الثورة نت/

ادوت الفيضانات التي تسبب بها الاعصار دانيال قبل أسبوعين في ليبيا بحياة أكثر من 3800 شخص، وتسببت في نزوح أكثر من 43 ألف شخص بحسب حصيلة جديدة نشرت مساء أمس.

وأعلن محمد الجرح المتحدث باسم لجنة الإشراف على عمليات الإغاثة التي شكلتها حكومة شرق ليبيا ،بحسب وكالة فرانس برس، أن هذه الحصيلة التي تشمل فقط، على قوله، الجثث المدفونة والمسجلة لدى وزارة الصحة، “مرشحة للارتفاع كل يوم”.

وأضاف أن الجثث التي دفنها السكان على عجل في الأيام الأولى بعد الكارثة لم تحتسب في هذه الحصيلة.

وبحسب قوله تعمل السلطات على إحصاء الضحايا المدفونين بدون التعرف على هوياتهم، وكذلك المفقودين الذين يرتفع عددهم إلى أكثر من 10 آلاف، وفق تقديرات السلطات والمنظمات الإنسانية الدولية.

ودعا السكان إلى الإبلاغ عن المفقودين في مكتبين أنشأهما النائب العام في درنة.

في الأثناء تتواصل عمليات البحث للعثور على جثث تحت الأنقاض أو في البحر. ولا تزال تسعة فرق أجنبية على الأقل تشارك في هذه العمليات.

وضرب الإعصار دانيال بشكل خاص مدينة درنة التي يبلغ عدد سكانها 100 ألف نسمة والمطلة على البحر المتوسط مما ادى الى انهيار سدين والتسبب بفيضانات جرفت كل شيء في طريقها.

وفي السياق،دعا رئيس حكومة الشرق الليبي أسامة سعد حماد في بيان “المجتمع الدولي الى المشاركة في اعمال المؤتمر الدولي الذي تسعى لتنظيمه الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر في مدينة درنة وذلك لتقديم الرؤى الحديثة والسريعة لإعادة إعمار المدينة”.

وجاء في البيان أن الحكومة دعت لهذا المؤتمر “نزولا عند رغبة سكان المدينة المنكوبة والمدن والمناطق المتضررة من الاعصار دانيال”.

بدوره، قال المتحدث باسم حفتر اللواء أحمد المسماري “هذا المؤتمر مهم جدا. هل ستأتي الدول المانحة أو ستنتظر مؤتمر من الدبيبة؟” وأضاف المسماري “هذا التجاذب للسياسي هو الذي أضر بالليبيين”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده

الوطن|متابعات

عقب وصولهم إلى مدينة درنة، تقدم حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة بخالص الشكر والتقدير إلى المهندس بلقاسم حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة تقديراً لموقفه النبيل مع المتضررين ومساهمته الفعّالة في تخفيف معاناتهم.

وأعرب الحجاج عن شكرهم العميق وامتنانهم للمدير العام للصندوق نظير تفانيه وجهوده الدؤوبة في خدمة أبناء المدينة، مما أسهم في نشر الأمل بينهم رغم الظروف الصعبة التي مرت بها المدينة عقب الفيضان الذي ضربها شهر سبتمبر الماضي.

الوسومالمهندس بلقاسم خليفة حجاج بيت الله درنة ليبيا

مقالات مشابهة

  • فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • "هجمات انتحارية" بنيجيريا تودي بحياة 18 شخصا
  • نيجيريا.. هجمات انتحارية تودي بحياة 18 شخصا
  • ضربات متبادلة تودي بحياة 12 شخصا في أوكرانيا وروسيا
  • صواعق رعدية تودي بحياة 3 أشخاص وتصيب 9 آخرين في اليمن خلال 24 ساعة
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة
  • البرلمان العربي: ليبيا من أكثر دول المنطقة التي اكتوت بنار الإرهاب
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة (فيديوهات)
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز