بوابة الوفد:
2024-10-01@03:08:13 GMT

إزالة تعارضات مشروع تقاطع امتداد محور الحضارة

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، الجهود المبذولة والمتواصلة لازالة كافة تعارضات مشروع تقاطع امتداد محور الحضارة بكورنيش النيل والذي يتم تنفيذه حاليا بنطاق حي مصر القديمة .

 أعمال ازالة احد تعارضات الطريق لتذليل كافة الصعوبات للسير في الاعمال طبقا للجداول الزمنية المعدة للمشروعات

وتابعت نائب محافظ القاهرة، مع فريق عمل المنطقة الجنوبية بحضور اللواء مهندس ايمن السعيد رئيس حي مصر القديمه وجمال حسين مدير المتابعه الميدانيه بالمنطقة الجنوبية وعدد من التنفيذين بالمنطقة والحي أعمال ازالة احد تعارضات الطريق لتذليل كافة الصعوبات للسير في الاعمال طبقا للجداول الزمنية المعدة للمشروعات وخطة المنطقة الجنوبية .

و تفقدت نائب المحافظ الاماكن البديلة و الذي تم توفيرها للمواقع الذي تم ازالتها وذلك بعد الانتهاء من أعمال الرفع المساحي حيث تم النقل بنفس الموقع والمواصفات لاماكن تتبع محافظة القاهرة موجه بتذليل جميع الصعوبات لاستكمال المشروعات القومية على الوجه الامثل والعمل على قدم وساق لسرعة انتهاء الاعمال .

كانت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية قد عقدت عدة اجتماعات مكثفة و جولات ميدانية تفقدية لمتابعة سير الاعمال بهذا المشروع للتأكد من سيرها طبقا لخطة المنطقة و التوجيهات المستمرة من السيد اللواء محافظ القاهرة مع تشكيل لجنة لبحث وحصر كافة التعارضات الخاصة للمضي قدما في ازالة كافة تعارضات مشروع امتداد تقاطع محور الحضارات ومنها سوق الساحل بأثر النبي و بنزينة كورنيش النيل و عدد من الفواخير .

وياتي هذا في ضوء المتابعة اللحظية المستمرة لكافة مواقع التطوير ومستجدات اعمال المشروعات القومية على ارض المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة للوقوف على جميع مراحلها اولا بأول لانجاز المهمة على الوجه الاكمل و ذلك في اطار تحسين الخدمات ليشعر المواطن بأثرها الملموس على ارض الواقع .

نجاز عدد من مشروعات الطرق العملاقة استكمالا لسلسلة المشروعات المتلاحقة لتسهيل الحركة المرورية

وتشهد المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة انجاز عدد من مشروعات الطرق العملاقة استكمالا لسلسلة المشروعات المتلاحقة لتسهيل الحركة المرورية وتيسيير حركة المركبات والمشاه والنقل بشكل فعال طبقا للتوجيهات الرئاسية المتواصلة لرفع كفاءة الخدمات وتحقيق رضا المواطن.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة تعارضات مشروع تقاطع امتداد محور الحضارة نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المنطقة الجنوبیة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: تنفيذ 213.5 ألف مشروع بقروض 29.3 مليار جنيه ضمن مشروعك

كتب- محمد نصار:

استعرضت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اليوم، تقريرًا عن إنجازات المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" منذ انطلاقه في عام 2015 وحتى شهر سبتمبر 2024 حيث ساهم في تمويل 213,5 ألف مشروع بقروض 29,3 مليار جنيه، وساهمت هذه المشروعات في توفير أكثر من مليون و444 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

وأكدت الدكتورة منال عوض، الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتوجيهاته المستمرة لأجهزة الدولة بالتعاون والتنسيق لتذليل أي عقبات تواجه الشباب وتقديم مختلف الخدمات والتيسيرات الضرورية للنهوض بهذا الملف والمشاركة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، لافتة إلى اهتمام الوزارة دائماً بالمشروعات الصغيرة وتعظيم دور الشباب في تنفيذ تلك المشروعات باعتبارهم الأكثر نشاطًا وعددًا من كل فئات المجتمع وقوة اقتصادية هائلة ولا بد للمجتمع أن يستغلها في التنمية الشاملة لكل المجالات المختلفة لضمان النجاح والتقدم وتحقيق الرخاء الاقتصادي.

وأشارت وزير التنمية المحلية، إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تتميز بقدرتها على توظيف العمالة كما تعطي فرصة للتدريب أثناء العمل لرفع القدرات والمهارات، وبالإضافة إلى ذلك، تنخفض نسبة المخاطرة فيها بالمقارنة بالمشروعات الكبري، وتساهم أيضًا في تحسين الإنتاجية وتوليد وزيادة الدخل، مشيرة إلى أنه يتم الاهتمام بتدريب العاملين بإدارات "مشروعك" بالمحافظات من خلال مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة على أساسيات التمويل المصرفي للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمميزات النسبية للتمويل في كل بنك من البنوك الستة التي يتعامل معها "مشروعك" وأيضًا المفاهيم الأساسية للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت الدكتورة منال عوض، أن خطة العمل الحالية تستهدف زيادة في إجمالي تمويل وتنفيذ مشروعات حقيقية تخدم الأهالي في المحافظات، مشيرة إلى أنّ "مشروعك" يعمل حاليًا على تعزيز الارتقاء بالمهارات في المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ودعم جميع أشكال الابتكار، واستغلال مواردهم وخلق "مستثمر صغير جديد"، وتمكين هذه المشروعات من تحويل التحديات البيئية إلى فرص عمل حقيقية، بما يخدم أصحاب المشروعات الصغيرة، وتشجع المواطنين للإقبال على العمل الحر والتوسع في إقامة مشروعات صغيرة جديدة.

ووجهت القائمين على "مشروعك" باستحداث أفكار استرشادية مبتكرة لبعض المشروعات الصغيرة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير والتي يمكن أن تساعد الشباب على بدء المشروعات الخاصة به.

كما وجهت وزيرة التنمية المحلية، القائمين على "مشروعك" بتكثيف تنفيذ حملات التوعوية عن المشروع خاصة في القرى للتعريف بأهمية العمل الحر والإنتاج، وتوفير آليات جاذبة للشباب ودراسات جدوى لجميع المشروعات، وتبني وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر، وتقديم التسهيلات للمتقدمين للحصول على القروض، وتوفير تدريب فني وإداري لهم.

وقالت منال عوض، إن الفترة المقبلة ستشهد تقديم كل الدعم لـ "مشروعك" للعمل على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع المحافظات، مشيرة إلى أهمية الاستفادة من التجارب الناجحة التي حققها "مشروعك" في المحافظات مع زيادة التركيز على المناطق الأكثر احتياجًا ومحافظات الصعيد.

وكشفت الدكتورة منال عوض، أن محافظة المنيا احتلت المرتبة الأولى في إجمالي عدد المشروعات التي تم تنفيذها منذ بدء المبادرة وحتى سبتمبر الحالي حيث بلغت المشروعات المنفذة حوالي 23,5 ألف مشروع بتكلفة تجاوزت 3 مليارات جنيه وتم توفير أكثر من 159,2 ألف فرصة عمل، تليها محافظة سوهاج بحوالي 23 ألف مشروع بقروض حوالي 3,6 مليار جنيه وفرت 156,7 ألف فرصة عمل.

وجاءت محافظة البحيرة في المركز الثالث بـ 19 ألف مشروع بقروض 1.7 مليار جنيه وفرت حوالي 102,3 ألف فرصة عمل، ثم محافظة الدقهلية 17,2 ألف مشروع بقروض أكثر من 2 مليار جنيه وفرت أكثر من 106 آلاف فرصة عمل، ثم محافظة الشرقية بـ16,8 ألف مشروع بقروض حوالي 2,7 مليار جنيه، وفرت بها 133,7 ألف فرصة عمل.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا: وضع برنامج زمنى لكل مشروع من بداية الخطة المعتمدة
  • ‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة
  •   ميناء الفاو الكبير.. الانتهاء من كافة فقرات مشروع الارصفة الخمسة 
  • القاهرة الجديدة تسرع وتيرة تنفيذ 5328 شقة ضمن "سكن لكل المصريين"
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213.5 ألف مشروع بقروض 29.3 مليار جنيه ضمن مشروعك
  • محافظ بني سويف يتابع الموقف التنفيذي لـ 57 مشروعًا بالأبنية التعليمية
  • محافظ الفيوم يناقش برنامج توسعات الصرف الصحي ضمن مشروع "القرض الأوروبي"
  • بينهم ترميم طريق الكباش.. الشارقة تعلن قائمة أفضل المشروعات التراثية في 2024
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي بعددٍ من القرى