صدى البلد:
2024-06-27@12:31:46 GMT

نقابة الدقهلية تحتفل باليوم العالمي للتمريض

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد احتفال نقابة التمريض بالدقهلية باليوم العالمي للتمريض داخل القاعة الكبري بديوان عام المحافظة .

جاء ذلك بحضور الدكتورة كوثر محموم نقيب تمريض مصر و أعضاء مجلسي النواب الدكتورة كوثر محمود والنائب حسين خضير ، والنائب وحيد فوده ، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحه ، والدكتورة عبير عبدالغني وكيل المديرية للطب الوقائي ، وجميع قيادات مديرية الصحه بالدقهليه والدكتورة  أمينة النمر عميد كلية تمريض جامعة المنصوره .

وقال " مختار ": سعادتي بالغة لوجودي اليوم وسط جيش مصر الأبيض العظيم وتكريمي لهم تقديراً لدورهم وجهودهم في خدمة المرضي، وتحملهم المشاق والمتاعب والسهر من أجل إنقاذ حياة المريض، بالإضافة إلي تحمل مسئولية الاسرة.

وقال " المحافظ ": خالص التهاني القلبية لأعضاء هيئة التمريض بكافة القطاعات الصحيه بالدقهلية علي الاحتفال بعيدهم السنوي تكريماً وتقديراً لهم ، وهذا اقل حق من حقوقهم وواجب وطني .

وأضاف "مختار ": أقدم تحية إعزاز وتقدير للممرض والممرضة والطبيب على جهودهم الفائقة والمتميزة من أجل حماية صحة المرضى وسط المخاطر الكبيرة التي تحيط بهم ، فلم يلتفتوا الي كل هذا ووضعوا واجبهم الوطني أمام أعينهم .

وأشار " المحافظ " الي أن التمريض ليس مجرد مهنة بل هو رسالة إنسانية تهدف إلى الاهتمام بالآخرين وتعزيز صحتهم ورفاهيتهم  فلنمنحهم الاحترام والتقدير الذي يستحقونه ولنكرمهم طوال العام.

وأشار "مختار" إلي أن جائحة كوفيد 19 أظهرت بوضوح الأهمية الكبيرة للممرضين ودورهم الحيوي في رعاية المرضى ومكافحة الأمراض ، فقد عملوا بشكل استثنائي وضحوا للحفاظ على صحة المجتمع وسلامته وتعتبر جهودهم وتضحياتهم مصدر إلهام للجميع.

وأكد " المحافظ " علي دعمه الكامل لملائكة الرحمة على مواصلة عملهم النبيل وتحسين ظروف عملهم تقديراً لجهودهم الغير محدوده في رعاية المرضي ، مشيراً إلي أننا نقدر تفانيهم وشجاعتهم واخلاصهم في تقديم الرعاية الصحية .

كما أكد أن الممرضين ليسوا أشخاصاً يقومون فقط بتنفيذ الإجراءات الطبية بل مساندين للمرضى وعائلاتهم ، يقدمون الراحة والدعم العاطفي والمعنوي للمرضى ويساعدونهم في فهم تشخيصاتهم وخطط العلاج، ويجابهون التحديات اليومية في مجال الرعاية الصحية.

من جانبها قالت " نقيب عام تمريض مصر ": بإسم هيئة التمريض في مصر اتقدم بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي علي دعمه الكامل لمهنة التمريض تقديراً لدورهم ومكانتهم ورسالتهم السامية ، مشيرة إلي أن التمريض في مصر لم يشهد دعم في تاريخه أو تقدير مثل ما حدث في عهد فخامة الرئيس السيسي.

وقالت الدكتورة " كوثر ": اتقدم بخالص الشكر والتقدير لمحافظ الدقهلية علي دعمه الدائم والمستمر لأعضاء هيئة التمريض في كافة القطاعات الطبية ، وحرصه الشديد علي مشاركته كافة احتفالاتهم ، وتقديم يد العون لهم في أي وقت .

واوضحت نقيب عام التمريض أن عدد أعضاء هيئة التمريض علي مستوي الجمهورية بلغ 300 الف ممرض وممرضة والدقهلية وحدها بها 23 الفا، يحاربون من أجل إنقاذ حياة المرضي رغم مسئوليتهم الأسرية.

وفي نهاية الاحتفال اهدي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية درع المحافظة الي الدكتورة كوثر محمود نقيب عام تمريض مصر.

من جهتها قامت الدكتورة كوثر محمود بإهداء درع النقابة الي الدكتور أيمن مختار ، وقاموا بتكريم جميع القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية المشاركة في الاحتفال ، بالإضافة إلي تكريم 250 من أعضاء هيئة التمريض بمختلف القطاعات الطبية سواء قطاع الصحة أو الجامعة او التأمين الصحي أو الأمانة.

FB_IMG_1695561181036 FB_IMG_1695561172941 FB_IMG_1695561171248 FB_IMG_1695561169607 FB_IMG_1695561167670

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة التمريض جامعة المنصورة ديوان عام المحافظة كلية تمريض جامعة وكيل وزارة الصحة بالدقهلية هیئة التمریض

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات وتعزز جهود التصدي والوقاية

تحتفل سلطنة عُمان اليوم مع بقية دول العالم باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الذي يصادف 26 من يونيو من كل عام لتعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، ومراجعة دول العالم لسياساتها وإجراءاتها في هذا مجال لتحديد التحديات والصعوبات التي تواجهها ووضع الحلول المناسبة للتصدي لها ومواجهتها، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع بمشكلة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقال العقيد سعيد بن سالم المعولي مساعد مدير عام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية: يأتي احتفال هذا العام تحت شعار (الأدلة واضحة.. لنستثمر في الوقاية) للتركيز على عملية الوقاية للتصدي لهذه المشكلة وفق منهجية تستند إلى الأدلة العلمية والعملية والاحترام الكامل الحقوق الإنسان الذي يعطي الأولوية للوقاية والعلاج والفهم العميق للآثار الاجتماعية والاقتصادية والصحية لتعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، مشيرًا إلى مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها الإدارة العامة مما أسهم بشكل فعال في خفض العرض والطلب على المخدرات والمؤثرات العقلية، من خلال المكافحة الأمنية بمنع دخول المواد المخدرة والمؤثرات العقلية إلى البلاد وجمع المعلومات اللازمة عن عصابات التهريب والإتجار بالمواد المخدرة إضافة إلى التعاون مع الجهات المعنية بمكافحة المخدرات محليًا ودوليًا، وأولت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية اهتمامًا كبيرًا بالوقاية من خلال التوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية في كافة محافظات سلطنة عمان بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني والمواطنين والمقيمين بهدف رفع مستوى الوعي لديهم بأضرار مشكلة تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأكد العقيد سعيد المعولي أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تبذل بالتعاون مع مختلف تشكيلات شرطة عمان السلطانية والأجهزة الأمنية والجهات المعنية الأخرى جهودًا كبيرةً في التصدي لكل من تسول له نفسه تهريب المواد المخدرة والاتجار بها من خلال توفير الإمكانات المادية والأجهزة الفنية المتطورة التي يتم الاستعانة بها في الكشف عن هذه السموم في كافة المنافذ البرية والجوية والبحرية إضافة إلى تأهيل الكوادر البشرية للتصدي لهذه المشكلة لتمكينهم من التعامل مع هذه العمليات علميًا وعمليًا وقانونيًا، وتعتبر وحدة كلاب الشرطة بقيادة شرطة الخيالة أحد التشكيلات المساندة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية باستخدام كلاب الشرطة المدربة والمؤهلة احترافيًا لاكتشاف المواد المخدرة بشتى أنواعها.

وسخرت قيادة شرطة خفر السواحل كافة إمكاناتها وكادرها البشري لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية من خلال نشر دورياتها على امتداد البحر الإقليمي العماني لبسط مظلة الأمن والأمان.

وأكد مساعد مدير عام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية أهمية الدور المعول على الأسرة في حماية الأبناء من الإنجراف نحو تعاطي المخدرات من خلال توفير بيئة إيجابية سليمة قوامها الأخلاق والمبادئ والتنشئة الصالحة وتوعية الأبناء بخطر إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية مسؤولية جماعية تتطلب تضافر الجهود وتعاون كافة شرائح المجتمع وصولًا إلى عالم خالٍ من المخدرات.

وعلى صعيد متصل، أكدت جمعية الرؤية الإيجابية على دورها برفع الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية الأخرى، وتقديم المبادرات التي تركز على الحملات التعليمية، وبرامج التوعية المجتمعية، والتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين لتعزيز رؤية إيجابية داخل المجتمع العماني، جاء ذلك خلال احتفال سلطنة عمان باليوم العالمي للمخدرات.

وقالت ناشئة بنت يحيى نصيب، رئيسة الجمعية: إن حملة اليوم العالمي للمخدرات هذا العام تهدف إلى أهمية استراتيجيات الوقاية المستندة إلى الأدلة العلمية التي تحترم حقوق الإنسان وتعزز الصحة والرفاهية، كما تتوافق مع مبادي جمعية الرؤية الإيجابية بشكل وثيق في رفع الوعي وزياد فهم استراتيجيات الوقاية المستندة إلى الأدلة، وتسليط الضوء على دورها في التخفيف من الأضرار المرتبطة بتعاطي المخدرات، كما تشجع في زيادة الاستثمار في جهود الوقاية من قبل الحكومات وصانعي السياسات، مع التأكيد على الفوائد طويلة الأمد للتدخل المبكر، وتوفير للمجتمعات الأدوات والموارد اللازمة لتنفيذ مبادرات وقائية فعالة، مما يعزز القدرة على مواجهة تعاطي المخدرات، وتسهيل الحوار والتعاون بين أصحاب القضية لتحسين ممارسات وسياسات الوقاية المستندة إلى الأدلة. بالإضافة الى الترويج لصنع السياسات المستندة إلى البحوث العلمية وأفضل الممارسات على المستويين الوطني والدولي، ومشاركة المجتمع في تصميم وتنفيذ برامج الوقاية الفعّالة من المخدرات.

وتزويد الشباب بالمعرفة والمهارات والموارد ليصبحوا وكلاء التغيير في مجتمعاتهم، وتعزيز التعاون الدولي بين الحكومات والمنظمات والمجتمعات لمكافحة الاتجار بالمخدرات والجريمة المنظمة.

وأضافت: إن كثيرًا من الأشخاص الذين يستخدمون المخدرات يواجهون وصمة وتمييزًا كبيرين، مما قد يمنعهم من طلب المساعدة التي يجتاجونها، لذا كرست الجمعية جهودها لتقليل الوصم والتمييز تجاه الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز ومتعاطي المخدرات والمتعافين مع تقديم الدعم لأسرهم والمتجمع.

مقالات مشابهة

  • "البورد العربى للتمريض" يناقش لليوم الثانى اختصاص تمريض الكوارث والطوارئ
  • كوثر محمود: «البورد العربي للتمريض» يناقش اختصاص تمريض الكوارث والطوارئ
  • شرطة ولاية نهر النيل تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • نقيب التمريض تترأس اجتماع لجنة التدريب بالبورد العربي للتمريض
  • الداخلية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • وزارة الداخلية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • "جمعية الرؤية الإيجابية" تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • المدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية تحتفل باليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات وتعزز جهود التصدي والوقاية
  • لا للبلاستيك.. "طب القناة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة