بوابة الوفد:
2024-09-16@15:56:31 GMT

أسيوط: فحص وتقييم سير العملية التطعيمية للأطفال

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

قام فريق الوقائي بالإدارة الصحية بديروط في محافظة أسيوط، بزيارة الوحدتين الصحية بالمناشى ونجع خضر، وتمت هذه الزيارة بمبادرة من الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وبناءً على توجيهات الدكتور جمال علي حريز، مدير الإدارة الصحية بديروط، وتحت إشراف ومتابعة الدكتورة منار مفتي عبدالكريم، مديرة التطعيمات بالإدارة.

تمت الزيارة لفحص وتقييم سير العملية التطعيمية للأطفال، وضمان استدعاء جميع الأطفال المستحقين للتطعيم. وتم التحقق من تسجيل التطعيمات الحالية على برنامج ميكنة الطعوم الإلكتروني المستخدم في الجلسة. وتأكد الفريق أيضًا من توافر جميع اللقاحات الضرورية في الوحدة الصحية.

بالإضافة إلى ذلك، قام الفريق بمراجعة وثائق الشهادات الخاصة بحالات استئصال مرض شلل الأطفال، وذلك بالتعاون مع كل من عمرو أحمد عبدالقادر، مراقب أول بالإدارة، وأسامة أحمد غالب، مراقب تطعيمات، ومينا عياد نخلة، مراقب تطعيمات. وقامت صابرين إبراهيم، المنسق الإعلامي للإدارة الصحية بديروط، بتوثيق هذه الزيارة بالصور والتقارير المناسبة.

يهدف فريق الوقائي بالإدارة الصحية بديروط إلى تحسين وتعزيز عملية التطعيم وزيادة الوعي الصحي لدى المجتمع المحلي. وتأتي هذه الزيارات كجزء من الجهود المستمرة في تحقيق التغطية الصحية الشاملة والحد من انتشار الأمراض.

تعمل الإدارة الصحية بديروط باستمرار على تنظيم فرق الوقائي وتوجيهها للقيام بزيارات دورية للوحدات الصحية للتحقق من سير العمل والتأكد من جودة الخدمات الصحية المقدمة والامتثال للمعايير الصحية المنصوص عليها.

تأتي هذه الزيارة في إطار التفاعل المستمر بين الإدارة الصحية والمجتمع المحلي، وتؤكد التزام وزارة الصحة بتقديم خدمات صحية عالية الجودة لجميع المواطنين في مختلف المناطق.

فريق الوقائي بالإدارة الصحية بديروط يقوموا بزيارة الوحدتين الصحية بالمناشى ونجع خضر فريق الوقائي بالإدارة الصحية بديروط يقوموا بزيارة الوحدتين الصحية بالمناشى ونجع خضر فريق الوقائي بالإدارة الصحية بديروط يقوموا بزيارة الوحدتين الصحية بالمناشى ونجع خضر فريق الوقائي بالإدارة الصحية بديروط يقوموا بزيارة الوحدتين الصحية بالمناشى ونجع خضر فريق الوقائي بالإدارة الصحية بديروط يقوموا بزيارة الوحدتين الصحية بالمناشى ونجع خضر فريق الوقائي بالإدارة الصحية بديروط يقوموا بزيارة الوحدتين الصحية بالمناشى ونجع خضر فريق الوقائي بالإدارة الصحية بديروط يقوموا بزيارة الوحدتين الصحية بالمناشى ونجع خضر فريق الوقائي بالإدارة الصحية بديروط يقوموا بزيارة الوحدتين الصحية بالمناشى ونجع خضر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط مديرية الصحة باسيوط محافظ أسيوط وكيل وزارة الصحة بأسيوط الادارة الصحية بديروط اللواء عصام سعد

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يزور دور الأيتام ويقدم الهدايا للأطفال

زار اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، دار الأمل لإيواء الأطفال الأيتام، بشارع عبد الهادي راضي بمدينة كفر الشيخ، للوقوف على احتياجاتهم، والخدمات المقدمة لهم.

وتضم الدار 26 طفلًا من سن عامين حتى 4 أعوام؛ حيث قدم لهم هدايا وحلوى المولد، وشاركهم فرحة المولد النبوي الشريف، بحضور المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، وأحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والدكتورة إنجي هيكل مدير دار الأمل لرعاية الأيتام، وعدد من القيادات التنفيذية.

المحافظ يوزّع الهدايا وحلوى المولد على الأطفال 

وخلال الزيارة، اطلع المحافظ، على أحوال الأطفال، واطمأنّ على الخدمات المقدمة لهم، وتفقد المطبخ، ومستوى النظافة، وغرف الإقامة، وحرص على توزيع الهدايا وحلوى المولد النبوي الشريف على كل طفل.

وأعرب المحافظ عن سعادته بزيارة دار الأمل لإيواء الأطفال الأيتام، قائلًا: «الأطفال الأيتام هم أمانة في أعناقنا، وعلينا جميعًا أنّ نسعى لتوفير كل ما يحتاجونه من رعاية ودعم»، مؤكدًا على أهمية التكافل الاجتماعي والتلاحم بين أفراد المجتمع، مما يسهم في بناء شخصية الأطفال الأيتام وتنمية ثقتهم بأنفسهم.

توفير أفضل رعاية للأطفال الأيتام

وأشار المحافظ، إلى أهمية توفير أفضل رعاية للأطفال الأيتام، ودعمهم، وتوفير مستقبل أفضل لهم، وتقديم كافة سُبل الدعم لتحقيق أفضل مستوى من الرعاية لهم، مشيدًا بجهود القائمين على رعاية الأطفال والداعمين للأيتام.

وفي سياق متصل، حرص دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، على زيارة مؤسسة دار الحنان لرعاية اليتيمات التي تضم 24 فتاة من سن 6 سنوات حتى الزواج، للاطمئنان على مستوي الرعاية المقدمة لهم، والتعرف على احتياجاتهم؛ مقدمًا لهم هدايا وحلوى المولد، وشاركهم أيضًا فرحة المولد النبوي الشريف.

واطلع المحافظ على الخدمات المقدمة للفتيات اليتيمات من مسؤوليّ ومشرفي الدار، وما يقومون به لتلبية احتياجات الفتيات اليتيمات، بداية انضمامهم إلى المؤسسة حتى تجهيزهم وزواجهم.

مقالات مشابهة

  • نصائح لاختيار الألعاب الآمنة للأطفال
  • دون وقوع خسائر بشرية.. انهيار جزئي لعقار في السيدة زينب
  • منال عوض: رفع كفاءة العاملين بالإدارة المحلية لخلق قيادات قادرة على إدارة الأزمات
  • “فرجان دبي” تطلق أول قناة لأغاني الأطفال باللهجة الإماراتية
  • تردد قناة وناسة الجديد 2024 للأطفال
  • فنيات الخيامية والرسم بالموسيقى في ورش أسبوع أطفال أهل مصر بمطروح
  • مسؤلون بالإدارة الأمريكية يدعمون المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا
  • محافظ كفر الشيخ يزور دور الأيتام ويقدم الهدايا للأطفال
  • بالتعاون مع الأزهر.. «المتحدة» تقدم حلقات كرتونية للأطفال لتعليم مبادئ الثقافة الإسلامي
  • من بينهم النيبت.. الجامعة تعلن أسماء الأطقم التقنية الجديدة لمختلف المنتخبات الوطنية