قال الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إنه من المقرر توقيع بروتوكول بين مهرجان القاهرة ومهرجان الغردقة لسينما الشباب المقام حاليا بمحافظة البحر الأحمر قريبا.

أوضح حسين فهمي في تصريحات للصحفيين على هامش المهرجان بأنّ مهرجان الغردقة ولد عملاقا واستطاع خلال دورته الأولى تحقيق عدد من اهداف السينما للشباب مما جعله يتخذ قرار توقيع بروتوكول بين القاهرة والغردقة.

حسين فهمي: من المهم وجود مهرجان سينمائي في كل محافظة 

وأشار إلى أنَّه كان سببًا رئيسيًا في خروج مهرجان الغردقة للنور، حينما استفسر منه السيناريست محمد الباسوسي عن رأيه في إقامة مهرجان للشباب في الغردقة وهو ما وافق عليه فهمي ودعمه في تنفيذ الفكرة، مشددًا على أهمية إقامة مهرجانات فنية في كل بقاع محافظات الجمهورية لنشر الفن السينمائي.

تفاصيل مهرجان الغردقة لسينما الشباب

يُذكر أنَّ مهرجان الغردقة لسينما الشباب كان قد انطلق يوم 21 الماضي بتكريم عدد من الفنانين ابرزهم الفنان هاني سلامة والفنانة السورية سلاف فواخرجي واسم المخرج الراحل يوسف شاهين بحضور نخبة من فناني الوطن العربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسين فهمي الفنان حسين فهمي مهرجان الغردقة لسينما الشباب مهرجان الغردقة السينمائي مهرجان الغردقة الغردقة لسینما الشباب مهرجان الغردقة حسین فهمی

إقرأ أيضاً:

لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية

وقعت جمعية رجال أعمال الإسكندرية، برئاسة محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بروتوكول تعاون مع وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وذلك لتوفير فرص التدريب والتأهيل، وريادة الأعمال للشباب من 14 محافظة في مركز التدريب والتشغيل المهني vtec التابع للجمعية، الاثنين.

حضر التوقيع من جانب الجمعية المهندس مدحت القاضي، نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس محمد عرفة عضو مجلس الإدارة.

وقالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن توقيع بروتوكول العمل يُتيح فرص تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل، والاستفادة من خبرات الجمعية في دراسة احتياجات الأسواق الخارجية

أضافت الجندي أن تنفيذ البرامج التدريبية للشباب في مركز التدريب المهني والتوظيف VTEC التابع للجمعية يؤهل الشباب المصري وفقًا لاحتياجات سوق العمل، بالاستفادة من إدارة الجمعية ومراكز تدريب المؤهلات العليا والفنية بالتنسيق مع شركاء دوليين؛ لتنفيذ المشروعات والبرامج التدريبية بالتعاون مع المركز الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج.

وأكدت وزيرة الهجرة أن توقيع البروتوكول مع جمعية رجال أعمال إسكندرية يُعزِز من فُرص الهجرة الآمنة، تماشيًا مع المبادرة الرئاسية «مركب النجاة»، موضحًة تشكيل لجنة عُليا لمُتابعة تنفيذ الأعمال.

من جانبه، رحب محمد هنو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال إسكندرية بالتعاون مع وزارة الهجرة، مُشيرًا إلى أن توقيع البروتوكول يُمكِن الشباب اجتماعيًا واقتصاديًا، موكدًا أهمية الاستثمار في الموارد البشرية والتكنولوجية لدعم أصحاب المُنشآت الصغيرة.

ي السياق نفسه، طرح «هنو» إمكانية التعاون مع وزارة الهجرة في عددٍ من المجالات من بينها؛ الهجرة الآمنة والتدريب من أجل التوظيف وانتقال العمالة، فضلًا عن توفير الكوادر المؤهلة.

وأضاف «هنو» أن هذا البروتوكول يتوافق مع الأهداف المُشتركة لجمعية رجال أعمال إسكندرية وحرصها على تحقيق أقصى استفادة للوطن؛ بتدريب الشباب وتأهيلهم لإيجاد فرص عمل، مُشيدًا بنشاط وزارة الهجرة في دعم وتدريب الشباب.

مقالات مشابهة

  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية
  • مصر.. ظهور قرش ضخم في الغردقة (صورة)
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • فيلم " عصابة الماكس " يحقق 700 ألف جنيهًا أمس
  • لقاء سويدان تكشف طبيعة علاقتها بـ حسين فهمي بعد الانفصال
  • ماريان فهمي تنضم لأبطال «حكايات تاء مربوطة»
  • في أسوان.. طاقم عمل فيلم "قصر الباشا" يستأنفون التصوير
  • سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • أعظم الثورات ومنحت الشباب مكتسبات غير مسبوقة.. رئيس رياضة النواب يهنئ السيسي بـ30 يونيو
  • رئيس "رياضة النواب" مهنئا السيسي: ثورة يونيو من أعظم الثورات