البوابة الإخبارية اليمنية:
2024-09-30@12:44:18 GMT

تصعيد إماراتي في معقل هادي

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

تصعيد إماراتي في معقل هادي

YNP _ خاص :

دفعت فصائل المجلس الإنتقالي، الأحد، بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى محافظة أبين، جنوبي اليمن.

جاء ذلك، تزامناً مع عودة التوترات بين قطبي التحالف السعودي الإماراتي، وسط مخاوف فصائل الأخيرة، من سيناريو جديد للإطاحة بسلطتها في المحافظة.

وقالت مصادر مطلعة إن العشرات من قوات الدعم والاسناد التابعة للإنتقالي، في طريقها إلى مديرية خنفر، قادمة من معسكرات المجلس في أطراف مدينة عدن.

وأشارت المصادر إلى أن التعزيزات الجديدة سيتم نشرها في المناطق الوسطى بأبين، حيث مسقط رأس قيادات هادي والإصلاح.

ولم يتضح بعد دوافع التعزيزات الجديدة، إلا أنها تأتي من حيث التوقيت، في ظل مساعي إماراتية للتصعيد عسكرياً في البوابة الشرقية لمدينة عدن، تخوفاً من سقوطها، خصوصاً مع الترتيبات السعودية لإعادة تثبيت سلطة هادي والإصلاح.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

طالب إماراتي يحصل على وشاح ووسام القيادة وميداليتين ذهبيتين

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد: نعتز بأفراد وجنود وضباط القوات المسلحة حمدان بن محمد يزور جامع «حضرة الإمام» في أوزبكستان

حصل الطالب الإماراتي علي حميد اللوغاني على وشاح ووسام القيادة في المعرض الدولي السادس للاختراعات والتجارة المقام في العاصمة البريطانية لندن، والذي شارك فيه برعاية ودعم هيئة دبي الرقمية، متفوقاً على 285 مخترعاً من مختلف دول العالم، على الرغم من أنه المشارك الأصغر سناً في الحدث الدولي.
وعرض المخترع الإماراتي علي اللوغاني مشروعين من اختراعه هما «مشروع منع حوادث السفن» الذي يعتمد تقنيات الذكاء الاصطناعي ويهدف إلى حماية السفن وتعزيز السلامة في قطاع الملاحة البحرية إلى مستويات عالية، إضافة إلى مشروع «هايدروباور» لتوليد الطاقة الهجينة الذي يجمع بين الطاقة الشمسية وخلايا الوقود الهيدروجينية، وتوظيف تقنيات إنترنت الأشياء.
وإضافة إلى وشاح ووسام القيادة، وهو التكريم الأعلى في هذا الحدث، حصل اللوغاني أيضاً على ميدالية ذهبية عن المشروعين اللذين شارك بهما، كما تم تكريمه من قبل اتحاد المخترعين في رومانيا، وجامعة نورتون في كمبوديا، وجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا في بوخارست.
ويمتلك الطالب علي اللوغاني سجلاً حافلاً بالإبداع والاختراع، حيث سبق له أن فاز بعدد من الجوائز والتكريمات على جهوده وإنجازاته، حيث فاز في العام الماضي 2023 بجائزة الدورة الـ 34 لمعرض التكنولوجيا والابتكار والاختراع في ماليزيا، وذلك عن اختراعه روبوتاً يساعد كبار المواطنين في شؤون حياتهم باستخدام تقنيات إنترنت الأشياء، حيث حصل على المركز الثاني ضمن فئة المخترعين الصغار من بين 700 مخترع من 19 بلداً حول العالم. 

مقالات مشابهة

  • حقل أم الدلخ البحري.. اكتشاف نفطي إماراتي عمره 55 عامًا
  • إخلاء مصاب إماراتي تعرض لحادث تدهور سيارة بموقع صحراوي في الشارقة
  • التوحيد والإصلاح الذراع الدعوي للبيجيدي تتهم أمريكا بالمساهمة في اغتيال نصرالله
  • برشلونة يسقط برباعية في معقل أوساسونا
  • صقور الداخلية تساهم في إنقاذ حياة مواطن إماراتي
  • حارة حريك معقل حزب الله بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • أبو هادي الذي تورط أيضًا في اليمن.. ماذا تعرف عن حسن نصرالله؟ (بروفايل)
  • الشيخ هادي.. صوت العقل في شرق آسيا (بورتريه)
  • طالب إماراتي يحصل على وشاح ووسام القيادة وميداليتين ذهبيتين
  • عاجل: اسرائيل تقصف معقل عبدالملك الحوثي بعد استهداف حسن نصر الله