الثورة نت|

أُقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية وثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها جامعة أبن النفيس الطبية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

وفي الفعالية، أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين، إلى أن احتفاء الشعب اليمني بالمولد النبوي يكتسب أهمية في نفوسهم و وجدانهم نظراً لارتباطهم الكبير بخاتم الأنبياء وسيد المرسلين الذي أرسله الله رحمة للعالمين ساطعاً بالحق وسراجاً منيرا أخرج الله به العباد من الظلمات إلى النور.

واستعرض منزلة ومكانة النبي محمد عند الله سبحانه وتعالى وملائكته وسائر الأنبياء الذين بشروا به وآمنوا به ونصروه قبل مولده الأمر الذي يستدعي من الجميع إعلاء مكانته ومنزلته وقدره والتأسي به وأتباع سيرته والاقتداء بهديه والسير على نهجه وربطها بالواقع العملي.

وتطرق شرف الدين إلى دلائل ومعاني الاستبدال في السنن الكونية وتهيئة مجتمع مؤمن بالفطرة من أحفاد التبع اليماني من قبيلتي الأوس والخزرج، الذين كانوا أول من بايع رسول و آووه ونصروه يوم جفاه وأخرجه قومه ومثلوا بذلك الحاضنة الأولى للإسلام والرسالة المحمدية ومشعل الهداية في تاريخ البشرية .

من جانبه اعتبر رئيس مجلس أمناء جامعة ابن النفيس، الدكتور خالد الضرعي، أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة سنوية ومناسبة عظيمة غنية بأهم الدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة الإسلامية لإرساء دعائم الحق والعدل والعودة إلى المبادئ والقيم التي حملها النبي وترسيخها في حياتنا اليومية

وأشار الدكتور الضرعي إلى ارتباط اليمنيين وحبهم الوثيق بالنبي الكريم ومناصرته منذ بزوغ فجر الدعوة الإسلامية الأمر الذي يستدعي جعل هذه المناسبة محطة توعوية للتزوّد من سيرة الحبيب المصطفى .

فيما اعتبر مسئول ملتقى الطالب الجامعي، في الجامعة، صفوان صيفان، إحياء هذه المناسبة يمثل تعظيماً وتوقيراً لمعلِّم الإنسانية وصفوة البشرية والمثل الأعلى للخلق الكامل محمد عليه وآله أفضل الصلاة وأتمّ التسليم.

تخللت الفعالية، التي حضرها عمداء الكليات ومسئول ملتقى الطالب الجامعي بالجامعات الأهلية، عبد الحكيم شمسان، وجمع من الطلاب والطالبات ، قصيدة شعرية واسكتش مسرحي واناشيد فنية معبرة عن البهجة والفرحة بذكرى مولد المصطفى.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير وانتظام العمل بالمستشفى الجامعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أجرى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الإثنين؛ جولة مفاجئة لتفقد سير العمل بمستشفى أسيوط الجديدة الجامعى، بمدينة أسيوط الجديدة، وذلك في إطار حرص الجامعة على المتابعة المستمرة؛ للتأكد من انتظام المنظومة الطبية داخل المستشفيات الجامعية، وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي.

  صاحب الدكتور المنشاوي، في جولته، الدكتور زكريا محمد عبد الصادق مدير المستشفي، والدكتور أحمد عادل أنور مدير الشئون الطبية والعلاجية، وعدد من الأطباء في مختلف التخصصات، ولفيف من العاملين بالمستشفي.

 وتضمنت جولة رئيس الجامعة؛ زيارة عددٍ من الوحدات، والقطاعات المتخصصة داخل المستشفي، ومنها وحدة الأطفال المبتسرين، والتي تقدم أعلي مستويات الرعاية الطبية لحديثي الولادة، والذين يعانون من مشكلات صحية تسببت في الولادة المبكرة، فضلاً عن تفقد قطاع العمليات، والمتضمن ثلاث غرف، بالإضافة إلى الاستقبال العام، وكذلك عيادات الأسنان، والمزودة جميعها بأحدث الأجهزة الطبية، وأكثرها تطوراً.

 واطمأن الدكتور المنشاوي؛ علي التزام جميع الأطقم الطبية، وأطقم التمريض، والعاملين، بالحضور اللائق، والمنتظم؛ لتقديم أفضل خدمة للمترددين علي المستشفى، وذلك في ضوء حرص الجامعة علي تقديم الخدمة الصحية اللازمة، وفق أحدث النظم الطبية المتقدمة؛ داخل نطاق محافظة أسيوط، وخارجها.

 وأكد الدكتور المنشاوي: إن مستشفيات جامعة أسيوط؛ تمثل مركزاً طبياً متميزاً في صعيد مصر، والتي تقدم خدماتها لملايين المرضى سنوياً فى مختلف التخصصات الطبية، وتضم أفضل الكفاءات من الأطباء، والتمريض، والإداريين، مشيرا إلى حرص إدارة الجامعة علي توجيه خطط التطوير، والتوسع في المستشفيات الجامعية؛ بشكلٍ مستمر؛ لرفع كفاءة الخدمات المقدمة، والمساهمة في تنفيذ خطط الدولة، واستراتيجيتها الهادفة؛ لرفع نسب الشفاء للمرضي، وتقليل قوائم الانتظار، وتوفير رعاية طيبة مميزة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية
  • فعالية ثقافية في بلاد الروس بصنعاء إحياءً لذكرى الهجرة النبوية
  • جامعة الحدود الشمالية تنظم معرضًا للقبول الجامعي
  • المستشار الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال
  • فعالية خطابية في مديرية همدان بصنعاء احتفاءً بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • فعالية خطابية في ذمار بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير وانتظام العمل بالمستشفى الجامعي
  • محافظة صنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى الهجرة النبوية
  • بعد مرور 9 أشهر على الحرب بالونات صفراء وسوداء في سماء إسرائيل: إحياء لذكرى قتلى 7 أكتوبر ورهائن غزة
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس والشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد