نيوزيمن:
2024-10-06@12:42:51 GMT

ذراع إيران تسند مهام تأمين صنعاء لسلاليين من صعدة

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

ذكرت مصادر في صنعاء أن الجناح العسكري في ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، ومعه جهاز المخابرات الخاصة، أجرى تغييرات أمنية خلال الأيام الماضية في صفوف القوات التي تتولى تأمين مداخل صنعاء، وإسناد هذه المهمة إلى عناصر ينحدرون من مناطق أكثر ولاءً في محافظة صعدة بالدرجة الأولى، وأُضيفت إليهم مجاميع ينحدرون من محافظتَي حجة وعمران.

وتزامنت هذه التحركات مع إعلان زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي اعتزامه اجراء ما أسماها «التغييرات الجذرية» في المؤسسات الحكومية بمناطق سيطرة جماعته.

ووفق جريدة الشرق الأوسط، فإن المصادر التي وصفتها بوثيقة الاطلاع ذكرت أن هذه الخطوة تعكس مخاوف قائد الحوثيين من حدوث أي اعتراض على القرارات التي من المنتظر صدورها، التي ستشمل بعض قادة الجماعة، وتهدف أساساً إلى وقف الصراع المتنامي بين أجنحتها.

وبحسب الجريدة، فإن المصادر التي اعتبرت العرض العسكري الذي شهدته صنعاء الخميس الماضي رسالة إلى الداخل، أكدت أن الجماعة ستتعامل بقسوة مع أي تحرك يعارض ذلك التوجه، الذي تشير المصادر إلى أنه سوف يشمل وللمرة الأولى تغيير شكل نظام الحكم، وتقليص وجود حزب «المؤتمر الشعبي» إلى أدنى مستوياته منذ تشكيل الحكومة غير المعترف بها في عام 2016.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

يديعوت أحرونوت: إسرائيل تخطط لهجوم قوي على إيران قريبًا

سرايا - قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" "الإسرائيلية" نقلا عن مصادر أميركية مطلعة إن "إسرائيل" تخطط لرد قوي على إيران قريباً، وإنه لا يُتوقع مشاركة طائرات أميركية في الهجوم، لكن سيكون هناك تنسيق بين تل أبيب وواشنطن.

وأضافت المصادر أن هناك احتمالا بمهاجمة "إسرائيل" للمنشآت النووية الإيرانية، لكن ليس من السهل القضاء على المنشآت النووية الإيرانية بقنبلة واحدة فالأمر معقد للغاية.

وتابعت المصادر الأميركية للصحيفة " أن "إسرائيل " ستفعل ما يتعين عليها فعله لكنها ليست لديها الرغبة في الانجرار إلى حرب إقليمية".

 

 

 

إقرأ أيضاً : الإعلام العبري يفجر مفاجأة: (إسرائيل) تسعى لإبرام صفقة مع حزب الله ووقف القتال - تفاصيلإقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تخصص أموالًا إضافية للتعامل مع الوضع المتدهور في لبنانإقرأ أيضاً : انفجارات في محيط مطار تدمر العسكري

 

 

 

 


مقالات مشابهة

  • مخابرات الحوثي تعتقل مسؤولاً تربوياً وتقتاده الى جهة مجهولة
  • الاعلام العبري : حكومة الإحتلال قررت شن هجوم قوي على إيران
  • الاعلام العبري : الحكومة قررت شن هجوم قوي على إيران
  • "يديعوت أحرونوت": إسرائيل تخطط لهجوم قوي على إيران قريبا
  • يديعوت أحرونوت: إسرائيل تخطط لهجوم قوي على إيران قريبًا
  • جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • عاجل: أول إعلان عسكري أمريكي بشأن الغارات الواسعة في صنعاء وعدة محافظات.. هل استهدفت عبدالملك الحوثي ؟
  • هربا من الضربات الإسرائيلية..قيادات الحوثي تنقل اجتماعاتها السرية الى إحدى السفارات الأجنبية في صنعاء وعبد الملك الحوثي يفر الى هذه المحافظة
  • نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله