الظفرة في 24 سبتمبر / وام / يتزين مهرجان ومزاد ليوا للتمور بدورته الثانية، بنحو 205 أعمال فنية تم اختيارها من بين 1254 طلبا قدمه 260 فنان ومصور ضمن مسابقتي الرسم والتصوير الضوئي.

وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان 20 جائزة بقيمة مليون درهم ضمن 4 مسابقات للرسم والتصوير الضوئي بواقع فئتين لكل مسابقة (النخلة والتمور في الظفرة، الحياة البرية والبحرية في الظفرة)، ولكل فئة 5 جوائز قيمة، إذ يحصل الفائز بالمركز الأول في كل فئة على مبلغ 100 ألف درهم، والمركز الثاني 60 ألف درهم، والمركز الثالث 40 ألف درهم، والمركز الرابع 30 ألف درهم، والمركز الخامس 20 ألف درهم.

ويحرص مهرجان ومزاد ليوا للتمور من خلال مسابقات الرسم والتصوير الضوئي على تجسيد قصص مرئية عن الحياة البرية والبحرية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، ونخيلها وعلاقة أبناء الإمارات بها، وثمارها ومزارع النخيل والصناعات التراثية المتشعبة منها ، مثل سف الخوص وصناعة الجريد والمخاريف والعوارض والخصافة والعريش والسراريد والمكانس والمكاب والمهاف والمزاماه وغيرها، وكذلك العديد من الصناعات الغذائية المتنوعة، إلى جانب المقومات الاقتصادية والبيئية المرتبطة بشجرة الخيل.

كما تلقي الضوء على منطقة الظفرة بكثبانها الرملية الساحرة وشواطئها الجميلة وبيئتها المتنوعة من ينابيع المياه والنباتات والأحافير، والبحر الذي يزخر بالشعاب المرجانية وقصص الصيد وسباقات القوارب الشراعية، ومهرجانات منطقة الظفرة) وكذلك الصقور والمها العربي والغزلان والإبل والخيول والنبات المحلية في كثبان ليوا ومختلف مناطق الظفرة.

يشار إلى أن مهرجان ومزاد ليوا للتمور يفتح أبوابه أمام الزوار يومياً من الساعة الرابعة عصراً ولغاية 10 مساءً، حيث بإمكان الزوار الاستمتاع بالعروض والفعاليات اليومية المتنوعة ويستمر حتى 30 سبتمبر الجاري بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وبالتعاون مع نادي تراث الإمارات.

عماد العلي/ أحمد جمال

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مهرجان ومزاد لیوا للتمور ألف درهم

إقرأ أيضاً:

نور النبوي يعيش انتعاشة فنية.. تفاصيل

يعيش الفنان نور النبوي حالة من النشاط الفني، حيث بدأ التحضيرات والاستعدادات للجزء الثانى من فيلم الحريفة، والذى حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه وحصد ما يقرب من 80 مليون جنيه في السينمات.

 أولى بطولاته في الدراما التليفزيونية

ويصور حاليًا نور النبوي أولى بطولاته في الدراما التليفزيونية بعنوان 6 شهور، من إخراج مصطفى سولى، حيث صور فريق العمل عددًا من مشاهد المسلسل اقتربت من أسبوعين.

ومن المقرر أن يستكمل فريق العمل تصوير المسلسل خلال الفترو المقبلة، ويشارك في بطولة المسلسل كل من نور إيهاب، ومجدى بدر، وعدد من الفنانين، إخراج مصطفى سولى، وإنتاج اروما استديوز للمنتج تامر مرتضى، واشراف عام مصطفى العوضى 

 

وكان أبدي الفنان الشاب نور النبوي، سعادته بتصدر فيلم “الحريفة” إيرادات شباك التذاكر.

وكتب نور النبوي عبر حسابه على موقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام» قائلًا: «حب الناس نعمة كبيرة، فكرة إن الناس مبسوطالي وعيزاني أنجح شرف كبير ومسئولية أكبر أنا متشكر على كل الحب ده، السبب الأول اللي خلاني أحب هذه المهنة إني أشارك في فيلم بيدي أمل ويأثر في الأطفال وكل الناس بطريقة إيجابية زي ما كان بيحصلي وأنا صغير، إن ده حصل في أول فيلم، كرم كبير من ربنا، عشان كده لازم أشكر كل الصناع اللي سمحولي أبقى جزء من هذا العمل».

وأضاف «النبوي»: المنتج أستاذ طارق الجنايني، حضرتك فنان وصانع كبير والشغل معاك فخر وثقتك فيا كبيرة أوي عندي، المخرج أستاذ رؤوف السيد.. الرحلة معاك كانت متعة وحرفيتك وشغفك كان بيحمسني على الشغل، مدير التصوير الأستاذ محمد مختار.. ميخا أخويا الكبير من وقت راجعين يا هوى وأنا هموت وأشتغل معاك تاني.. الشغل معاك متعة كبيرة وعينيك مفيش أحلى منها، المؤلف إياد صالح بشكرك على ماجد وبشكرك على كل الأفكار والمشاعر اللي اتأثرت بيها وأنا بقرأ السيناريو».

وتابع: المونتير كريم سعد أنا بشكرك على فنك وحرفيتك وحرفنتك، شريك أساسي في النجاح، يارا العشري، الماركتينج مانجر، بتعلم منك، سهى رجائي مديرة أعمالي، مجهودك يشرف وإنتي شريكة نجاح، طاقم الإنتاج المنتج الفني محمد سعد ومصطفى الغزولي وعلي علام، متشكر على كل حاجة».

واختتم: «أخيرًا وليس آخرًا الحريفة وكل طاقم العمل شركاء النجاح، أصحابي وإخواتي مكنتش أتمنى النجاح ده مع ناس تانية ودول بقى ليهم بوست لوحده، فيلم الحريفة في جميع سينمات الوطن العربي».

 

قصة فيلم الحريفة

تدور قصة فيلم "الحريفة" حول "ماجد"، لاعب كرة القدم، الذي تدفعه الظروف العائلية إلى أن ينتقل من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية، وهناك يتعرف على مجموعة من زملائه من خلفيات مختلفة، وينضم لفريقهم الذي يشارك في مباريات بالساحات الشعبية ومراكز الشباب، ومعًا يحلمون بأن يشاركوا في بطولة كبيرة.

أبطال فيلم الحريفة

فيلم الحريفة من بطولة نور النبوي، أحمد غزي، خالد الذهبي، نور إيهاب، بالإضافة إلى أحمد حسام «ميدو»، وبيومي فؤاد، وهو من تأليف إياد صالح وإخراج رؤوف السيد. 

مقالات مشابهة

  • 25792 شجرة مثمرة في مدن منطقة الظفرة
  • حزمة فعاليات متنوعة يشهدها مهرجان صيف بريدة 24
  • أنوشكا لـ«االوطن»: مهرجان العلمين خطوة عظيمة للتطوير في جميع المجالات
  • أسطورة ظهور الدب الأكبر.. ظاهرة فلكية تزين سماء شهر يوليو
  • تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجأة فنية
  • أحمد أمين: تنظيم فعاليات «نبتة» ضمن مهرجان العلمين خلال الفترة من 23 لـ28 أغسطس
  • العجيري العلمي: ثلاث ظواهر فلكية تزين سماء الكويت في الأسبوع الأول من يوليو الجاري
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • نور النبوي يعيش انتعاشة فنية.. تفاصيل
  • جوميا تطور تجربة العملاء مع منصة سبرينكلر المدعومة بالذكاء الاصطناعي