البوابة نيوز:
2024-10-02@04:32:45 GMT

المملكة المتحدة تجدد التزامها بدعم أوكرانيا

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

أكد وزير الدفاع البريطانى جرانت شابس أن بريطانيا ستظل حليفة لأوكرانيا، وتقف إلى جانب الشعب الأوكراني.
وكتب شابس - عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا)، اليوم الأحد "لقد وقفت بريطانيا جنبًا إلى جنب مع أوكرانيا وسنواصل القيام بذلك.. والشعب البريطاني يدرك جيدا تاريخ أوروبا، ويعرف ما يعنيه السماح لـ"طاغية" بالسيطرة على دولة مجاورة".


وأضاف: "من الضروري للغاية ألا يتمكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من اقتحام جار ديمقراطي دون عواقب، ولهذا السبب وقفت بريطانيا بثبات وسنواصل القيام بذلك".
ومن ناحية أخري، كانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، أن الدفاعات الجوية أسقطت مروحية أوكرانية من طراز "مي-8" في جمهورية دونيتسك الشعبية، وذلك إثر تحليقها بالقرب من مستوطنة كليشيفكا.
كما تم اعتراض ثلاثة صواريخ مضادة للرادار من طراز "هارم"، إلى جانب ثمانية صواريخ من طراز "هيمارس"، فضلا عن تدمير 15 طائرة بدون طيار في مناطق جورلوفكا وستيبنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وفي منطقة كوزيموفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية، وكازاتشي لاجيريا في منطقة خيرسون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا الدفاع البريطاني أوروبا بوتين وزير الدفاع البريطاني

إقرأ أيضاً:

الخارجية الألمانية:  أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى

قالت أنالينا بيربوك،  وزيرة الخارجيةالألمانية،ة بأن أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى لتكون قادرة على تجاوز "حزام الألغام" عند خط التماس مع القوات الروسية. 

مظاهرات في ألمانيا تنديدًا باستمرار العدوان على غزة ولبنان ألمانيا: القبض على شخص للاشتباه في إشعاله حريقين تسببا في إصابة 31 شخصا

وبحسب روسيا اليوم، قالت بيربوك في حديث لقناة ARD: "أما بخصوص الصواريخ البعيدة المدى... فأعتقد أن هذا أمر معروف. وكنت أقول دائما أنها تلعب دورا هاما، وخصوصا في تجاوز حزام الألغام في شرق أوكرانيا".

وبشأن توريدات الأسلحة الألمانية لأوكرانيا، قالت "لقد أعربت عن رأيي بشأن هذه المسألة بشكل واضح، وعند المستشار الألماني رأي آخر بهذا الشأن".

جدير بالذكر أن المستشار الألماني أولاف شولتس كان قد أعرب عن معارضته لتوريد صواريخ "تاوروس" التي يبلغ مداها 500 كلم لأوكرانيا، مشيرا إلى ان ذلك قد يؤدي إلى "تصعيد خطير".

مقالات مشابهة

  • الرد إلإيراني.. طهران أطلقت وابل صواريخ على إسرئيل
  • المملكة تجدد موقفها الرافض للتطرف والإرهاب وتمويله بكافة صوره وأشكاله،
  • القيادة تهنى رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك
  • محمد بن راشد يهنئ الصين بذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • بريطانيا تجدد تأكيدها على عدم سحب قواتها من العراق
  • الخارجية الألمانية:  أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى