قام الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، اليوم الأحد، يرافقه المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وإسلام النجار، رئيس مركز ومدينة بسيون، بجولة تفقدية لعدد من مدارس مركز ومدينة بسيون، وذلك للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتوفير جميع سبل الراحة لجميع الطلاب والقائمين على منظومة التعليم.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، خلال اجتماع مجلس المحافظين أمس، السبت، بضرورة المتابعة المستمرة للاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد؛ وضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة التي تقوم بها المديريات والإدارات التعليمية لضمان جاهزية المدارس قبل بدء الدراسة، وكل ما يتعلق بالمنشآت التعليمية والفصول الدراسية وحجرات الأنشطة، ودورات المياه، والتأكد من سلامتها، فضلا عن أعمال الإنارة، وسلامة مختلف المرافق بجميع مدارس الجمهورية. 

فضلا عن قيام المحافظين بالمراجعة الشخصية لكل هذه الإجراءات، والحرص على التواصل المباشر مع وزير التربية والتعليم لحل أي مشكلة طارئة، في ضوء توجهات الدولة نحو توفير مناخ تعليمي جيد لأبنائنا الطلاب.

تأجيل محاكمة المتهم بإنهاء حياة زوجته الصيدلانية وابنتيها في طنطا

وتفقد المحافظ خلال الجولة مدارس الحاج حافظ الدريني الابتدائية، والفريق سعد الدين الشاذلي الإعدادية بنات، والجمهورية الرسمية للغات، ومعاذ بن جبل الابتدائية، وصلاح حتاتة الإعدادية، وعلى بن أبي طالب الإعدادية المهنية بنين.

وخلال الجولة، أشاد "رحمي" بجاهزية المدارس واستعدادها لاستقبال الطلاب خلال العام الدراسي الجديد والذي سيبدأ السبت القادم، وأثنى على مستوى النظافة والإعداد الجيد، ونظافة الأفنية والمعامل والفصول، ودورات المياه، واستعدادات المعلمين، وورش العمل للصفوف الأولى.

وخلال تفقده لمدرسة الحاج حافظ الدريني الابتدائية، وجه المحافظ بضرورة الانتهاء سريعا من أعمال الدهانات وإصلاح الأثاث المدرسي، والاهتمام بالنظافة داخل المدرسة.

تأجيل محاكمة المتهم بإنهاء حياة زوجته الصيدلانية وابنتيها في طنطا


وفي ختام جولته بمدارس بسيون، وجه محافظ الغربية بوضع خطة شاملة للأنشطة المدرسية، وإعلانها في اليوم الأول للدراسة لكي يتمكن الطلاب من الاشتراك بها، حيث تعد الأنشطة المدرسية وسيلة جيدة لجذب الطلاب للحضور للمدارس.

كما وجه المحافظ بتنظيم احتفاليات داخل المدارس في أول يوم لاستقبال الطلاب، بالإضافة إلى تثبيت فقرة في الإذاعة المدرسية عن أهم المبادرات الرئاسية والمشروعات القومية، خاصة المبادرة الرئاسية حياة كريمة، إلى جانب عمل نموذج لمراسم تحية ورفع العلم والنشيد الوطني يعمم على جميع المدارس.

IMG-20230924-WA0044 IMG-20230924-WA0043 IMG-20230924-WA0042

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استقبال العام الدراسى الجديد استقبال العام الدراسي اجتماع مجلس المحافظين الدكتور مصطفى مدبولى الدكتور طارق رحمي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء العام الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مدرستي الوليدية الإعدادية بنات والوليدية الإبتدائية المشتركة 

 



تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، مدرستي الوليدية الإعدادية بنات والوليدية الإبتدائية المشتركة بحي شرق مدينة أسيوط لمتابعة انتظام العملية التعليمية تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 وذلك في إطار جولاته الميدانية لتفقد ومتابعة مدارس المحافظة الحكومية والرسمية للتأكد من انتظامها ومتابعة سير الدراسة بها، جاء ذلك بحضور دعاء عبد الجواد مديرة مدرسة الوليدية الإعدادية بنات، ومديحة حسن محمد مديرة مدرسة الوليدية الإبتدائية المشتركة.
بدأ المحافظ جولته بتفقد مدرسة الوليدية الإعدادية بنات بحي شرق مدينة أسيوط حيث تفقد بعض الفصول الدراسية للصفوف الثلاثة بالمرحلة الاعدادية، ومعمل العلوم المطور، ومعمل التطوير، والمكتبة واطمأن على انتظام الدراسة بها وتحاور مع الطالبات واستمع إليهن ومشاركتهن مع المعلمين حيث استمع إلى شرح من مديرة المدرسة التي أوضحت أن الفصول الدراسية بالمدرسة وعددهم 24 فصل دراسي للصفوف الثلاثة بالمرحلة الإعدادية تصل كثافة كل فصل منهم نحو 43 طالبة بما يزيد عن إجمالي عدد الطالبات بالمدرسة 1000 طالبة خلال العام الدراسي الجاري. 
وقدم محافظ أسيوط التهنئة للطالبات بمناسبة العام الدراسي الجديد متمنيًا لهن التوفيق والنجاح لافتًا إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد والعطاء في تحصيل دروسهن والتسلح بالعلم باعتبارهن قادة المستقبل اللاتي سوف يستكملون البناء والتطوير التي تشهدها مصر في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
واستكمل المحافظ، جولته بتفقد مدرسة الوليدية الإبتدائية المشتركة بحي شرق مدينة أسيوط حيث تفقد المكتبة ومعمل الحاسب الآلي فضلًا عن بعض الفصول الدراسية للصفوف الإبتدائية المختلفة واطمأن على كثافة الفصول من مديرة المدرسة التي أوضحت أن عدد الفصول الدراسية 15 فصل بالمدرسة للصفوف الابتدائية المختلفة بإجمالي 576 تلميذ وتلميذة خلال العام الدراسي الجاري.
وهنأ المحافظ التلاميذ بمناسبة العام الدراسي الجديد مؤكدًا على أهمية المشاركة في الأنشطة المدرسية واستذكار دروسهم أولًا بأول لكي يكلل جهودهم بالنجاح والمستقبل الباهر لافتًا إلى تقديمه لكافة سبل الدعم والرعاية للطلاب لتحصيل المواد التعليمية وممارسة الأنشطة المختلفة بالشكل الملائم مؤكدًا على إستمرار جولاته الميدانية المفاجئة للمدارس بكافة المراكز والأحياء لمتابعة انتظام العملية التعليمية ومدى تهيئة الأجواء المناسبة لأركان العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يتفقد مجمع مدارس طلخا للتأكد من انتظام العملية التعليمية ويشكل لجنة للتكدس المروري
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد سير العملية التعليمية في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد انتظام الدراسة في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • فى أولى أيام العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام العملية التعليمية
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرستي الوليدية الإعدادية بنات والوليدية الإبتدائية المشتركة 
  • جامعة المنصورة: 180 ألف طالب يستعدون لانطلاق العام الدراسي الجديد
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 
  • "التنمية المحلية × أسبوع".. إتمام استعدادات وجاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد بالمحافظات