مراد المصري (دبي)

أخبار ذات صلة ابن ثعلوب يهنئ بإنجاز الجودو في «الألعاب الآسيوية» «4 تحت الصفر» في «تحدي الثلج»


خطف فهد بدر نجومية مباراة الإمارات وخورفكان، التي تفوق فيها «الصقور» على «النسور» 2-صفر، مساء أمس الأول، في الجولة الثالثة من «دوري أدنوك للمحترفين»، بعدما صنع الهدف الأول لزميله باكو ألكاسير، وسجل الهدف الثاني، وشارك بديلاً في اللقاء، بعد إصابة زميله إسماعيل الحمادي في الدقيقة 30.


ولعل أجمل ما في حكاية فهد بدر، أنه أحد أبناء أكاديمية نادي الإمارات، حيث صعد وتدرج هناك في مسيرته، حتى نجح صاحب الـ 22 عاماً في تسجيل الظهور الأول له بدوري المحترفين هذا الموسم، من بوابة النادي الذي يعتبر بمثابة «منزله»، ليشكل اللاعب حصاداً متميزاً للعمل الكبير الذي قامت به إدارة النادي على مدار السنوات الماضية، وتركيزها على تصحيح «الهرم المقلوب»، من خلال العمل على بناء القاعدة الصحيحة لفرق الناشئين والشباب، من أجل تعزيز الفريق الأول على المدى الطويل، حيث كان من اللافت تطور نتائج فرق الإمارات في دوريات الفئات السنية، خصوصاً في الموسم الماضي.
وتدرج بدر في فرق المراحل السنية لنادي الإمارات منذ فئة الأشبال موسم 2013- 2014 وصولاً إلى الفريق الأول، وعرف «الصقور» كيف يحافظ عليه، بالنظر إلى موهبته التي جعلته ينضم إلى منتخب الشباب، ثم المنتخب الأولمبي حالياً.
ويملك بدر سرعة عالية بوصفه «جناح مهاري»، ووضح ذلك في الهدف الأول، عندما اقتنص الكرة، وانطلق سريعاً، وقدم تمريرة دقيقة إلى ألكاسير الذي هز الشباك في ظهوره الأول مع الفريق، منذ قدومه من الشارقة، على سبيل الإعارة، ثم الهدف الثاني بانطلاقة سريعة خلف المدافعين، وهدوء في التعامل مع الحارس قبل تسجيل الكرة داخل الشباك.
ويعتبر الفوز هو الأول لـ «الصقور» في «دوري المحترفين»، منذ 561 يوماً، عندما تفوق على خورفكان أيضاً بنتيجة 2-1 وقتها في موسم 2021 - 2022، قبل أن يهبط في ذلك الموسم، ثم يعود مرة أخرى حالياً ليخطف انتصاراً غالياً هو الأول له هذا الموسم، ولعل الفوز كان يلوح في الأفق، بعد الجهود التي بذلها النادي لتعزيز الفريق بصفقات، تصدرها الإسباني أندريس إنييستا.
وكسب الإمارات الرهان على تعيين المدرب الإسباني لويس بلاناجوما، خلال فترة التوقف الدولي، من أجل إعادة ضبط بعض الأمور الفنية، وعرف كيف يكسب المواجهة «الإسبانية الخالصة» ضد مواطنه جيرارد زاراجوسا الذي تولى المهمة بدوره لقيادة خورفكان، خلفاً للمدرب عبد العزيز العنبري.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الإمارات خورفكان إنييستا

إقرأ أيضاً:

في مباراة دراماتيكية.. التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد ضد بورتو بالدوري الأوروبي

 

سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، في فخ التعادل الإيجابي أمام نظيره بورتو البرتغالي بثلاثية لكل منهم؛ خلال المباراة المثيرة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الأوروبي.

وانطلقت أحداث مباراة مانشستر يونايتد ضد بورتو، في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والحادية عشر مساءًا بتوقيت أبو ظبي.

أحداث مباراة مانشستر يونايتد ضد بورتو في الدوري الأوروبي

وانطلقت أحداث مباراة مانشستر يونايتد ضد بورتو، بمحاولات هجومية من جانب لاعبي الشياطين الحمر لتسجيل هدف مبكر

عاجل- بعد شائعات إيقافها مدى الحياة.. أول رد من الملاكمة إيمان خليف ملخص أهداف مباراة الاتحاد والأخدود في دوري روشن السعودي

وفي الدقيقة السابعة من عمر الشوط الأول، افتتح التسجيل اللاعب ماركوس راشفورد مهاجم فريق مانشستر يونايتد، بعد تسديدة رائعة داخل منطقة الجزاء.

وأضاف هويلاند نجم فريق مانشستر يونايتد، الهدف الثاني في شباك بورتو، عند الدقيقة 20 منوعمر الشوط الأول، بأسيست من راشفورد.

وقلص اللاعب بيبي نجم فريق بورتو البرتغالي الفارق، بتسجيل الهدف الأول في شباك مانشستر يونايتد في الدقيقة 27 من الشوط الأول.

وأدرك أوموروديون لاعب فريق بورتو هدف التعادل في شباك مانشستر يونايتد في الدقيقة 34 بتمريرة من زميله ماريو.

وانتهت أحداث الشوط الأول من مباراة مانشستر يونايتد ضد بورتو، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

ومع أحداث الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 50 سجل أوموروديون مهاجم بورتو البرتغالي، الهدف الثالث في مرمى أونانا.

وتعرض برونو فيرنانديز نجم خط وسط فريق مانشستر يونايتد، للطرد بعدما حصل على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 81.

وتمكن هاري ماجواير لاعب فريق مانشستر يونايتد من تسجيل الهدف الثالث لصالح الشياطين الحمر، في الدقيقة 90+1 من الوقت بدل الضائع.

مقالات مشابهة

  • أولمبيك أقبو يحقق فوزا جديدا مام شبيبة الساورة
  • الفريق الرويشان:دول محور المقاومة ستوقف لمواجهة المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • بالفيديو.. هدف الأهلي الأول أمام الزمالك في دوري الكرة النسائية
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة مانشستر يونايتد ضد بورتو في الدوري الأوروبي
  • في مباراة دراماتيكية.. التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد ضد بورتو بالدوري الأوروبي
  • الفريق أشرف زاهر: الأكاديمية العسكرية الجديدة تجسد إنجازًا تاريخيًا لمصر
  • محمد صلاح يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا مع ليفربول .. فيديو
  • الجابر: نيمار رفع القيمة السوقية للهلال ولكن الفريق لم يتأثر بغيابه .. فيديو
  • الزمالك يتفق مع نجم الفريق على تجديد عقده لنهاية الموسم قبل اعتزاله
  • عاجل.. الزمالك يتحرك لتجديد عقود رباعي الفريق