وكالة الصحافة المستقلة:
2024-07-06@17:11:49 GMT

وفاة رجل بعد هجوم النحل عليه في بيته

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

سبتمبر 24, 2023آخر تحديث: سبتمبر 24, 2023

المستقلة/- توفي رجل من ولاية كنتاكي بعد أن هاجمه سرب من النحل على شرفة منزله.

و قالت السلطات في بيان إن الرجل البالغ من العمر 59 عامًا، كان ينقل كيسًا من تربة في مقاطعة هارلان، يوم الاثنين، عندما لدغه سرب من النحل من داخل العبوة.

و أضاف البيان أن عائلة الرجل بدأت عملية الإنعاش القلبي الرئوي، و استمرت جهود المستجيبين، لكن “تلك المحاولات باءت بالفشل”.

أعلن جون دبليو جونز، نائب الطبيب الشرعي لهارلان، في وقت لاحق وفاة ألفورد في مستشفى محلي. و ذكرت محطة الأخبار المحلية WBIR أن المحققين قرروا أن سبب الوفاة هو فشل الجهاز التنفسي الناتج عن لدغات النحل.

وفقًا لنعي ألفورد، كان مديرًا سابقًا لمحطة وقود و عاش حياته كلها في مقاطعة هارلان و كان يستمتع بالقيادة على العجلات الأربع، و العزف على البيانو، و جمع السكاكين و الشحذ. و من بين الناجين زوجته تشي تشي مارجالين “مارجو” هيوز ألفورد و ثلاثة أطفال و 11 حفيدًا.

و قالت السلطات إنها قدمت “صلواتها لجميع أفراد عائلة ألفورد و أصدقائه”.

و قالت المركز الأمريكية لمكافحة الأمراض و الوقاية منها (CDC) إنه في الفترة من 2011 إلى 2021، كان هناك إجمالي 788 حالة وفاة بسبب لدغات الدبابير و النحل في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بمتوسط 72 حالة وفاة سنويًا. و بشكل عام، فإن 84% من الوفيات التي حدثت كانت بين الرجال.

في سبتمبر/أيلول الماضي، تعرض شاب يبلغ من العمر 20 عاماً من ولاية أوهايو للسعة 20 ألف مرة على الأقل من النحل بينما كان يقطع أغصان الأشجار. تعافى الرجل في النهاية بعد أن تم وضعه في غيبوبة طبية.

و في الوقت نفسه، في عام 2021، توفي رجل من ولاية أريزونا، و تم نقل شخصين آخرين إلى المستشفى بعد تعرضهما للدغات النحل مئات المرات.

في حالة حدوث لدغة نحلة أو دبور أو دبور، يوصي مركز السيطرة على الأمراض بغسل مكان اللدغة بالماء والصابون، و كذلك إزالة الإبرة باستخدام مناديل الشاش أو عن طريق كشط ظفر على المنطقة. و يحذر من الضغط على الإبرة أو استخدام الملقط مطلقًا، كما يجب وضع الثلج على المنطقة لتقليل التورم.

المصدر:https://www.theguardian.com/us-news/2023/sep/23/kentucky-man-dies-bees-attack

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

تعليم عالي الدبيبة لـ فئة من الدارسين بالخارج: عودوا إلى ليبيا قبل سبتمبر المقبل

ليبيا – أصدرت وزارة التعليم والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال تنبيها لفئة محددة من الطلاب الدارسين بالخارج.

بيان صحفي صدر عن الوزارة طالعته صحيفة المرصد أوضح أن التنبيه يخص من أنجزوا الدرجة الموفدين لها أو توقف عليهم الصرف أو استنفدوا مدتهم المحددة.

وبحسب البيان شددت الوزارة على هؤلاء بضرورة إقفال ملفاتهم والعودة إلى البلاد والالتحاق بأعمالهم في مختلف قطاعاتهم قبل حلول سبتمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • المهياص
  • بعضهم مات في بيته.. ما حال أصحاب الأمراض المزمنة في السودان؟
  • هجوم فى غير محله
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. السبب الحقيقي وراء خلافها مع تحية كاريوكا (صور)
  • صور ومعلومات من داخل سد الموصل.. أعمال التحشية مستمرة والعاملون كخلية النحل
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • طارق صبري: والدتي توفت بعد وفاة والدي بعام حزنًا عليه
  • تعليم عالي الدبيبة لـ فئة من الدارسين بالخارج: عودوا إلى ليبيا قبل سبتمبر المقبل
  • الرجل الذي يحتفظ له الحوثي بعداء خاص