بوابة الوفد:
2024-06-30@00:11:07 GMT

السيطرة على حريق نشب أعلى عمارة سكنية بسوهاج

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

نجحت قوات الحماية المدنية في سوهاج في السيطرة على حريق نشب بروف أعلى عمارة سكنية بشارع أبوسمبل بمنطقة الزهراء دائرة قسم ثان سوهاج ولا توجد خسائر بالأرواح ولا إصابات وتبين أن سبب الحريق وجود مصدر حرارى بمكان الواقعة.

السيطرة على حريق شقة سكنية في منطقة الهرم حريق يلتهم 8 حظائر للماشية بأسيوط


 

 وكانت الأجهزة الأمنية بسوهاج قد تلقت بلاغاً بنشوب حريق بروف من الخشب أعلى سطح عمارة سكنية بمنطقة الزهراء تم الدفع بقوات الحماية المدنية التى تمكنت من السيطرة عليه وإخماده.

وعقب الإنتقال والفحص تبين نشوب حريق بسطح يستغل كروف بإحدى العمارات السكنية بشارع أبوسمبل بمنطقة الزهراء دائرة قسم ثان سوهاج تم الدفع بعدد 3 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق وتمت السيطرة عليه وإخماده ومنع وصولة وإنتشاره بالمناطق السكنية المجاورة تمت محاصرة النيران بمكان الحريق وتجرى الان أعمال التبريد للحريق وأنحصرت التلفيات فى إحتراق كمية كبيرة من المنقولات المخزنة بالروف وتبين من المعاينة أن سبب الحريق وجود مصدر حرارى مع وجود كمية من القطن بالسطح.

جارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وإخطار جهة التحقيق المختصة لتتولى التحقيق فى الواقعة.

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة لعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة، أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز تؤدى إلى حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى خسائر فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج خسائر بالأرواح الاجهزة الامنية حريق سيارات الإطفاء الحماية المدنية

إقرأ أيضاً:

إصابة مواطن بحروق بسبب نشوب حريق بشقة سكنية بالفيوم

أصيب شخص إثر تعرضه لحروق نتيجة حريق نشب بشقة سكنية بالدور الثالث بمنطقة باغوص تقسيم فله بجوار برج الدسوقي بمحافظة الفيوم، وتم نقل المصاب إلى المستشفى وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


وكان اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغًا بنشوب حريق بشقة سكنية بالطابق الثالث بمنطقة باغوص ووجود مصاب.


على الفور انتقلت قوات الأمن والحماية المدنية والإسعاف إلى موقع الحادث،وتبين ان نشوب الحريق بسبب ماس كهربائي، وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وأسفر عن ذلك إصابة المواطن "وليد فرج عبدالحي 30 عاما" بحالة اختناق ونقلت سيارة الإسعاف المصاب إلى مستشفى الفيوم العام لعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتلقي العلاج اللازم وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق. 

 

 

 

 

 

 

 

إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة بطريق أسيوط الصحراوي الغربي بالفيوم

مقالات مشابهة

  • حريق يلتهم محتويات مطعم مأكولات بسبب تسرب الغاز بحي الكوثر
  • السيطرة على حريق بمطعم للمأكولات فى حى الكوثر بسوهاج دون إصابات
  • الحماية المدنية بسوهاج تسيطر على حريق نشب فى حوش ومنزل بطهطا
  • وزارة الشباب والرياضة: السيطرة على حريق أحد غرف المحولات باستاد الإسكندرية أثناء مباراة سموحة وبيراميدز
  • الحماية المدنية تخمد حريقا اندلع بشقة سكنية في العجوزة
  • مصرع شخص إثر حريق منزله بحدائق الأهرام
  • إجلاء 200 جندي إسرائيلي إثر حريق في الضفة الغربية
  • فيديو.. إجلاء 200 جندي إسرائيلي إثر حريق في الضفة الغربية
  • السيطرة علي حريق شب في شقة سكنية بالمعادي
  • إصابة مواطن بحروق بسبب نشوب حريق بشقة سكنية بالفيوم