شهد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الأحد، تسلم دفعة جديدة من المعدات لدعم منظومة النظافة والإنارة، ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة بند معدات النظافة، وذلك في إطار الاهتمام برفع مستوى البيئة العامة وتحقيق رضا المواطنين، ورفع مستوى النظافة والارتقاء بالمظهر الحضاري ورفع تراكمات القمامة وتوفير الجهد والوقت.

وأوضح المحافظ أن المعدات الجديدة بلغت تكلفتها ما يقرب من 6 ملايين جنيه، وشملت 2 سيارة مكبس سعة 6 أمتار مكعبة، وسيارة برج إصلاح إنارة موديل ميتسوبيشي كانتر 120 حصان، وسيارة كسح سعة 4 م3 ديزل رباعي الأشواط، على أن يستكمل التوريد الأسبوع المقبل لـ 1 لودر كبير .

وشدد على أهمية الصيانة الدورية وإجراء الفحص الفني لها، مع توفير سائقين مدربين لضمان تشغيل هذه المعدات بالكفاءة الفنية المطلوبة، بالإضافة إلى توفير قطع الغيار والزيوت والفلاتر وغيرها للحفاظ على سلامة المعدات من أي أعطال أو نسبة تهالك.

وأكد المحافظ أن المحافظة تعمل جاهدة على النهوض بقطاع النظافة بالقليوبية، من خلال توفير المعدات الحديثة التي تسهم في القضاء على المشكلة وتخفف العبء عن عمال النظافة بالشوارع.

وأكد أن ذلك يأتي أيضا ضمن خطة المحافظة لاستعادة المظهر الحضاري، والانضباط لشوارع القليوبية، ومحاربة ظاهرة تراكمات القمامة بالطريق العام للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مع توفير البديل الملائم لهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية الصيانة الدورية النظافة بالشوارع تراكمات القمامة دعم منظومة النظافة رفع تراكمات القمامة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد محطة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم، أعمال محطة معالجة الصرف الصحي بقرية برطباط،، ضمن 4 محطات ضمن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري لخدمة أهالي مركز مغاغة، ومقامة على مساحة 11 فدانًا، بقدرة معالجة تصل إلى 20 ألف متر مكعب يوميا قابلة للتوسع إلى 40 ألف كيلو متر مكعب يوميا، وبتكلفة تقديرية 650 مليون جنيه.

قرى تخدمها محطة الصرف الصحي 

وأوضح المحافظ أن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» اهتمت بقطاع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، في إطار جهود الدولة المستمرة لتوفير حياة صحية للمواطنين، وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن محطة معالجة برطباط تخدم نحو 450 ألف نسمة في 17 قرية، بينها نزلة أحمد يونس، بني خالد، نزلة بني خلف، شم البصل البحرية والقبلية، البلاعزتين، كوم الحاصل، الذورة، أبو بشت، بني واللمس، دير الجرنوس.

واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من مسؤولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي عن موقف الأعمال بالمحطة، حيث تم الانتهاء من الإنشاءات المدنية والتوريدات والتركيبات الكهروميكانيكية، ويتم حاليا إجراء تجارب تمهيدا للتشغيل.

محتويات محطة معالجة برطباط

كما تفقد المحافظ مكونات محطة معالجة برطباط وتشمل المدخل والمصافي والراسب الرملي، وأحواض التهوية وأحواض الترسيب النهائي، وبيارة الحمأة المعادة والزائدة، وأحواض تركيز وتجفيف الحمأة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد محطة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال مبادرة حياة كريمة بشبين القناطر
  • عقب صلاة الجمعة.. محافظ سوهاج يستمع لشكاوى المواطنين ويوجه بحلها
  • محافظ كفرالشيخ يتابع جهود منظومة النظافة وتمهيد الطرق
  • محافظ الجيزة: رصف ورفع كفاءة طريق المتربة بأطفيح بتكلفة 19 مليون جنيه
  • وزير التعليم يتفقد مدارس الفترة المسائية بكفر الشيخ: نسعى لتوفير منظومة متميزة
  • محافظ الجيزة: 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي لدعم القرى المحرومة بأطفيح
  • محافظ الجيزة: 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي لدعم القرى المحرومة بأطفيح.. صور
  • محافظ الجيزة: 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي لدعم القري المحرومة بأطفيح
  • محافظ الجيزة : 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي لدعم القري المحرومة