أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة حملة تواصلية وطنية جديدة تحت شعار “نتلاقاو فمراكش”، لحث المواطنين المغاربة على السفر إلى مراكش بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف وقرب حلول العطل المدرسية القادمة لشهر أكتوبر.

وذكر بَلاغ للمكتب أن هَذه الحملة التواصلية المتميزة التي سيتم بثها تحت علامة “نتلاقاوفبلادنا”، تأتي تفاعلا مع الحركة التضامنية الاستثنائية للمغاربة قاطبة التي أعقبت زلزال منطقة الحوز، وتروم مواصلة هذا الزخم التضامني بحثهم على القدوم مجددا إلى مراكش وتقاسم لحظات العيش مع المراكشيين خلال هذه الفترات الاستثنائية.

وأضاف أنه أنجز هذه الحملة الترويجية للسياحة الداخلية أنجزت في لحظة حاسمة لإطلاق النشاط السياحي وإعادته إلى سابق عهده، موضحا أن الأمر يتعلق “بالفعل بلحظة فاصلة لدى مهنيي القطاع الذي وجدوا أنفسهم في أمس الحاجة لحملة قوية تطمئن السياح خلال الموسم القادم وتشجعهم على مواصلة التوافد على وجهة المغرب”.

وسيشرع في بث هذه الحملة ابتداء من أمس السبت على شبكات التواصل الاجتماعي والقنوات التلفزيونية الوطنية، على أن تليها يوم الإثنين القادم حملة تواصلية أخرى موازية تشمل الصحافة الإلكترونية والورقية، في أفق ضمان إشعاع شامل للسياحة الوطنية عشية المولد النبوي الشريف وبمناسبة قرب العطلة المدرسية لشهر أكتوبر.

ويعتزم المكتب “مُواصلة التواجد والعمل على اتخاذ كل التدابير والإجراءات التي تفرضها بعض المستجدات، الوطنية والدولية، بغية الحد من انعكاساتها السلبية على القطاع السياحي وإعانته على استعادة توجهه وبريقه، أملا في استقطاب أعداد مهمة من السياح الأجانب والداخليين على حد سواء”.

كلمات دلالية الحوز الزلزال مراكش

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحوز الزلزال مراكش

إقرأ أيضاً:

المغرب يصدر أول خريطة وطنية لآثاره

أنشأت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بشراكة مع الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، أول خريطة أثرية وطنية للمغرب.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صحافي، الجمعة، أن « المبادرة جاءت في إطار جرد التراث الثقافي الوطني، وحسن تدبير المعالم والمواقع الأثرية ».

وأفادت بأن « الخريطة تشمل حاليا رصيدا من المواقع الأثرية التي تم نشرها سابقا بعدد من الجهات كالداخلة، الصويرة، الدار البيضاء، الرباط-سلا-القنيطرة، أصيلة وجهة الشرق »، مشيرةً إلى أنها « ستضم قريبا مواقع أثرية أخرى لجهات طانطان، زاكورة، تامانارت، الرحامنة، بني ملال-خنيفرة ».

وأوضحت الوزارة أن « الخريطة سيتم إغناؤها باستمرار بمعطيات جديدة، إذ تعد ورشا كبيرا للأركيولوجيا المغربية التي تتطلب تحيينا مستمرا  يواكب الاكتشافات ومستجدات عمليات المسح والجرد الخاص ».

وأبرزت أنها « تطور من خلال مجهودات المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث، ومديرية التراث الثقافي، مشروع الخرائط الجهوية الرقمية « التوقعية » التي ستمكن من وضع نظام يقظة لمحاربة اندثار المواقع الأثرية، وستساهم هذه التجربة الرائدة بإفريقيا، في التعرف على مناطق ذات الأولوية للمسح الأثري ».

وأكدت وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة -، أن « أول خريطة أثرية وطنية للمغرب، ستكون رهن إشارة الباحثين والطلبة، وستمكن كذلك من الأخذ بعين الاعتبار المواقع الأثرية في مشاريع تهيئة التراب الوطني والسياحة الثقافية ».

كلمات دلالية بنسعيد وزارة الثقافة

مقالات مشابهة

  • أمن مراكش يدخل على خط شريط فيديو ويعتقل متسولة تستغل أطفالها
  • المغرب..إنشاء أول خريطة أثرية وطنية للمملكة
  • سابقة.. وزارة الثقافة تنشئ أول خريطة أثرية وطنية
  • المغرب يصدر أول خريطة وطنية لآثاره
  • غلق السنة الدراسية.. هذا ما أمر به وزير التربية
  • ما الأماكن السياحية التي يزورها المغتربون في إجازاتهم ببلدانهم؟
  • الحكومة تنفي تعثر برنامج تأهيل مناطق الزلزال
  • السبت القادم.. إنطلاق حملة لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع فى الشرقية
  • السبت القادم.. إنطلاق الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية مرض الحمى القلاعية بالشرقية
  • قبلان: بري فرصة وطنية يجب الاستفادة منها