سبب وفاة منصور الخريجي مترجم الملوك - منصور الخريجي ويكيبيديا، حيث أعلنت وسائل إعلام سعودية رسمية اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023 عن وفاة مترجم الملوك منصور الخريجي عن عمر ناهز الـ83 عاما ، وسط حالة من الحزن الشديد على رحيله خاصة وأنه من الشخصيات المعروفة في كافة مناطق المملكة العربية.

ويبحث عدد كبير من المهتمين في الشأن السعودي عن سبب وفاة منصور الخريجي مترجم الملوك - منصور الخريجي ويكيبيديا، والذي انتشر نبأ وفاته كالنار في الهشيم على مختلف مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي خلال ساعات نهار اليوم الأحد 24 أيلول 2023.

سبب وفاة منصور الخريجي

سبب وفاة منصور الخريجي مترجم الملوك في السعودية ، حيث أعلنت صحيفة عكاظ المحلية الرسمية عن وفاته وذلك استنادا الى تغريده فهد بن خالج الخريجي عبر منصة إكس (تويتر سابقا) ، حيث نهالت برقيات التعزية في وفاته بشكل كبير على كافة منصات التواصل الاجتماعي.

وبحسب بعض التغريدات التي تم رصدها عبر منصة إكس فإن سبب وفاة منصور الخريجي مترجم الملوك في السعودية يعود لصراع طويل مع المرض ، حيث تدهورت حالته الصحية قبل نحو أسبوع ونقل على اثرها الى أحد المستشفيات لتلقي العلاج الى أن أعلن الأطباء عن وفاته رسميا اليوم الأحد.

ولم تؤكد أي من المصادر الرسمية في السعودية حقيقة وسبب وفاة منصور الخريجي مترجم الملوك في السعودية ، حيث أنه وفور تأكيد ذلك سيتم تحديث النص هنا.

منصور الخريجي ويكيبيديا

منصور الخريجي ويكيبيديا ، من مولود في بلدة القريتين السورية عام 1935، وبوفاة والده كفله خاله محمد المعجل، وأكمل دراسته الابتدائية ثم انتقل مع عائلته إلى «المدينة المنورة» مقر إقامة أعمامه آل الخريجي.

واصل دراسته الثانوية بالمدينة المنورة، ومنها إلى مكة المكرمة للدراسة بمدرسة تحضير البعثات، وفي عام 1954 تم ابتعاثه إلى مصر، وفي عام 1958 نال ليسانس آداب اللغة الإنجليزية، وبدأ العمل الحكومي مفتشاً للغة الإنجليزية بوزارة المعارف على المرتبة الرابعة، ليترشح معيداً في كلية الآداب بجامعة الملك سعود، ويتم ابتعاثه إلى جامعة ليدز، ليحوز دبلوم الدراسات العليا في الأدب الإنجليزي عام 1961 ثم الماجستير في الأدب الإنجليزي من جامعة نبراسكا عام 1964، وعمل أستاذاً مساعداً في قسم اللغة الإنجليزية بالجامعة، ثم اختير في عام 1968 للعمل في الديوان الملكي مترجماً للملوك فيصل ثم فهد ثم عبدالله رحمهم الله، وترقى في مراتبه إلى أن تم تعيينه نائب رئيس المراسم الملكية، وهي الوظيفة التي ظل يشغلها إلى عام 2005.

أصدر عام 1996 كتاب «ما لم تقله الوظيفة: صفحات من حياتي» وفي عام 1998 ترجم كتاب «عبر الجزيرة على ظهر جمل» من تأليف براكلي رونكيير. وأصدر في العام نفسه رواية «دروس إضافية» ثم كتاب «كلام جرائد» عام 2006.

وفي عام 2008 أصدر كتاب «من زوايا الذاكرة» وهو الجزء الثاني المكمّل لسيرته، وفي عام 2017 طبع روايته «ساعة الصفر».

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم مقالا يتحدث عن سبب وفاة منصور الخريجي مترجم الملوك في السعودية وكذلك من هو منصور الخريجي ويكيبيديا.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: وفی عام فی عام

إقرأ أيضاً:

تعليق مرتضى منصور على قرار الإفراج عن اللاعب أحمد فتوح

علق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، على إخلاء سبيل أحمد فتوح ظهير أيسر القلعة البيضاء.

قضت محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية، بإخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك بكفالة 50 ألف جنيه، في قضية قتل المجني عليه أحمد السيد بالخطأ، والقيادة تحت تأثير المخدر. 

صدر القرار برئاسة المستشار أمجد السيد عوض رئيس المحكمة، وبعضوية المستشار بركات عبد الحليم والمستشار محمد عبد السميع العشماوي والمستشار عبد الجليل محمد حماد، وسكرتير المحكمة حسن عمر.

تعليق مرتضى منصور..

الحمد لله امرت محكمة جنايات مطروح برئاسة معالي المستشار امجد عوض رئيس محكمة الاستئناف وكلا من معالي المستشارين بركات الفخراني ومحمد العشماوي رؤساء محكمة الاستئناف باخلاء سبيل لاعب الزمالك ومنتخب مصر احمد فتوح بالضمان المالي وقيمتة خمسون الف جنية وتأجيل الدعوي 22 اكتوبر والاستجابة لطلبات الدفاع لسماع شهادة الطبيب قباري محمد مدير عام بالمعامل الكيمائية والطيبب جمال عبد الرازق رئيس مصلحة الطب الشرعي بالاسكندرية .
كل الشكر والتقدير للمحامي الاهلاوي الاستاذ اشرف عبد العزيز الذي كان بيننا اتفاق وتعاون وتنسيق في قضية ابننا احمد فتوح منذ اليوم الاول بعد احالتة الي محكمة الجنايات وحتي جلسة اليوم ولا عزاء للجنة العــ ـار .
تمنياتي ورجائي لاسرة المرحوم السيد احمد الشوبكي الموافقة علي قبول التصالح قبل الجلسة القادمة حفاظا علي مستقبل اللاعب .
وفي جميع الاحوالي لانملك الا الرجاء فقط مع تقديرنا الكامل لمشاعرهم وحزنهم علي فقيدهم .

 

إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك

وشهدت الجلسة وجود شقيق حسين الشحات لمساندة اللاعب أحمد فتوح في جلسة الحكم.

وطالب محامي ضحية دهس أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني، بتعويض مدني مليون جنيه مؤقت، وبتوقيع أقصى عقوبة عليه.

وقال محامي ضحية دهس أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني خلال جلسة المحاكمة، إنه لا نية للتصالح مع المتهم، مطالبا بمعاقبته بتهمة قتل المجني عليه عن طريق الخطأ.

وكشفت التحقيقات على النحو المبين في أمر الإحالة من النيابة العامة، أن المتهم أحمد فتوح، لاعب كرة قدم محترف، مقيم بمحافظة القاهرة، في يوم 8/11 /2024 بدائرة قسم شرطة العلمين، أحرز بقصد التعاطي جوهر مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو الثابت في التحقيقات، قاد سيارة تحت تأثير مخدر الحشيش.

 ونتج عن ذلك وفاة المجني عليه "السيد أحمد" وتسبب خطأ في وفاة المجني عليه، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم مراعاته للقوانين واللوائح المقررة حال كونه متعاطي المواد المخدرة، بأن قاد السيارة الرقمية ( ا ف ج 9569) بالطريق الساحلي بحالة ينجم عنها الخطر، مما أدى إلى الاصطدام بالمجني عليه محدثًا إصابته الواردة بتقرير الطب الشرعي التي أودت إلى الوفاة.

 وأضاف، أمر الإحالة أن المتهم قاد سيارة بسرعة تجاوزت الحد الأقصى للسرعة المقررة، ولم يراعِ في مسلكه في الطريق وبذل أقصى عناية والتزام والحذر والحيطة اللازمين معرضًا حياة الآخرين للخطر، وبناءً عليه فإن الأوراق تقييد جناية وجنحة ومخالفة مواد القانون.

 وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالة الدعوى إلى محكمة جنايات أول درجة المختصة بدائرة محكمة الاستئناف بالإسكندرية، لمعاقبة المتهم وفقًا لمواد الاتهام والوصف الواردين بأمر الإحالة، التي حددت محكمة جنايات مطروح للمحاكمة.


 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تأجيل 10 دعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور
  • 25 سنة في حب «الصقور».. هواية الملوك تجذب «حسن وسراج» من الصيد للرعاية والتدريب
  • الاحتلال يأخذ قياسات منزل بالقدس تمهيدًا لهدمه
  • علي يوسف السعد يكتب: «200 يوم حول العالم»
  • محاكمة مرتضى منصور في دعاوى سب وقذف.. غدًا
  • رسالة غامضة من مرتضى منصور بشأن أحمد فتوح!
  • تعليق مرتضى منصور على قرار الإفراج عن اللاعب أحمد فتوح
  • ديوانية آل حسين التاريخية تستضيف المؤرخ الدكتور محمد بن ناصر الشثري في لقاء مميز حول سيرة مستشار الملوك
  • ديوانية آل حسين التاريخية تستضيف المؤرخ الدكتور محمد الشثري في لقاء مميز حول سيرة مستشار الملوك
  • الرئيس العليمي يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس السابق عبدربه منصور هادي وهذا ما جرى بينهما