنة بالمعدلات الحالية وذلك بسبب بدء الدراسة بالجامعات والمدارس، موضحا أن هذا التراجع سيستمر أيضا خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2023، على أن يبدأ في الارتفاع بداية شهر رجب من العام الهجرى 1445 والذي يتزامن مع إجازات منتصف العام الدراسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة غرفة السياحة شركات السياحة السياحة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيلفيا مِنسى، الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر، والوفد المرافق لها من أعضاء الغرفة وأعضاء لجنة السياحة بالغرفة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارة والغرفة خلال الفترة القادمة.

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها، مؤكدًا على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات ولا سيما السياحة والآثار.

كما استعرض ملامح استراتيجية الوزارة الحالية والتي ترتكز بشكل أساسي على تنويع الأنماط والمنتجات السياحية والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، بالإضافة إلى تنويع الأسواق السياحية المستهدفة بما يساهم في تحقيق الأمن الاقتصادي السياحي والاستدامة السياحية.

ومن جانبه استعرضت الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر الأنشطة التي تقوم بها الغرفة في مصر واللجان الموجودة بها وأهدافها، كما استعرضت عدة آراء ومقترحات لتعزيز التعاون مع الوزارة.

وخلال اللقاء تم تبادل وجهات النظر لأوجه التعاون الممكنة بين الوزارة والغرفة، والتعاون في مجال التدريب لبناء قدرات ومهارات العاملين في قطاع السياحة وتعزيز الوعي السياحي لديهم ولدى المواطنين والمجتمعات المحيطة بالمواقع السياحية والأثرية، كما تم الاتفاق على التواصل خلال الفترة القادمة لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات المشتركة.

حضر اللقاء من وزارة السياحة والآثار عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار الذهب في السوق المصرية اليوم 3 أكتوبر 2024
  • مصر تستقبل وفد من اتحاد شركات السياحة التركي
  • برواتب 120 ألف جنيه شهريًا.. فندق عالمي يطلب موظفين "قدم الآن"
  • انخفاض درجات الحرارة في أكتوبر
  • تباطؤ التضخم الاستهلاكي في كوريا إلى 1.6% خلال سبتمبر
  • شركات السياحة: إقبال كبير من المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر أكتوبر
  • وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون
  • خام برنت يتكبد أكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022
  • عمرة 2024.. الأسعار والأوراق المطلوبة وخطوات استخراج جواز السفر
  • السياحة تلزم المسافرين للسعودية بتوقيع "تعهد"