تشهد  محافظة الفيوم اليوم الاحد  طقس صيفى حار، وارتفعت درجة الحرارة بمقدار درجتين عن امس وتصبح 36  درجة مئوية وتستمر بنفس المعدل  درجة ايام الاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس  وتنخفض بمقدار درجة واحدة يوم الجمعه القادمة وتصبح 35 درجة مئوية، و تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 20 و23 درجة وشهد اليوم سطوع الشمس منذ الصباح .

 على جانب اخر شهدت  الحركة المرورية صباح اليوم الاحد أول ايام العمل الاسبوعية  زحاما  فى  اغلب شوارع مدينة الفيوم السد العالى والجمهورية والحرية بطل السلام ودار الرماد الجديد و احمد شوقى والاستاد الرياضى   وميدان الحواتم   وميدان التدريب وهى الشوارع والميادين الرئيسية فى المدينة عادية ولم تشهد اى اختناقات مرورية  بينما يشهد كوبرى البنوك وشارع البوسطة مع ارتباك مرورى  سبب غلق الطريق فى امتداد شارع الحرية  من امام البنك الاهلى حتى كلية طب اسنان بسبب اعمال الصيانة لبحر يوسف وتركيب "خوازيق" للبحروالتى تستمر عدة اسابيع . 

وشهد ميدان المسلة فى مدينة الفيوم زحام  مروريا فى اول ايام العمل     وهذا الميدان  بمثابة الشريان الرئيسى للمرور فى المدينة للسيارات القادمة من شارع جمال عبد الناصر المتجهة الى القاهرة او شارع النبوى المهندس المؤدى الى قرية دمو وطريق القاهرة- اسيوط وطريق الفيوم- بنى سويف كما شهد شارع الفنية وملف الصدرسيولة مرورية اليوم.

وقد  اشتكى أهالى مركز اطسا من اختناقات فى الحركة المرورية من مدينة الفيوم الى اطسا وعدد من القرى مثل الغرق  بسبب اعادة رصف الطريق واقامة بعض المشروعات "الصرف الصحى والغاز" وقيام المقاولين برمى التربة قبل الرصف دون"  دكها" وترك ذلك للسيارات ووجود تحويلات فى بعض الطرق وطالبوا بسرعة الانتهاء من هذه الاعمال حتى لا تتعطل مصالحهم واكد البعض ان المسافة بين مدينة الفيوم واطسا لا تتعدى 9 كيلومترات قد تستغرق ساعة كاملة بسبب التحويلات فى الطريق والتى تتسبب فى اختناقات مرورية.

 

الافراح والزحام ليلاً…

 

كما اشتكى المواطنين من الزحام ليلا فى الشوارع بمدينة الفيوم وطريق الفيوم بحيرة قارون مرورا بقري بنى صالح والسيليين وسنهور بسبب مواكب الافراح التى تعطل الطريق بالاضافة الى عمليات الصرف الصحى فى قرية بنى صالح .كما شهد طريق ساحل بحيرة قارون خاصة فى المنطقة الواقعة بين مفارق اللؤلؤة ومدخل طريق وادى الريان زحاما شديدا بسبب الافراح المقامة فى القاعات والفنادق والموتيلات الواقعة على ضفاف البحيرة وعدم قدرة الطريق على استيعاب السيارات المارة والمركونة على جانبى الطريق .

وتؤكد التقارير أن مدينة الفيوم تستقبل يوميا عبر رحلات المركبات الأجرة والملاكي 170 ألف نسمة، منهم 40% قادمين من قرى الفيوم، و5 ملايين رحلة للمركبات شهريا لمدينة الفيوم، و أن الجانب الأكبر لمشكلة الاختناقات المرورية تسببها سيارات الملاكي.

5 6

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الفيوم الأحد درجة الحرارة الحركة المرورية اليوم مدینة الفیوم

إقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية

شهد طقس الإسكندرية اليوم موجة حارة، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 32 درجة مئوية، مع ارتفاع لافت في درجة الرطوبة في عدة مدن ساحلية.

أما حالة البحر المتوسط، فقد كانت معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج من مترين إلى 3 أمتار، والرياح من اتجاه شمالي غربي.

 

طقس الإسكندرية.. موجة حارة طوال النهار

ووفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، كان طقس الإسكندرية شديد الحرارة طوال النهار، حيث تراوحت درجات الحرارة بين 25 درجة مئوية للصغرى و32 درجة مئوية للعظمى. وبلغت نسبة الرطوبة 63%، وسرعة الرياح 21 كيلومترًا في الساعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار الأحوال الجوية الحارة التي يشهدها طقس الإسكندرية وكذلك استمرار درجات الحرارة العالية في معظم أنحاء البلاد، مع الشعور بالرطوبة على أنحاء السواحل الشمالية، محذرة من نشاط الرياح الذي قد يثير الرمال والأتربة في بعض مناطق شمال صعيد مصر.

أجواء غير مستقرة في شواطئ المدينة

وعلى شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 52 شاطئًا، كانت الأحوال البحرية غير مستقرة فقد رفعت الشواطئ في القطاع الشرقي الرايات الصفراء، باستثناء شواطئ سيدي بشر التي رفعت الراية الخضراء بسبب وجود حاجز أمواج بينما رفعت شواطئ العجمي والقطاع الغربي الرايات الحمراء بسبب ارتفاع أمواج البحر.

مقالات مشابهة

  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • حالة الطقس اليوم الإثنين 1 يوليو 2024: ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج