عقد اللواء اشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الأحد، اجتماعا موسعا لتنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال مجلس المحافظين بالأمس، والذى وجه خلاله بضرورة المتابعة المستمرة خلال الفترة الحالية للاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد. 

يأتي ذلك في ضوء توجهات الدولة نحو توفير مناخ تعليمي جيد لأبنائنا الطلاب، حضر الاجتماع حسام حمودة السكرتير العام ، و وكلاء الوزارة ،ورؤساء المدن ،و رؤساء شركات المرافق .

 

وناقش المحافظ، خلال الاجتماع مدى جاهزية المدارس واستعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد ومتابعة الإنتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، موجها بتشكيل لجان تحت إشراف مديري الإدارات لمتابعة الإنتهاء من الاستعدادات الكاملة داخل المباني المدرسية، من حمامات وأفنية وحجرات وأنشطة وأسوار وأبواب مدارس مؤمنة وسليمة وشبابيك ووصلات ومفاتيح كهرباء ومقاعد دراسية، قبل بدء العام الدراسي، مع إعادة تهذيب الحدائق الخضراء بالمدارس.

تجهيز 1079 مدرسة 

وأوضح المحافظ، أنه تم الإنتهاء من تجهيز ١٠٧٩ مدرسة بمراكز وقري المحافظة لإستقبال الطلاب خلال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ ، تشمل جميع المراحل التعليمية ، منها ٢١ مدرسة إنشاء جديد تضم ٢٩١ فصل ، و تدعيم عدد من المدارس القائمة بعدد ٣٧٦٠ تختة ومقعد جديد ، بدلا من التُخت والمقاعد المتهالكة حفاظا علي سلامة التلاميذ والطلاب.

وأورد المحافظ، أنه تم التأكد من جاهزية كل ما يتعلق بالمنشآت التعليمية والفصول الدراسية وحجرات الأنشطة، ودورات المياه، والتأكد من سلامتها، فضلا عن أعمال الإنارة، وسلامة مختلف المرافق بجميع مدارس المحافظة ورفع كفاءة المخلفات والاشغالات بمحيط المدارس وخارج الاسوار. 

وأشار إلي أن المحافظة بالتنسيق مع الغرفة التجارية ومديرية التموين قامت بتنظيم معارض "اهلا مدارس " في عدد من مدن المحافظة ، لتوفير كافة الأدوات والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة ، لتخفيف العبء عن كاهل اولياء الامور .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تجهيز مدرسة قنا العام الدراسي الجديد العام الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين

تفقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم الأحد، خلال جولة ميدانية مفاجئة، عددا من المدارس والمصالح الحكومية بقرى "قلفاو، والشيخ مكرم، وسعد الله، وتونس " بمركز سوهاج، وذلك لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، والدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، وهلال زكي رئيس مركز ومدينة سوهاج.

 وقام محافظ سوهاج بتغيير خط السير المعلن لزيارة عدد من المدارس، وفاجئ مدارس أخرى بالزيارة؛ للوقوف على مدى انتظام سير العمل وانضباط جميع عناصر العملية التعليمية، وقد استهل المحافظ جولته بتفقد مدرسة الشهيد رمضان عثمان الاعدادية بنات بقرية قلفاو، ثم تفقد مدرسة الشيخ مكرم الإعدادية المشتركة، ثم مدرسة الشهيد أحمد عبد الكريم الإبتدائية بقرية تونس"، ومدرسة "سعد الله" الإعدادية المشتركة.

 ولاحظ المحافظ خلال جولته سوء مستوى الصيانة ببعض المدارس موجها بالتنسيق بين مديرية التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة؛ لصيانة تلك المدارس وظهورها بالشكل اللائق، خاصة أننا لازلنا في بداية العام الدراسي، وكان من المتوقع أن تكون جميع المدارس قد استعدت لهذا الغرض، كما وجه المحافظ التفتيش المالي والإداري بمراجعة دفاتر الحضور والانصراف بتلك المدارس، وإحالة المتغيبين بدون إذن أو مبرر إلى التحقيق .

 وشملت جولة المحافظ كذلك تفقد وحدة صحة الأسرة بالشيخ مكرم، ووحدة صحة الأسرة بقرية تونس، ووحدة الشئون الاجتماعية بقرية تونس، وذلك للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بتلك المصالح، والتقى عددا من المواطنين المترددين عليها، واستمع إلى مطالبهم وشكواهم، موجها بالعمل على تقديم أفضل مستوى من الخدمات، وتلبية احتياجات المواطنين .

 وتبين خلال الجولة تغيب طبيب منذ يومين بالوحدة الصحية بالشيخ مكرم، وكذلك تغيب 6 أطباء من الوحدة الصحية بتونس دون اتخاذ أي إجراء قانوني من الوحدات الصحية، وغياب 8 من العاملين بمدرسة سعد الله الإعدادية المشتركة، دون اتخاذ أي إجراء قانوني من المدرسة.

  ووجه المحافظ بإحالة جميع المتغيبين للتحقيق، وإقالة مدير مدرسة الشهيد " رمضان عثمان " الإعدادية بنات بقرية قلفاو لتغيبه عن العمل دون إذن أو مبرر، وإقالة مدير مدرسة الشهيد أحمد عبد الكريم الابتدائية بقرية تونس، لسوء مستوى النظافة، ووجود عدد من السيارات الملاكي داخل المدرسة، مما يمثل خطورة على التلاميذ، وكذا إقالة رئيس قرية تونس لسوء مستوى النظافة داخل الوحدة المحلية، ومحيط المدارس، موجها برفع تراكمات القمامة ورفع مستوى النظافة بمحيط جميع المدارس .

مقالات مشابهة

  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة
  • انتظام العملية التعليمية بالأسبوع الثاني بالعام الدراسي ومتابعة توزيع الكتب
  • جامعة المنيا تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد سير العملية التعليمية في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • فى أولى أيام العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام العملية التعليمية
  • جامعة المنصورة: 180 ألف طالب يستعدون لانطلاق العام الدراسي الجديد
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد